طريقة عمل البطاطا المسلوقة للرجيم

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 25 مايو, 2022 8:57
طريقة عمل البطاطا المسلوقة للرجيم


طريقة عمل البطاطا المسلوقة للرجيم نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل طريقة عمل بطاطس مهروسة بالبيض دايت و طريقة عمل سلطة البطاطس المسلوقة بالزبادي ثم الختام فوائد البطاطس المسلوقة تابعوا السطور القادمة.

طريقة عمل البطاطا المسلوقة للرجيم

المقادير
– 4 حبة بطاطس مسلوقة
– 2 حبة كوسة مسلوقة
– 5 ملعقة كبيرة خل
– 2 ملعقة كبيرة زيت
– 1 فص ثوم مهروس
– 2 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم
– ¼ ملعقة صغيرة فلفل أسود
– ¼ ملعقة صغيرة ملح
طريقة التحضير
1- قطعي البطاطس والكوسة إلى مكعبات صغيرة.
2-في وعاء اخلطي الثوم، الملح والفلفل ثم أضيفي فوقهم البطاطس والكوسة.
3- أضيفي الخل وقلبي جيدا حتى تمتزج المكونات.
4-صبي الخليط في طبق التقديم وزينيه بالبقدونس.

طريقة عمل بطاطس مهروسة بالبيض دايت

المقادير
– 2 حبة بطاطس مسلوقة مكعبات.
– 3 حبة بيض مسلوق مكعبات.
– 1 ملعقة صغيرة ملح.
– 3 حبة بصل أخضر مفروم.
– 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
– ¼ كوب مايونيز.
-¼ ملعقة صغيرة بودرة ثوم.
طريقة التحضير
1- في طبق، اخلطي البطاطا المسلوقة والبيض والثوم المعمر.
2- اخلطي المايونيز بالملح والفلفل ومسحوق الثوم، ثم أضيفي الخليط إلى السلطة وقلبي.
3- نضيف الزيت ونقلب جيداً، ثم نضع بعض البصل الأخضر على الطبق كزينة.

طريقة عمل سلطة البطاطس المسلوقة بالزبادي

المقادير
– 4 حبة بطاطس.
– 1 علبة زبادي.
– 3 ملعقة كبيرة مايونيز.
– 1 فص ثوم مهروس.
– 2 حبة جزر مبشور.
– ¼ ملعقة صغيرة فلفل أسود.
– ¼ ملعقة صغيرة ملح.
طريقة التحضير
1- اغسلي البطاطس وأضيفي الماء إلى مقلاة واطهيها لمدة 15 دقيقة أو حتى تنضج، ثم قطعيها إلى قطع صغيرة أو متوسطة حسب الحاجة وضعيها في طبق.
2- نضع اللبن في وعاء، ثم نضيف المايونيز والثوم المفروم والملح والفلفل امزج حتى تصبح المكونات متجانسة.
3- تُسكب الصلصة على البطاطس وتُزين بالجزر المبشور.

فوائد البطاطس المسلوقة

– للتخسيس
-يعتقد البعض أن البطاطس، تعمل على زيادة الوزن لأنها غنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات، إلا أن البطاطس تساعدك فى تعزيز عملية حرق الدهون أو عملية الأيض، وتحسين مجهوداتك فى إنقاص الوزن، خاصة البطاطس المسلوقة، إن إدراج البطاطس المسلوقة في نظامك الغذائي هو اختيارًا صحياً، حيث تحتوي البطاطس على كمية جيدة من البوتاسيوم، بالإضافة إلى محتوى الألياف الذى يخفض من مستويات ضغط الدم في أي وقت من الأوقات، مما يزيد من تنظيم الهضم ويزيل الكوليسترول الضار، كما أنها مصدر جيد للفيتامينات المعقدة ويحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، والتي تضمن إطلاق طاقة بطيئة في الجهاز الهضمي.
– يحقق رجيم البطاطس المسلوقة نتائج جيدة للغاية على مؤشر الشبع، والذي يقيس مدى ملء الأطعمة المختلفة، مما يعني أنها تميل إلى إبقائك تشعر بالامتلاء لفترة أطول وهو ما يمنعك من تناول الأطعمة غير الصحية أو الدسمة، وعند تبريد البطاطس المسلوقة فى الثلاجة حيث تكون كمية عالية من النشا المقاوم، وهو أمر جيد بشكل لا يصدق لتنظيم عملية التمثيل الغذائي، ومكافحة الدهون الزائدة .
-فتناول البطاطس المسلوقة في الماء بدون إضافات وملح، تعد أحدث طريقة طبية لإنقاص الوزن، وذلك لأنها تحتوي على مواد تستطيع امتصاص الدهون من الجسم بطريقة لا تضر الإنسان، البطاطس المسلوقة بها مادة قادرة على امتصاص كل السموم من الجسم وتعالج ولا تضر بالقلب ولها فوائد أخرى يستفيد منها الجسم شأنها شأن عسل النحل فهي تقي من يتناولها شر الإصابة بمرض السرطان ، وذلك لاحتوائها على المواد الغذائية الأساسية للجسم.
-للحامل
تعاني الكثير من السيدات الحوامل خلال فترة الحمل من مشكلة حموضة المعدة، حيث تساعدك تناول البطاطس في التخلص من ذلك، كما أنها تملك الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة المرأة الحامل، ومن بينها فيتامينات ب، و، ج والفولات، حيث لابد من إدخال كافة العناصر حتى تمتع بحمل سليم وتطور الجنين، وتعمل البطاطس المسلوقة للحامل على تقوية عمل الجهاز المناعي، كما تساهم في تعزيز نمو الجنين، بسبب مجموعة الفيتامينات والمعادن الصحية المختلفة.
-للإسهال
تحتوي البطاطس المسلوقة على نسبة عالية من النشا، مما يساعد الأمعاء على الاحتفاظ بالماء وامتصاصه بشكل أفضل، وبالتالي زيادة حجم الفضلات والمواد الغذائية في الأمعاء، مما قد يخفف من الإسهال، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة من البوتاسيوم وهو أحد المعادن التي قد تفقد الأمعاء نسبة عالية منها عند الإصابة بالإسهال.
– للكبد
تخلو البطاطس المسلوقة من الدهون، بعكس أي صورة من صور طهى البطاطس، حيث يمكن إن يتناولها كل من يعاني من دهون على الكبد، فمع تناولها فتره باستمرار يلاحظ انخفاض نسبة هذه الدهون وفي نفس الوقت استرداد الجسم صحته فهي تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.



282 Views