طريقة عمل الدجاج المقرمش

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 31 يناير, 2022 1:46
طريقة عمل الدجاج المقرمش


طريقة عمل الدجاج المقرمش نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الوصفات المميزة مثل طريقة عمل الدجاج المقرمش بالنشا و طريقة عمل دجاج كنتاكي للشيف حسن والختام أي قطعة قطعة من تحقق أقصى فائدة تابعوا السطور القادمة.

طريقة عمل الدجاج المقرمش

المقادير:
-1 لتر لبن
– 8 قطع دجاج
– 3 بيضات
-⅓ كوب ماء
-1 ملعقة صغيرة من الملح
-2 ملعقة فلفل 2
– زيت للقلى
طريقة العمل:
1-نضع الدجاج فى وعاء كبير ويغطى باللبن لمدة ساعة على الأقل، ضيفى البيض المخفوق والماء، والدقيق والفلفل معا واخلطيهم جيداً .
2-قومى بإزالة الدجاج من اللبن ورشيه بقليل من الملح والفلفل وضعيه فى خليط الدقيق ، ويتم إزالة الدجاج من الخليط ونضعها فى خليط البيض ثم نغمسه فى خليط الدقيق مرة أخرى .
3-نترك الدجاج لمدة 15 دقيقة، ونسخن الزيت فى مقلاة عميقة ونضع الدجاج ببه على دفعات، ويقلى لمدة 18 دقيقة أو حتى يكتسب اللون البنى الذهبى ويقدم سخن كما يمكن تسخينه بعد الانتهاء من الكمية المعدة.

طريقة عمل الدجاج المقرمش بالنشا


المقادير:
-قطع دجاج مسلوقة
-كوب دقيق
-ملعقة كبيرة نشا
-ملعقة صغيرة بيكنج باودر
-ملعقة ثوم بودرة
-ملعقة بصل بودرة
-٢ ملعقة كركم
-ملعقة شطة
– ملح
-فلفل اسود
-زيت القلي
طريقة العمل:
1-اسلقي قطع الدجاج واتركيها حتى تبرد
2-في وعاء اخلي الدقيق والنشا والبيكنج باودر والثوم باودر والبصل باودر والكركم.
3-اخلطي الشطة والملح والفلفل في كوب ماء دافىء، ضعي الدجاج في الخليط ثم في خليط الدقيق ثم اقليها في الزيت .

طريقة عمل دجاج كنتاكي للشيف حسن


المقادير
– فرخة واحدة مقسمة إلى 8 قطع.
– 2 كوب كبير دقيق أبيض.
– 2 ملعقة كبيرة نشا.
– باكو من البيكنج باودر.
– 5 فصوص ثوم مفروم.
– بصلة متوسطة الحجم مبشورة.
– ملعقة كبيرة عصير ليمون.
– 50 جم من الهريسة الحارة “حسب الاختيار”.
طريقة التحضير
1- في البداية ضعي البصل المبشور والثوم المفروم ورشة ملح ورشة فلفل أسود وعصير ليمون في بولة كبيرة، وقلبي جميع المكونات معًا.
2- أضيفي قطع الدجاج المغسولة والمنظفة جيدًا، وغطيها جيدًا بالتتبيلة.
3- بعد ذلك أضيفي الهريسة الحارة حسب الرغبة، وقلبي جميع المكونات مع الدجاج.
4- ضعي قطع الدجاج المتبلة في الثلاجة، واتركيها لمدة ساعة على الأقل.
5- بعد ذلك احضري 3 أطباق كبيرة، ضعي كوب دقيق في الطبق الأول، وفي الثاني ضعي كوب دقيق واخلطيه بالبيكنج باودر والنشا والبصل البودر والثوم البودر ورشة ملح ورشة فلفل أسود ورشة شطة، وقلبي جميع المكونات معًا.
6- في الطبق الثالث ضعي البيض مع الحليب ورشة ملح ورشة فلفل أسود، وقلبي جميع المكونات معًا.
7- الآن أخرجي قطع الدجاج المتبلة من الثلاجة، ثم ضعيها في طبق الدقيق، وبعدها اغمسيها في خليط البيض والحليب، ثم في خليط الدقيق والبهارات.
8- بعد الانتهاء من تغطية قطع الدجاج بالدقيق والبيض والحليب، أدخلي قطع الدجاج إلى الثلاجة مرة أخرى واتركيها لمدة نصف ساعة تقريبًا.
9- بعد إخراج قطع الدجاج من الثلاجة، حمريها في زيت ساخن وغزير، مع الاستمرار في التقليب من جميع الجهات، حتى تنضج جيدًا ويصبح لونها ذهبي.
10- أخرجي الدجاج المقرمش على طريقة دجاج كنتاكي من الزيت وصفيه على ورق المناديل، وقدميه في أطباق التقديم للتناول ساخنة، إلى جانب البطاطس المحمرة وصوص الكاتشب، وبالهنا والشفا.

أي قطعة اكثر فائدة في الدجاج

-تعتمد قطع الدجاج التي يجب أن تأكلها على أهدافك الصحية واللياقة البدنية، في حين أن جميع قطع الدجاج هي مصادر كبيرة للبروتين، فإن بعضها أقل دهونًا، يمكن للدهون الزائدة في الفخذين والأجنحة أن تفيد بعض الأهداف ولكنها تعيق البعض الآخر.
-إذا كنت تحاول إنقاص وزنك فإن صدور الدجاج هو أفضل قطعة لك، مما يعني أنه يحتوي على أقل عدد من السعرات الحرارية ولكن يحتوي على معظم البروتين.
-على سبيل المثال صدر الدجاج مثالي لكمال الأجسام، لأنه يحتوي على أقل عدد من السعرات الحرارية، تعتبر مشاهدة السعرات الحرارية مهمة بشكل خاص للاعبي كمال الأجسام المشاركين في المسابقات، بالنظر إلى أن هذا هو الوقت الذي يحتاجون فيه إلى انخفاض الدهون في الجسم.
-ومع ذلك قد يستفيد الأشخاص الذين يتبعون حمية منخفضة الكربوهيدرات أو حمية الكيتو من تناول قطع الدجاج الدهنية، لأنهم يحتاجون إلى المزيد من الدهون في وجباتهم الغذائية.
-إذا كان هدفك هو بناء العضلات أو زيادة الوزن، فستحتاج إلى تناول سعرات حرارية أكثر مما يحرقه جسمك يوميًا، يمكن للأشخاص الذين يقعون في هذه المجموعة الاستفادة من تناول قطع الدجاج الدهنية، لأنها تحتوي على سعرات حرارية أكثر.
-أخيرًا قد يستفيد الأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على كتلة عضلاتهم أو تحسين التعافي من تناول الصدر، يحتوي على معظم البروتين من حيث الوزن، وهو العامل الأكثر أهمية بالنسبة لهم عندما يتعلق الأمر باختيار قطعة الدجاج التي يأكلونها.



386 Views