طريقة تنظيف الذهب بالخل

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 23 أغسطس, 2019 7:32
طريقة تنظيف الذهب بالخل


طريقة تنظيف الذهب بالخل اليكم متابعينا افضل طريقة تنظيف الذهب بالخل نقدمها اليكم بالخطوات السهلة والسريعة في هذه السطور التالية.

الذهب
الذهب من المعادن النفيسة التي لها جماهيرية عالية كما انها تعتبر من المجوهرات الجميلة بلونه و لمعانه و أنواعه و أشكاله المختلفة التي تتناسب مع الأذواق المختلفة ، لكنه قد يتعرض للعوامل التي قد تؤثر على لونه و لمعانه بشكل خاص عند استخدام المستحضرات و العطور و الماكياج فلا من إزالة الأوساخ للحصول على قطع متألقة و جميلة.

نصائح للحفاظ على نظافة الذهب


تجنُّب استعمال أنواع الصابون غير المعروفة عند تنظيف الذهب والتي لا تُعرف مكوّناتها، كما يجب خلع جميع المجوهرات والقطع الذهبية قبل الاستحمام.
يُمنع وضع الكلور على القطع الذهبيّة نهائياً، وخاصّةً في درجات الحرارة المرتفعة، أو في المياه الساخنة؛ حيث يؤدّي ذلك إلى تصبّغ قطعة الذهب، أو حتى إتلافها، ولهذا يجب الحرص على خلع القطع الذهبية عند التنظيف باستعمال المبيّضات

ما هي طريقة تنظيف الذهب بالخل ؟


يستخدم الخل في تنظيف الذهب وذلك عن طريق وضع كمية قليلة منه في أنا ويغمر به قطع الذهب المراد تنظيفها ويترك لمدة 10 دقائق ، وعن طريق استخدام فرشة اسنان قديمة تفرك قطع الذهب حتى تنظف جيدًا وتصبح براقة وجميلة

طرق اخرى لتنظيف الذهب

من الممكن ان نقوم بتنظيف قطع الذهب وذلك عن طريق استخدامه قطعة من القماش فقط ومفرك بها قطعة الذهب للتخلص من الاوساخ التي تكون عالقة بها ، وبعدها نبلل قطعة القماش ونقوم بتنظيفها مره اخري ، كما أنه من الممكن استخدام فرشاة بها شعيرات ناعمة ولكن بعد أن نبللها بالماء نقوم بفرك قطع الذهب بها .
بالخطوات طريقة تنظيف الذهب بالخل الابيض
انقعي المجوهرات في الخل الأبيض من 10- 15 دقيقة ثم أزيليها واغسليها بالماء الفاتر، ويمكنك استخدام فرشاة الأسنان لمساعدتك عند غسلها، من المؤكد ستبهرك النتيجة.
هذه الطريقة تصلح لتنظيف الذهب:
١- أحضري وعاءً به خل أبيض.
2- ضعي القطع المراد تنظيفها في الوعاء.
3- اتركي القطع لمدة 15 دقيقة، ثم أخرجيها ولمعيها وجففيها بقطعة من القماش.
تنظيف الذهب بالماء الدافىء والصابون السائل
توضع قطعة الذهب في ماء دافئ داخله كميّة قليلة من الصابون السائل المعروف، ويتمّ استعمال فرشاة الأسنان لتنظيف القطعة، ومن ثم تُشطف بالماء النظيف وتجفّف جيّداً بقطعة من القماش.

أفضل الطرق لتنظيف الذهب


تنظيف الذهب البيض والأصفر: قبل أن نتحدث عن تنظيف الذهب سواء تنظيف الذهب الأصفر باستعمال اخل، أو تنظيف الذهب الأبيض لا بدلنا أن نقف عند سؤال ما هو الذهب وما يعطيه قيمته كمعدن ثمين يتم تداوله بين الناس، للإشارة فقط إن ما نشرحه الآن يتعلق بـ أفضل الطرق لتنظيف الذهب.

طريقة منزلية لتنظيف الذهب

يعتبر الذهب من بين المعادن الثمينة التي يتم استعمالها في جوانب حياتية مختلفة، بحيث أننا نجد له استعمالات تتعلق بالزينة للبنات والنساء، وله استعمالات أخرى تتعلق بالمجال الصناعي. وموضوعنا اليوم يتعلق بالأوساخ أو اللون الداكن الذي يتراكم على الذهب بفعل الاستعمال اليومي له في ظروف مختلفة كأن نضع عليه بطريقة غير واعية بعض المواد كالعطر أو ما شبه مما يجعله يتفاعل معه أو أثناء غسل الأواني بالصابون.

تنظيف الذهب من السواد


الآن سوف أتحدث لكم عن استعمال الليمون من أجل إزالة وتنظيف الذهب من السواد، أول شيء يمكن أن نقوم به من أجل تنظيف الذهب من السواد هو القيام بوضعه في الماء الدافئ من أجل أن يبتل قليلا وتتحلل المواد التي توجع عليه والتي تشكل السواد الذي يغطي الذهب، وبعد ذلك نظيف الليمون للماء م أجل أن يقدم مفعوله أكثر، وبعد معدة ربع ساعة من بقاء الذهب في الماء نأتي إلى المرحلة المهمة والتي سنحتاج فيها إلى فرشاة أسنان ونقوم بوضعها في الليمون ونبدأ بفرك قطعة الذهب وننزع عنها السواد الذي يوجد عليها
تنظيف الذهب المطلي
ويمكن استعمال هذه الطريقة أيضًا من أجل تنظيف الذهب المطلي لأنها لا فرق كبير بين سواد الذهب أو الطلاء الذي قد يوجد عليه لكن يمكن إزالة الطلاء عبر استخدام القليل من الحكول التي ستلعب دورًا مهمًا في تنظيفه من الصباغة التي تعلق به بالصدفة.
تنظيف الذهب الروسي
وقد سألتنا إحدى المتابعات عن تنظيف الذهب الروسي ولا نمتلك معلومات كثيرة بهذا الصدد ويمكن لزوارنا الأعزاء أن يقدموا المعومات المتعلقة بهذا السؤال، بحيث إننا لا نمتلك المعلومات الكاملة دائمًا لهذا نقدم مثل هذه الأسئلة التي لا نستطيع الإجابة عنها لكم من أجل أن تساعدون على الإجابة عنها يكفي أن تكتبوا مقالا عنها وترسلوه لنا وسوف ننشره نحن ويكون عنوان تنظيف الذهب الروسي.

اسهل طريقة لتنظيف الذهب


لا فرق بين استعمال الليمون لتنظيف الذهب وطريقة تنظيف الذهب بملح الليمون ، أتمنى أن يكون الموضوع مفيدًا جميعًا ولمن له أسئلة أكثر يمكن أن يتواصل معنا عبر الفايسبوك. وأتمنى كذلك أن يكون ما قدمناه لكم يستحق بحق لقب اسهل طريقة لتنظيف الذهب ولا أدعي أبدًا أنها الطريقة الصحيحة لتنظيف الذهب بل هي مجرد طريقة من بين ألف أسلوب.

تحذيرات عند تلميع الذهب في المنزل

ينبغي الحذر من استخدام بعض المواد في تلميع الذهب، فهناك مواقع غير موثوقة على شبكة الإنترنت قد تدرج طرقًا غير فعالة في تلميع الذهب مما يسبب نقصان سعرها، وبهتان لونها، ويمكن حصر المحاذير في ما يلي:
-استخدام الكلور لتلمليع الذهب وذلك نظرًا لقدرته على جعل المعدن أكثر قابلية لامتصاصه مما يزيد من هشاشته مع مرور الوقت، بل قد يحدث شقوقًا واضحةً في القطعة، وهذا التحذير ورد على لسان خبير الأحجار الكريمة ومدير شركة Pluczenik للمجوهرات غرانت موبلي.
-استخدام معجون الأسنان والفرشاة، فيؤدي إلى خدش سطح القطع الذهبية، إذ يمكن استبداله بسائل غسل الصحون كما ورد أعلاه فهو أخف على الذهب ويحافظ على بريقه.
-استخدام الماء الساخن إذ يؤثر سلبًا على طلاء الذهب فيبدو متصبغًا بألوان أخرى، كما أن الماء الساخن يؤدي إلى تكسير الأحجار الكريمة في حال كانت القطعة الذهبية مرصعة بشيء منها.
-الحذر من ترك الذهب خارج علبته المخصصة له من الصائغ، فالعلب المخصصة لحفظ المجوهرات الذهبية تكون مبطنة من الداخل بقماش حرير لا يجرح الذهب، ولذلك في حال ضياع العلبة يجب شراء غيرها.

فوائد واستخدامات الذهب


-تستخدمه المرأة للزينة، حيث يخلط مع معادن أخرى، مثل: الفضة، والنحاس، والقصدير، ويتمّ قياس درجة نقاوته بالأجزاء أو بالعيار الأمريكي فمنه ما هو عيار 24، ومنه ما هو 21، ومنه عيار 18، وكلّما قلّ رقم العيار قلّت كميةّ الذهب في السبيكة، وهو نوعين الذهب الأصفر والذهب الأبيض الذي يستخدم لأطقم المجوهرات.
-إضافة إلى تزين المرأة به، فهو يقدم لها العديد من الفوائد، منها حماية جسمها من أمراض الجلد التي تسبّبها البكتيريا والفطريات، ويحميها من مرض الإيدز والسرطان، كما أنّه يعمل على زيادة هرمون الإستروجين الذي يبرز الملامح الأنثوية عند المرأة، فعندما تلبسه تزيد خصوبتها وأنوثتها.
-يستخدم في التجميل، حيث يصنع منه ماسكات تضعها المرأه على وجهها لتحافظ على جماله وإشراقه، وذلك بتجديد خلايا البشرة ومكافحة التجاعيد بتعزيز مادّة الكولاجين في البشرة.
-يستخدم محلول الذهب لعلاج أمراض الروماتيزم وإلتهابات العظام، كما يستخدم الذهب المشع لعلاج عدة أنواع من السرطان، إضافةً إلى قدرته على تشخيص أمراض جسم الإنسان، كما يعالج حالة تعرف بعين أرنبية وهي عدم قدرة الشخص على غلق عينه تماماً، و تعالج هذه الحالة بزرع كمية من الذهب في جفنه.
-تستخدم أوراق الذهب في الطعام والشراب، حيث تستخدم في بعض المشروبات والحلويات خاصةً الذواقة.
-يستخدم في أجهزة دعم الحياة وطب الأسنان، حيث تصنع منه الحشوات وجسور الأسنان؛ لأنّه يقاوم التآكل ويمتاز بالليونة، ولأنّه خامل كيميائياً.
-يستخدمه أصحابه في الإستثمار، وذلك بتخزينه على شكل سبائك واستخدامه في الضغوطات الاقتصادية والحروب.
-يستخدم في الصناعة كطبقة عاكسة على الأسطوانات، كما يستخدم للحام الصلب.
-يستخدم لصك العملة المعدنية؛ لأنّ قيمته عالية، ولأنّه دائم لا يتغير.
-يمكن استخدامه مع الزجاج لعكس الإشعاع الشمسي للداخل أو الخارج، مما يعمل على برودة المباني في الصيف ودفئها في الشتاء
-الذهب موصل جيد للكهرباء، يتحمل تيارات منخفضة، و هو مقاوم للتآكل، ممّا يمكن استخدامه في الإلكترونيات وأجهزة الحاسوب
-يستخدم في الجوائز العالمية مثل جوائز الأوسكار وتاج الملك وغيرها؛ وذلك لأنه المعدن الأعلى تقديراً حول العالم.



874 Views