طريقة تنظيف القولون نهائيا

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 8 سبتمبر, 2022 1:49
طريقة تنظيف القولون نهائيا


طريقة تنظيف القولون نهائيا وسوف نتحدث عن فوائد تنظيف القولون أعشاب لتنظيف القولون ما هو تنظيف القولون تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

طريقة تنظيف القولون نهائيا

1-تناول الزبادي فهو يفيد في تحسين عملية الهضم ويساعد على هضم الطعام وبالتالي التخلص من مشاكل الهضم بسبب تناول الوجبات الغنية بالدهون، كما أنه يساعد على التخلص من اضطرابات المعدة، وبالتالي يقلل من الإصابة بحموضة المعدة، وعن كيفية استعمال الزبادي لتنظيف القولون تناول كوب من الزبادي يومياً فهو عشاء صحي، ويمكنك وضع قطرات الليمون عليه إن كنت ترغب في إنقاص وزنك.
2-ويعد شرب الماء من أهم الأمور التي تساعد على التخلص من آلام القولون فبعض الأشخاص لا يشربون الماء بكثرة وهذا يؤدي إلى جفاف الجسم وتشقق الجلد، وبذلك يصبح الجسم غير قادر على التخلص من السموم المتراكمة فيه وبالتالي يزيد خطر الإصابة بأمراض الكلى، لذا فشرب الماء الدافئ على الريق أمر هام جداً للتخلص من السموم بالإضافة إلى تنشيط الكبد.
3-أن شرب عصير الليمون يساعد على التخلص من سموم الجسم، فالليمون يعمل على تنشيط الكبد وتحفيزه لطرد السموم المتراكمة من الجسم ، وعن كيفية استعمال الليمون لتنظيف القولون فقم بوضع شرائح الليمون في إناء على النار بعد إضافة كوب من الماء إليه واتركه حتى الغليان، ثم اطفأ النار واشربه بعد أن يصبح دافئاً مع تحليته بملعقة من العسل.
4-وأخيرا الزنجبيل فهو من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من الطفيليات والبكتيريا الموجودة في البطن. وعن كيفية استعمال الزنجبيل لتنظيف القولون قم بوضع ملعقة من الزنجبيل المطحون في كوب ثم أضف الماء المغلي عليها مع تغطيته حتى يصبح دافئاً ويمكن تحليته بالعسل حسب الرغبة.

فوائد تنظيف القولون

1-تحسين الهضم.
2-إزالة السموم من الجهاز الهضمي.
3-زيادة الطاقة.
4-فقدان الوزن. التقليل من أعراض الإصابة بالقولون العصبي، فقد لوحظ التحسن في الجهاز الهضمي بعد تنظيف القولون عند المرضى الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي ولكن يجب التعامل مع تنظيف القولون بحذر، لأنه يمكن أن يؤدي إلى تلف القولون.

أعشاب لتنظيف القولون

1- شاي الزنجبيل الدراسات أن الزنجبيل يساعد على تحسين صحة الهضم وتسريع عملية التمثيل الغذائي (الأيض)، لذلك يفضل تناول كوب من مغلي الزنجبيل الدافئ صباح كل يوم، للحصول على أفضل النتائج والتخلص من الانتفاخ.
2- النعناع يحتوي النعناع على زيت المنثول، ويتميز بخصائصه المضادة للتشنج، ما يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي وتنظيف القولون خاصة إذا تم تناوله بعد الوجبات.
3- القرنفل أكدت الدراسات أن القرنفل يعتبر أحد أشهر الطرق الشعبية المتعارف عليها لتنظيف القولون، حيث يساهم تناول كوب من مغلي القرنفل أو إضافة زيت القرنفل إلى بعض الأطعمة والمشروبات في تقليل فرص المعاناة من الأعراض المزعجة الناتجة عن القولون مثل الألم والشعور بالغثيان والامتلاء.
4- الكركم يتميز الكركم باحتوائه على مادة الكركمين التي تعمل على تخفيف الأعراض المزعجة التي تصيب مرضى القولون، وذلك عن طريق زيادة المادة الصفراء الموجودة به، كما يعمل على تسهيل حركة الأمعاء وتقليل الألم وسهولة الهضم.
5- البابونج يأتي البابونج ضمن قائمة أبرز الأعشاب التي تساعد على طرد الغازات وتهدئة المعدة، وبالتالي تحسين عملية الهضم وتنظيف القولون بشكل فعال والتخلص من الشعور بعدم الراحة والانتفاخ.
6- الكمون أوضحت الدراسات أن الكمون يحتوي على مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة، كما يلعب دورًا مهمًا في التخلص من الآثار الجانبية للقولون، وبالتالي يمكن إضافته إلى الأطعمة بشكل منتظم لتخفيف الغازات والانتفاخ، كما يمكن إضافة الكمون على كوب ماء دافيء وتناوله كل صباح.

ما هو تنظيف القولون

تطهير القولون (بالإنجليزية: Colon cleansing)‏ و يشمل عددا من العلاجات البديلة لإزالة «السموم» الغير محددة من القولون والأمعاء. وقد تسمى هذه العلاجات إعلاميًا بتطهير القولون أو المعالجة المائية للقولون، أو ريّ القولون. وقد تصاعدت معدلات التسويق للمنتجات التي تؤخذ عن طريق الفم بهدف تطهير القولون عبر الانترنت بدءًا من عام 2000 بشكل واضح.وتُعد الحقن الشرجية أحد أشكال هذه العلاجات البديلة، حيث يتم ضخ كميات كبيرة من الماء، وأحيانًا الماء المخلوط بالأعشاب في القولون عن طريق المستقيم باستخدام معدات خاصة. وتندرج أيضًا بعض الأغذية تحت مسمى المواد المطهرة للقولون ومنها الألياف الغذائية والأعشاب والمكملات الغذائية، أو الأدوية المُسهِلة. ويعتقد الأشخاص الممارسون لعمليات تطهير القولون أن البراز المتراكم داخل القولون يمكنه أن يبطن جدران الأمعاء الغليظة، وأن هذه التراكمات تؤوي الطفيليات المسببة للأمراض مما يسبب أعراضًا غير محددة واعتلال الصحة بشكل عام.



216 Views