طريقة شرب زيت الخروع للأطفال

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2022 5:09
طريقة شرب زيت الخروع للأطفال


طريقة شرب زيت الخروع للأطفال نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل فوائد زيت الخروع للأطفال و تجاربكم مع زيت الخروع للأطفال والختام ما هو زيت الخروع

طريقة شرب زيت الخروع للأطفال


حسب تجاربكم مع زيت الخروع للأطفال يعد زيت الخروع من الزيوت السميكة جداً، هذا ما يجعل هذا الزيت صعب الابتلاع، لنفس السبب تقوم بعض الشركات المصنعة بإضافة مستحضرات أخرى إلى زيت الخروع ليساعد الأطفال على تسهيل شربه، حيث يجب على أي شخص يخطط لأخذ أي من مستحضرات زيت الخروع للإمساك دائمًا قراءة الملصق للتأكد من تناوله للجرعة المناسبة، حيث أثبتت دراسات أمريكية إن الجرعة النموذجية التي يأخذها المريض حوالي 15 مليلتر (مل) من الزيت، أي ما يعادل حوالي ثلاث ملاعق صغيرة بينما بالنسبة لتناول زيت الخروع للأطفال يخلط بعض الناس زيت الخروع مع سائل آخر أو مشروب منكه لمقاومة رائحته ونكهته القوية وقوامه اللزج، على سبيل المثال يخلط مع عصير فواكه ومع الحليب ومع المشروب الغازي أو حتى مع الماء.

فوائد زيت الخروع للأطفال

يمكن استخدام زيت الخروع للأطفال إما عن طريق الفم لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، أو استخدامه موضعيًا على الجلد لحل المشكلات الجلدية عندهم وإليك أبرز فوائد زيت الخروع للأطفال:
1- للشعر
يمتلك زيت الخروع خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تساعد في الحد من النمو البكتيري والفطري على فروة الرأس كما قد يساعد تطبيق زيت الخروع على شعر وفروة رأس الطفل في إزالة البقع الجافة، وتنشيط الدورة الدموية، وتزويد الشعر بالأحماض الدهنية المفيدة وفيتامين هـ وبعض المعادن والإنزيمات، والتي من شأنها مجتمعة المساهمة في تقوية جذور الشعر وتحفيز نموه، وإضفاء اللمعان الجميل إليه.
2- للعضلات
يعاني الاطفال من ألم وشد العضلات نتيجة رفعهم الخاطئ وليونة أطرافهم وعظامهم وعضلاتهم، ويمكن المساعدة في التخلص من ألم العضلات عندهم من خلال تدليك العضلات بزيت الخروع.
3-للجلد
تشمل فوائد زيت الخروع للجلد على ترطيب الجل ويساعد تطبيق زيت الخروع على علاج جفاف الجلد عند الأطفال، وزيادة رطوبته ونعومته ويعود سبب خصائص الترطيب التي يتميز بها زيت الخروع لتواجد حمض الريسينوليك (Ricinoleic acid) والأملاح والإيستير (Ester) في تركيبته، مما يجعل منه مرطبًا قويًا.
4-علاج بعض الأمراض الجلدية
يساعد زيت الخروع في علاج البثور والثاليل وطفح الحفاض وحروق الشمس والأكزيما.
5- للجهاز الهضمي
يساعد زيت الخروع في علاج المغص عند الأطفال، يمكن تدليك زيت الخروع الدافئ وليس الساخن على بطن الطفل بحركة دائرية باتجاه عقارب الساعة ويمكنك تدفئة زيت الخروع من خلال وضع عبوة الزيت في وعاء من الماء الساخن كما يساعد تناول زيت الخروع في علاج الإمساك عند الأطفال، لكن كما ذكر فلا يجب إعطاء زيت الخروع لهم قبل تحديد الجرعة والكمية المناسبة منه من قبل طبيب الاطفال المختص.
6- الإمساك
الإمساك مشكلة شائعة عند الرضع والأطفال. قبل استخدام زيت الخروع أو أي ملين آخر ، يجب اتباع نظام غذائي لعلاج الإمساك. كما ينصح بتناول زيت الخروع لعلاج الإمساك كخطوة مُكملة وإذا كان طفلكِ مصابا بالإمساك، فقد يكون الاستهلاك عن طريق الفم لزيت الخروع علاجًا منزليًا ، ولكن فقط بعد استشارة وموافقة من طبيب الأطفال.
7- المغص
بعض الناس يستخدمون زيت الخروع لأطفالهم للحد من أعراض المغص بسبب الإمساك. تشمل هذه الطريقة تسخين زجاجة زيت الخروع عن طريق وضعها في حمام ماء ساخن، ثم استخدميه لتدليك بطن الطفل بلطف.

تجاربكم مع زيت الخروع للأطفال

سوف نروي لكم بعض من تجاربكم مع زيت الخروع للأطفال وفق ما ذكره من استعمل هذا الزيت مع الأطفال وهي:
1- التجربة الأولى
روت أحد السيدات تجربتها مع زيت الخروع الذي استخدمته مع شعر طفلها وكان كالتالي:
-لقد حافظ هذا الزيت على شعر طفلي وجعله أكثر صحة ولمعان.
-أيضًا حمى هذا الزيت الشعر من المؤثرات الخارجية والتلف الذي قد يتعرض له الشعر.
-كذلك يحتوي هذا الزيت على مجموعة من الأحماض المفيدة للغاية مثل الأوميجا 3 بجانب مجموعة من الأحماض الأخرى التي ساهمت في تقوية جذور الشعر لدى طفلي.
-بالإضافة إلى أن هذا الزيت عمل على تطهير وتعقيم فروة الرأس وتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس.
2- التجربة الثانية
-تقول صاحبة هذه التجربة أنها طفلها كان ذو شعر خفيف للغاية، قد قامت باستعمال الكثير من الزيوت ولكن دون أي نتيجة.
-لكن بعد أن سمعت عن زيت خروع للأطفال وجربت هذا الزيت مع طفلتها ذات الستة أشهر، فقد شعرت بتحسن كبير في شعر طفلتها منذ أول استعمال.
-نظرًا لأن استعمال هذا الزيت يجعل شعر الطفل أكثر طول وكثافة، فهي ترى أن شعر طفلتها أصبح أكثر طول وكثافة وطويل للغاية.

كم مقدار زيت الخروع للأطفال

الكميات التي يُسمح بها للأطفال وهي موضحة كما يأتي:
1-العمرٍ الذي لا يتجاوز السنتين؛ تتراوح بين 1-5 مليليترات مرةً واحدةً لكل يوم عن طريق الفم.
2-الأعمار التي تترواح بين 2-12 سنة؛ حيث يمكن استهلاك ما بين 5-15 مليليترات مرةً واحدةً يومياً عبر الفم.
3-العُمر الذي يزيد عن 12 سنة؛ إذ تُعادل 15-60 مليليتراً مرةً واحدةً في اليوم من خلال الفم.

ما هو زيت الخروع

يُشتقُّ زيت الخروع من خلال عصر بذور الخروع بطريقة الضغط البارد (وله العديد من الاستخدامات الصناعيّة، مثل استخدامه كمادةٍ خام لتحضير موادّ كيميائيّة تدخل في صناعة الطلاء، ومواد التشحيم، ومنشّطات السطح، وغيرها، ىويُعدُّ الضغطُ الباردُ الطريقةَ الأفضل لاستخراج هذا الزيت، فهي تُساعد على الحفاظ على الخصائص الطبيعيّة له، كما يتوفّر زيت الخروع غير المُكرر، المُعرّض للمعالجة بشكلٍ أقل، وتجدُر الإشارة إلى أنّه يجب حفظ زيت الخروع في مكانٍ بارد، ومظلم بعيداً عن أشعة الشمس، وفي حال صدور رائحة سيئة منه، يجب تجنّب استخدامه.



755 Views