طريقة شوي الذرة المجمدة

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 3 يونيو, 2022 4:16
طريقة شوي الذرة المجمدة


طريقة شوي الذرة المجمدة وفوائد الذرة للصحة وطريقة عمل الذرة الحلوة مثل المحلات وطريقة شوي الذرة بدون فحم، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

طريقة شوي الذرة المجمدة

المكونات
-ذرة
-زيت
-ملح
-فلفل
-كمون
طريقة التحضير
1-سخني الفرن والشواية معًا أحضري صاج كبير وادهني بقليل من الزيت رصي أعواد الذرة واتركيها في الفرن وقلبيها على كل الجهات حتى تشعرين بنضجها.
2- رشي عليها ملح وفلفل وكمون ادهنيها بقليل من الزبد

طريقة عمل الذرة الحلوة مثل المحلات

المقادير
-كوبان ذره مفروك
-ملعقه كبيره زبده
-ملعقه كبيره بهارات جبنه
-ملعقه كبيره ملح
-ماء مغلى
طريقة التحضير خطوه بخطوه
-ضعى الحله على النار وبها ماء ليغلى وعندما يغلى ضيفى الملح ثم ضيفى الذره واتركيه حتى يغلى
-قلبيه واتركيه يغلى حتى يستوى ثم صفى الذره من الماء
-ضعى الذره فى بولا وضعى عليها الزبده وقلبى حتى تذوب الزبده تماما ثم ضيفى بهارات الجبنه وقلبى
-قدميها بأطباق (بولات)

طريقة شوي الذرة بدون فحم

المكونات ذرة
-خضراء بدون إزالة القشر.
طريقة التحضير
– أولًا احرصي على عدم تقشير الذرة، ثم قومي بإشعال شواية الفرن فقط.
– ثم قومي برص جميع الذرة فوق الشبكة واتركيها تحت نار الشواية لمدة ما يقارب إلى الساعة.
– احرصي على تقليب الذرة خلال الساعة لكي تتمكني من تسوية الذرة من جميع الأطراف.
-ثم قومي بفتح فتحة صغيرة من أحد أعواد الذرة لكي تتعرفي إن كانت نضجت أم لا. عند الانتهاء من الشوي يجب نزع جميع الأوراق وتقديم الذرة المشوية إلى أسرتك وهي ساخنة.

فوائد الذرة للصحة

-الوقاية من أمراض القلب:
إذ تحتوي الذرة على أحماض دهنية غير مشبعة مثل الأوميجا 3 التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم مما يساعد في خفض ضغط الدم وتقليل فرص انسداد الشرايين وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالجلطات والأزمات القلبية. الذرة لها القدرة على تقليل امتصاص الكولسترول الضار في الجسم مما يجعلها تقي من تصلب الشرايين وأمراض القلب. وتساهم الذرة في ضبط السكر في الدم ومنع ارتفاع ضغط الدم والسيطرة عليه.
-مجددة للطاقة:
إذ تعتبر الذرة غنية بالنشويات والسعرات الحرارية المفيدة التي تعطي الطاقة للجسم وتزيد نشاطه وحيويته وتضمن الأداء السليم للدماغ والجهاز العصبي، ومصدر الطاقة في الذرة صحي ومتنوع بين الدهون والكربوهيدرات والبروتين.
-زيادة صحة البشرة:
تعد الذرة مفيدة جداً لصحة البشرة إذ أنها غنية بفيتامين البيتا كاروتين التي هي مضادات أكسدة قوية تعمل على الوقاية من التجاعيد وزيادة نضارة وحيوية البشرة. تساهم الذرة في تحسين صحة البشرة والعينين، فالذرة الصفراء غنية بفيتامين أ في الجسم، وفيتامين أ ضروري لصحة العينين والبشرة والجلد والأنسجة المخاطية في الجسم.
-تحسين صحة الشعر:
لأن الذرة تحتوي على مضادات أكسدة قوية مثل الليكوبين وعلى العديد من الفيتامينات والمعادن التي لها دور هام في تحسين صحة الشعر ومنع تساقطه ووقايته من التقصف والجفاف.
-تقوية صحة العين:
لأن الذرة تحتوي على كمية من الكاروتينات مثل اللوتين والزياكسانثين وهي مواد مفيدة للعين للحفاظ على صحتها ومكافحة التنكس البقعي واعتام عدسة العين. تُساهم في منع الإصابة بالتنكس البقعي وإعتام عدسة العين، وهذا بسبب احتواء الذرة على مضادات الأكسدة مثل الكاروتين.
-الوقاية من السرطان:
إذ تحتوي الذرة على مضادات الأكسدة التي تساعد على مقاومة الجذور الحرة التي تلحق الضرر بخلايا الجسم، كما أنها مصدر غني بمركب فينولي يسمى حمض الفيروليك الذي أثبت فاعليته  في محاربة الأورام والوقاية من سرطان الثدي وسرطان الكبد. وفقا لدراسة أجريت في جامعة كورنيل فقد بينت أنَّ الذرة غنية بمضادات الأكسدة والتي تقاوم تكون الجذور الحرة في الجسم المسؤولة عن السرطان، وعلى عكس الأطعمة الأخرى فتعريض الذرة للحرارة يزيد من فاعلية مضادة الأكسدة، كما أنَّ الذرة غنية بمركب يسمى حمض الفيروليك وهو إحد العوامل المضادة للسرطان والذي أثبت فعاليته في كبح الأورام المتكونة في الثدي والرئة



336 Views