طريقة صنع زيت التفاح

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 3 فبراير, 2022 3:19
طريقة صنع زيت التفاح


طريقة صنع زيت التفاح وزيت التفاح للشعر وزيت التفاح للتخسيس وماهو زيت التفاح، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

طريقة صنع زيت التفاح

المكوّنات
1-خمس حبات تفاح
2-الماء
3-كوب من العسل الخام
طريقة تحضير خل التفاح
1-نقوم بفرم ثمار تـفاح ووضعها فى عبوة زجاجي ، مع عدم ملئها يكتفي بنصفها فقط.
2-نحضر ماء نظيفة و نقية ونضعها على التفاح الأخضر المفروم حتى تغطية بعدة سنتيمترات.
3-نحضر العسل ونضعة علية حتي يذوب جيداً.
4-غطي الزجاجة بـ غطاء من القماش مع لفها بشريط مطاطي كبير
مع إستمرار رج الزجاجة يومياً مرة أو مرتين.
5-يتم عملية تخمير السكر بعد 7 أيام ، حيث تهبط كل قطع التفاح إلى القاع وتفوح رائحة الكحول.
6-نترك العبوة الزجاجية لعدة أسابيع أخري حتي تتحول رائحة الكحول إلى الخل ، بعد 4 أسابيع يعبئ فى زجاجة أخري ويحفظ بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة ، يمكن تركة لمدة أسبوع أخر إذا لم يكن طعم الخل مناسب.

زيت التفاح للشعر

1-يقضي على القمل
يتمّ استخدامه عن طريق وضع كمية كافية منه على فروة الرأس، مع التدليك بخفة تامة مدّة لا تزيد عن عشر دقائق، وتركه مدّة تتراوح ما بين العشر دقائق والخمس عشرة دقيقة، ثمّ تمشيط الشعر بالمشط الخاص ذو الأسنان الرفيعة، ثمّ غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً.
2-يغذي ويرطب فروة الرأس
كما انّه يطهرها بشكل فعال للغاية، ويتمّ استخدامه من خلال وضع نصف كوب من زيت التفاح في وعاء، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من صودا الخير، ومزج المكوّنات جيداً، ووضع المزيج على فروة الرأس، مع التدليك الجيد مدّة لا تقل عن عشر دقائق باستخدام أطراف الأصابع، وتركه مدّة نصف ساعة، حتّى يجف تماماً، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيداً، ويفضل استخدام هذه الخلطة مرة أسبوعياً، للحصول على نتيجة مضمونة.
3-يعطي الشعر الحيوية والنشاط طوال اليوم
كما يعطيه اللمعان والنعومة؛ لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات مثل: الكالسيوم، والبوتاسيوم، ويمكن استخدامه من خلال مزج ربع كوب من زيت التفاح مع كوبين من الماء، وتطبيق المزيج الناتج على الشعر، مع التدليك الجيد مدّة لا تقل عن خمس دقائق، وتغطية الشعر بقبعة استحمام أو بغطاء بلاستيكي، وتركه مدّة لا تقل عن ربع ساعة تقريباً، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيداً، مع استخدام هذه الخلطة مرة أسبوعياً، للحصول على أفضل النتائج
4-ينعم الشعر
يتمّ استخدامه عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من زيت التفاح مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ثمّ غسل الشعر بالماء والشامبو جيداً، وتطبيق الخليط على الشعر، وتركه لعشر دقائق تقريباً، ثمّ غسله بالماء جيداً.

زيت التفاح للتخسيس

1.خفض مستويات سكر الدم
حيث يعمل حمض الأسيتيك على تعزيز قدرة الكبد والعضلات على التقاط السكر من الدم.
2. تقليل مستويات الأنسولين
يقلل حمض الأسيتيك أيضًا من نسبة الأنسولين مقارنة مع الغلوكاغون، الذي تساعد بدوره على حرق الدهون.
3. تحسين الأيض
أظهرت دراسة أن حمض الأسيتيك يقوم بزيادة في إنزيم يسمى (AMPK)، الذي يعزز حرق الدهون ويقلل إنتاج الدهون والسكر في الكبد.
4. التقليل من تخزين الدهون
أثبتت دراسات البدانة، أن الأشخاص المصابين بداء السكري، عندما تناولوا خل التفاح ساهم ذلك في التقليل من أوزانهم عن طريق منع تخزين الدهون في البطن ودهون الكبد.
5. حرق الدهون
عندما يستعمل خل التفاح مع نظام غذائي غني بالدهون، فإنه يعمل على زيادة الجينات المسؤولة عن حرق الدهون، مما يقلل من تراكم الدهون.
6.التعزيز من الامتلاء
خل التفاح قد يعزز الامتلاء، ويقلل من السعرات الحرارية.
ففي إحدى الدراسات التي أجريت على 11 شخص، كان لدى أولئك الذين تناولوا الخل مع وجبة عالية الكربوهيدرات استجابة سكر أقل بنسبة 55% بعد ساعة واحدة من تناول الطعام.
7.تثبيط الشهية
تشير دراسة أخرى إلى أن الأسيتات قد تقلل من المراكز في الدماغ التي تتحكم في الشهية، والتي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض استهلاك الطعام، مما يبطئ من معدل الطعام المتواجد في معدتك.

ماهو زيت التفاح

يتم استخلاص زيت بذور التفاح عن طريق عملية عصر بذور التفاح على البارد، وهو ذو رائحة عطرية جذابة ولذلك فهو يدخل في تصنيع الكثير من أنواع العطور، كما أنه يستخدم في ترطيب الشعر وعلاج التهابات البشرة، وتشير بعض الدراسات إلى أنه مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة مما يجعله أحد العناصر المضادة للسرطان، كما أثبتت الدراسات أنه يلعب دورا فعالا في مكافحة البكتريا والخمائر، وهذا الزيت يدخل في مستحضرات التجميل لأغراض طبية، فهو يتواجد في العطور والشامبو والصابون والغسولات وبلسم الشفايف والكريمات، وبالرغم من ذلك فإن هذا الزيت يعد من الزيوت التي تحتوي على نسبة من السمية لوجود نسبة من عنصر السيانيد، ولذلك فلا بد من استخدامه باعتدال وبدون إفراط، وينبغي استخدامه بحذر للأطفال أو الحوامل لتجنب مخاطره عليهم، وبشكل عام فينبغي استشارة الطبيب قبل استخدام زيت التفاح أو المنتجات التي تحتوي عليه.



483 Views