طريقة تجفيف الرمان

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 9 مايو, 2022 11:48
طريقة تجفيف الرمان


طريقة تجفيف الرمان كما سنذكر كذلك طريقة حفظ الرمان بقشره وما هي فوائد قشر الرمان كذلك سنتحدث عن فوائد قشر الرمان لتحسين المناعة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة تجفيف الرمان

1- قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 120 فهرنهايت.
2-قومي بتقشير حبة الرمان من خلال استخدام السكين، وقومي بفصل البذور عن القشرة.
2- قومي بفرد بذور الرمان على صينية للخبز، ومن ثم أدخليها على رف الفرن الأوسط، واتركيها لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 8 ساعات.
3- استمري بتقليب بذور الرمان كل ساعة تقريبًا، بهدف اتمام الجفاف من جميع الاتجاهات بالتساوي.
4- يتم اختبار انتهاء عملية التجفيف من خلال ملاحظة شكل البذور بحيث تبدو خالية من الرطوبة، وعند لمسها تكون قاسية الملمس.
5- قومي بإخراج بذور الرمان من الفرن، واتركيها تبرد بشكل كامل.
6- يمكنك طحن البذور الجافة عن طريق يد الهاون، للحصول على مسحوق ناعم، ويتم الاحتفاظ به في وعاء زجاجي محكم الإغلاق، لحين استخدامه في الكثير من وصفات الطعام.

طريقة حفظ الرمان بقشره

1-إن أفضل طريقة لتخزين الرمان هي الثلاجة، حيث أن الرمان لابد من وضعه فى كيس محكم الإغلاق.
2- ثم وضعه فى الثلاثجة حيث يستمر لمدة شهرين ولكن فى حال تخزين والرمان كعصير لابد من استخدامه في غضون يومين إلى ثلاثة أيام.

فوائد قشر الرمان

1-تقوية العظام وتعزيز صحتها
يساعد تناول مغلي مطحون قشر الرمان مع عصير الليمون والملح على التقليل من فقدان كثافة العظم، وبالتالي الوقاية من هشاشة العظام.
2-للتخلص من رائحة الفم الكريهة
تناول ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون لعلاج رائحة الفم الكريهة.
3-لخفض ضغط الدم وتقليل التوتر وتعزيز صحة القلب
قم بتناول كوب من مغلي قشر الرمان المطحون يوميًا.
4-للتخلص من آلام الحلق
تناول ملعقة كبيرة من مطحون قشر الرمان أو الغرغرة بمائه بعد غليه.
5- يمنع تساقط الشعر
يمكن استخدام قشر الرمان لمكافحة تساقط الشعر، والقضاء على القشرة ومنع ظهورها، لاحتوائه على البوتاسيوم اللازم لتحسين عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى فروة الرأس
6- مفيد للقلب
يحتوي قشر الرمان على العديد من مضادات الأكسدة، التي تقلل من مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، فضلًا عن البوتاسيوم الذي يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
– تطهير الجسم من السمومطحن قشر الرمان وإضافته إلى الماء الساخن، مع الحرص على تناول منقوعه 3 مرات يوميًا لمدة 10 أيام، من شأنه أن يخلصك من السموم المتراكم بالجسم، لاحتوائه على العديد من المضادات الأكسدة.
7- تقوية المناعة
يساهم فيتامين سي الموجود بقشر الرمان في تقوية الجهاز المناعي بالجسم، ما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض، ما يجعله الاختيار الأمثل للأطفال والسيدات الحوامل وكبار السن.
8- ترطيب البشرة
يحتوي قشر الرمان على حمض الإيلاجيك، الذي يعمل على ترطيب خلايا البشرة، ووقايتها من الجفاف والتلف، كما يساعد فيتامين سي المتوفر به على تحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين الذي يساهم في علاج حب الشباب، ويحافظ على نضارة وحيوية البشرة.
9- الحماية من أشعة الشمس
يعمل قشر الرمان كدرعٍ واقٍ للجسم من أشعة الشمس الضارة، ألا وهي الأشعة فوق البنفسجية، الأمر الذي يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات الجلدية وضربات الشمس عند التعرض لها.
10- الوقاية من السرطان
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة بقشر الرمان على الوقاية من الإصابة بالسرطان، خاصةً سرطان الجلد، لقدرتها على مكافحة الشوارد الحرة التي تزيد من خطر التعرض لهذا المرض المزمن، وفقًا لبعض الأبحاث التي نشرت نتائجها بمؤتمر الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان.
11- مكافحة الشيخوخة
تشير بعض الأبحاث إلى أن قشر الرمان عند استخدامه مع الزيوت الطبيعية، يعمل على منع الإنزيمات التي تقلل من مستويات الكولاجين اللازم لنضارة البشرة عند التقدم في العمر، ما يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة، كتجاعيد الوجه.

فوائد قشر الرمان لتحسين المناعة

1- يساعد قشر الرمان كثيرًا في تقوية الجهاز المناعي، فهو من أكثر القشور التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج الذي أثبتت فاعلية في رفع الجهاز المناعي والتصدي للكثير من الأمراض.
2- يعمل قشر الرمان على التخلص من جميع أنواع الدمامل التي تصيب بشرة الإنسان.
3-كذلك يساهم بحد بعيد في إزالة البقع الداكنة من الوجه والجسم.
4-تناول قشر الرمان عن طريق مضغه يساعد في التخلص التام من الروائح الكريهة الناتجة من الفم والتي تتسبب في إزعاج شديد للإنسان في أثناء تواجده بين الناس.
5- أكدت الأبحاث العلمية التي أجريت على قشر الرمان بأنه من أفضل أنواع القشور التي يمكنكم استخدامها في معالجة الجروح، فهي تساهم على التئام الجروح.
6-يعد قشر الرمان من أفضل القشور التي تساعد كثيرًا في التخلص التام من آلام المعدة.
7-إضافة إلى ذلك يساهم في تنظيم حركة الأمعاء، مما يتسبب في تقليل فرص الإصابة بآلام البطن.



258 Views