طريقة تحضير القهوة العادية

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 2 يونيو, 2021 8:03
طريقة تحضير القهوة العادية


طريقة تحضير القهوة العادية نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم طريقة تحضير القهوة التركية واستخدامات القهوة وأضرارها تابعوا السطور القادمة.

طريقة تحضير القهوة العادية


المكونات
-كوبين من الماء.
-أربع ملاعق من القهوة العربية المطحونة.
-نصف ملعقة صغيرة من السكر.
طريقة التحضير
-ضع الماء في قدر على النار، وانتظر حتى يغلي.
-أضف 1 ملعقة صغيرة من القهوة ونصف ملعقة صغيرة من الماء المغلي.
-قم بتقليب المكونات جيدًا مع بعضها البعض، ثم ضع الوعاء فوق النار.
-حرك القهوة على النار لمدة 10 دقائق حتى تغلي.
-صب القهوة في الكؤوس ثم القدمين.

طريقة عمل القهوة التركية


المكوّنات
-ماء بارد ثلاثة أرباع كوب
-سكر ملعقة صغيرة ونصف
-قهوة  ثلاث ملاعق كبيرة
طريقة العمل
– أخلطي الماء، السكر والقهوة في ركوة وحرّكي جيّداً باستخدام ملعقة.
– ضعي الركوة على نار منخفضة ولكن من دون أن تحرّكي.
– ستتشكّل لديك رغوة على الوجه بعد مرور 3 دقائق.
– إرفعي الركوة عن النار قبل غليان القهوة.
– وزّعي الرغوة على فنجاني قهوة ثمّ أعيدي الركوة إلى النار.
– دعي القهوة تسخن لبضع ثوانٍ.
– أسكبي القهوة في الفنجانين بهدوء لئلا تزيلي الرغوة.

استخدامات مختلفة للقهوة

-من استخدامات القهوة التي يجهلها الكثيرون، هو تغيير لون الشعر وصبغه باستخدامها، حيث يتم مزج البن المطحون بكمية مناسبة من الماء حتى يصبح المزيج سائلًا، ثم يُرش على خصلات الشعر، وتعطي هذه الصبغة نتيجة أفضل لذوات الشعر الأشقر عن اللاتي يمتلكن شعرًا داكنًا، وتستمر هذه الصبغة على الشعر لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 يومًا.
-عند بداية رؤية الحشرات في المنزل، يجب نثر القهوة في جميع أنحاء النوافذ ونقاط الدخول حيث تمر الحشرات، ما سيمنعها من الدخول إلى البيت مجددًا.
-يمكن للفتيات التخلص من اسمرار البشرة والحبوب وآثارها، عن طريق ماسك القهوة، حيث يفتح البشرة وينظفها من الشوائب ويتركها صافية نضرة، حضري ماسك القهوة والعسل، عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من القهوة واتركي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة واغسليه بعد ذلك بماء بارد.
-القهوة سواء كانت مطحونة أو سريعة الذوبان هي من المكونات المهمة للكيك، لأنها تقضي على رائحة البيض المنفرة، بجانب الاعتماد عليها لتحضير كيك القهوة أو لتعزيز طعم كيك الشوكولاتة، حيث إن كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة من القهوة المغلية أو القهوة سريعة التحضير، إلى
– يمكنك استخدام بواقى القهوة فى التخلص من رائحة الثوم أو البصل فى يديك بعد تقطيعهما، من خلال فرك القهوة فى أصابعك.
– يمكنك استخدام بواقى القهوة فى إزالة الأوساخ التى يصعب تنظيفها على البلاط والحوائط، وذلك بعد مزج القهوة مع الماء والصابون فى قماشة، كما يمكنكِ تنظيف الشواية من الأتربة والزيوت اللاصقة بها، من خلال استخدام بواقى القهوة مع قطعة قماش بماء وصابون.
– بواقى القهوة تقوم بتسليك مصارف المياه المسدودة فى منزلك، حيث يمكنك وضع بواقى القهوة فى حوض المياه المسدود ثم تضع بعد ذلك المياه المغلية مع الصابون لتجد أن القهوة قامت بمهمة “السباك”.
– تصليح أى خدوش فى الأثاث، فيمكنك مزج بواقى القهوة مع الخل والماء الدافئ حتى تصبح عجينة وفركها على الخدوش الموجودة فى الأثاث، كما يمكن استخدام هذه العجينة بقطنة للخدوش الرقيقة.
– تنظيف قلاية الزيت، وهى من أهم الاستخدامات المنزلية التى لا تعرفها ربة المنزل لبواقى القهوة، من خلال فركها بالماء المغلى، حيث إنها تستطيع إزالة تكتلات الأوساخ والزيوت من عليها.
– يمكن استخدام بواقى القهوة فى إزالة الانتفاخات والهالات السوداء أسفل العين، ليست أكياس الشاى وحدها تعالج الهالات السوداء ولكن بواقى القهوة تقوم بنفس المهمة، من خلال خلط القهوة مع قليل من المياه حتى تصبح عجينة ووضعها على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة.
– تخلصك بواقى القهوة من شكل السليلوليت أو أماكن الدهون المتراكمة التى تظهر فى جسمك، من خلال خلط القهوة مع جوز الهند ووضعها على مناطق السليلوليت يومياً ولمدة أسبوعين وستحقق نتائج مذهلة.
– تساعدك بواقى القهوة على إزالة بقايا الجلد الميت وتقشيره من على وجهك، من خلال خلط ملعقة صغيرة من القهوة مع قطرات من زيت الزيتون كغسول طبيعى لبشرتك.
– بواقى القهوة تستخدم للحصول على شعر لامع وصحى، أو لجعل لون الشعر المصبوغ أسود، وتساعد حبيبات القهوة على إزالة تراكمات الزيوت والأتربة فى شعرك وبالتالى تغسل شعرك وتجعله نظيفاً.

أضرار القهوة على الصحة

التأثير على ضربات القلب:
استهلاك ما يعادل ثلاثة فناجين من القهوة يوميا يؤثر بالسلب على الدورة الدموية بالجسم، إذ إن ارتفاع نسبة الكافيين يتسبب في حدوث ارتفاع في معدل ضغط الدم، وهذا بدوره يزيد من ضربات القلب ويؤدي إلى عدم انتظامها، ولهذا عليك التقليل من تناول القهوة على مدار اليوم.
القلق والتوتر:
أثبتت الدراسات أن الإكثار من تناول القهوة يؤدي إلى التعرض للقلق الشديد والتوتر نتيجة زيادة إفراز هرمون الكورتيزول وهرمون الأدرينالين مما يؤدي إلى العصبية والتوتر والشعور بالإجهاد.
اضطرابات الجهاز الهضمي:
زيادة تناول القهوة تؤدي إلى حدوث اضطرابات بالجهاز الهضمي، إذ إن الكافيين يساعد على تهيج الأمعاء مما يزيد من أعراض القولون العصبي وحدوث الإسهال، كما أن القهوة لها دور في زيادة حموضة المعدة والتسبب في الحرقة الناتجة عن الارتجاع المريئي.



539 Views