طريقة ترتيب الملابس في الدولاب بالصور

كتابة نوال ابراهيم - تاريخ الكتابة: 13 سبتمبر, 2018 8:12 - آخر تحديث : 30 أغسطس, 2021 6:34
طريقة ترتيب الملابس في الدولاب بالصور


طريقة ترتيب الملابس في الدولاب بالصور سنقدم لكم متابعينا الكرام طريقة مميزة ومبتكرة لترتيب الملابس في الدولاب بالصور.
تعانى كل فتاة من مشكلة الفوضى وتكدس الإكسسوارات والملابس والأحذية داخل غرفتها، ولا تجد الطرق المناسبة لترتيب الملابس، مما يشكل عبئا كبيرا عليها.
يمكنك التخلص من هذه المشكلة من خلال اختيار دولاب الملابس الجرار الذى يستوعب الكثير من قطع الملابس، كما يمكنك تنظيم الإكسسوارات بشكل مميز ومرتب، من خلال الاعتماد على درج مقسّم الى عدة أقسام لكى يستوعب كل الإكسسوارات.
كما يمكنك وضع الأحذية فى العلب الشفافة، فهى تساعدك فى اختيار الحذاء المراد دون المحافظة على تنظيم الدولاب والغرفة فى نفس الوقت.
لذا نعرض لكم بعض الأفكار التى تساعدك فى تنسيق وتنظيم الدولاب والغرفة والتخلص من الشعور بالفوضى.
-تجهيز المواد اللازمة وتخصيص الوقت:
لا ينصح بالبدء بترتيب الملابس في الخزانة بعد يوم عمل طويل، لأن الأمر سيستغرق ما لا يقل عن الساعتين إلى ثلاث ساعات للحصول على خزانة مرتبة ومنظمة، كما ويجب تجهيز المواد اللازمة قبل البدء.
-إفراغ الخزانة:
يجب إفراغ الخزانة بالكامل من كافة محتوياتها والتي قد تتضمن الملابس، والإكسسوارات، والأحذية، وباقي عدة تنظيم الملابس مثل السلال وغيرها.
-تنظيف الخزانة:
يأتي الآن دور تنظيف الخزانة جيداً، الخطوة التي قد يعتقد البعض أنها غير هامة ولكنها ضرورية لتنظيم الخزانة، ويمكن القيام بذلك عن طريق مسح الغبار أولاً عن الرفوف ثم تكنيس أرضية الخزانة من كافة جوانبها ثم تنظيف الرفوف وأعمدة تعليق الملابس والسلال بفوطة ومنظف متعدد الاستعمالات.

التخلص من الملابس الزائدة:
يجب في هذه المرحلة التنازل عن بعض الملابس الزائدة عن الحاجة أو القديمة أو التي لم تلبس منذ فترة طويلة، وهي خطوة مربحة لأكثر من طرف حيث يكسب الشخص مساحةً زائدة في خزانته ويكسب شخص آخر محتاج ملابس جديدة، وفي حال مواجهة صعوبة في هذه الخطوة ينصح باتباع النصائح التالية:

-إبقاء الملابس المفضلة والكثيرة الاستخدام.
-ترتيب وتنظيف وصيانة الملابس التي سيتم بيعها لأن محال الملابس المستعملة تفضل شراء الملابس الجديدة.
-التبرع بملابس في حالة جيدة.
-التخلص من الملابس المتسخة والتي في حالة سيئة.
ترتيب الملابس:
وهنا يأتي دور أهم خطوة وهي إعادة الملابس إلى الخزانة بطريقة مناسبة للشخص بحيث تكون الملابس الأكثر استخداماً في المكان الأقرب.

نصائح عند ترتيب الملابس

يساعد تنظيم الملابس وترتيبها بشكل جيد في الخزانة على الحفاظ عليها بأفضل حالاتها وإيجاد أي قطعة بشكل أسهل، وللمساعدة على فعل ذلك يمكن اتباع النصائح التالية:

-تقسيم الخزانة إلى أقسام ووضع ثلاثة قضبان للتعليق بدلاً من واحد، بحيث يخصص أطول واحد لتعليق الفساتين والجلابيب والمعاطف، ويخصص الثاني لتعليق البلوزات والقطع القصيرة، ويخصص الثالث للتنانير والبناطيل المطوية.

* تقسيم الملابس حسب اللون.
-ترتيب صناديق تخزين مربعة في أرضية الخزانة لتخزين الأحذية.
-التأكد من كون الرفوف قابلة للتعديل ووضع طبقة من قماش الفينيل والذي يستخدم عادةً لحماية سطح الطاولات ولصقها باللاصق الذي يلصق من الجهتين.

-تنظيف الملابس قبل تخزينها للموسم القادم من البقع الصعبة مثل بقع العصير والتي قد تلصق وتنتشر على القطعة مع مرور الوقت.
-إخراج الملابس من أكياس التنظيف الجاف البلاستيكية لأنها تحبس الرطوبة ووضعها في أكياس قماشية عوضاً عن ذلك، وعدم تخزين القطع الصوفية أو الحريرية في أكياس محكمة الإغلاق لأنها بحاجة إلى التهوية.

نصائح عامة

ينصح باتباع النصائح العامة التالية عند تخزين الملابس:
-التخلص من قطعة ملابس قديمة عند شراء قطعة جديدة بالتبرع بها أو التخلص منها إن كانت في حالة سيئة.
-تخصيص مدة ربع ساعة أسبوعياً وبشكل مستمر لترتيب الخزانة.
-مكافأة النفس بعد الانتهاء من ترتيب الخزانة بشراء علاقات جديدة أو بشراء بلوزة الحرير التي لطالما رغبت بها

خطوات ترتيب الخزانه

1 – تفريغ الخزانه من الملابس
الخطوة الاولى هى تفريغ جميع الملابس الموجودة داخل الخزانه ووضعها الى جانب الخزانه فى طبق كبير من البلاستيك ولا يتم وضعها فى الارض حتى لاتتسخ الملابس .
2 – تنظيف الخزانه
الخطوة الثانية هى تنظيف الخزانه من جميع الاتربه والاوساخ وذلك بواسطه فوطة نظيفة مغموسه فى خليط به ماء دافى وخل ومطهر وبعدها يتم مسح جميع اجزاء الدولاب والارفاف والابواب من الداخل والخارج والتاكد من نظافته تماما ، وبعد الانتهاء من عمليه التنظيف قومى برش العطر المفضل لديكى فى الخزانه حتى تصبح رائحتها عطرة كما ان ذلك يجعل ملابسك كلها معطرة بالعطر الخاص بكى .
3 – فرز الملابس
هذة الخطوة من اهم الخطوات ويتم فيها تقسيم الملابس الى اربع مجموعات
الملابس الغير مرغوب فيها : تخلصى دائما من الملابس القديمة التى لا تستعميليها منذ وقت كبير يقرب الى سنه ولا تنوى استعمالها ابدا حيث انها تحدث فوضى فى الخزانه ويفضل ان تتبرعى بهذة الملابس للفقراء والجمعيات الخيريه .
الملابس والاحزيه التى لا تتناسب مع هذا الفصل من السنه : قومى بوضع هذة الملابس فى شنطه ملابس حيث انها تحدث فوضى كبيرة داخل الدولاب ،وضعى معها نفتالين وحبات فلفل صحيح وقومى بتخزينها فى الدولاب الخاص او الارفف الخاصة بتخزين الملابس ، ووضع النفتالين والفلفل لكى يحافظ على الملابس من الحشرات وخاصة حشرة العثة .
ملابس مهمة لهذا الفصل من السنه : قسمى الملابس التى تناسب هذا الفصل من السنه الى قسمين القسم الاول الملابس التى يتم ارتدائها قليل والملابس التى ترتديها بصورة مستمرة ، قومى بوضع الملابس التى ترتديها قليل فى الارفف العلويه من الخزانه وفى الجزء الخاص بتعليق الملابس ضعيها فى الخلف اما الملابس التى ترتديها بصورة مستمرة ضعيها فى الارفف القريبة منكى وضعيها فى المقدمة فى الاماكن الخاصة بتعليق الملابس
الملابس الغير نظيفة : قومى باخراج جميع الملابس التى لبست من قبل ولم يتم غسلها واغسليها قبل ان تضعيها فى الدولاب .
4 – ترتيب الملابس
بعد عمليه الفرز قومى بتنظيم الملابس فى الدولاب بطريقة تسهل عليكى سرعة ايجاد الملابس داخل الدولاب بسهوله على سبيل المثال ،خصصى للملابس الداخليه ادراج خاصة او ارفف خاصة وذلك لكى تجديها بسهوله ولا تختفى بين الملابس ، ضعى البنطلونات مع بعضها والعباءات مع بعضها والبلوزات مع بعضها والملابس الخاصة بالمنزل مع بعضها وهكذا ، وبعد الانتهاء من تنظيم الدولاب قومى برش الملابس بالعطر المفضل لديكى وبذلك تحصلى على خزانه نظيفة ومرتبه وذو رائحة منعشه .



772 Views