طريقة الموكا البارد

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2021 1:07 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 5:37
طريقة الموكا البارد


طريقة الموكا البارد نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا بالخطوات الصحية ونقدم لكم أيضا طرق مختلفة لعمل مشروب الموكا تابعوا السطور القادمة

طريقة الموكا البارد


المكونات:
-3 ملاعق كبيرة حليب بودرة
– ملعقة كبيرة قهوة سريعة الذوبان
– كوب ماء بارد
– ربع كوب ثلج
– ملعقتان كبيرتان سكر
– ربع كوب شوكولاتة سائلة
– ملعقتان كبيرتان كريمة مخفوقة
خطوات التحضير:
– وضع الماء البارد في الخلاط وضربه مع مكعبات الثلج حتى يصبح الثلج قطع صغيرة الحجم.
– اضيفي الحليب البودر والسكر والقهوة والشوكولاتة السائلة “احتفظي بالقليل للتزين” للماء البارد والثلج وشغلي الخلاط مجددًا حتى تمتزج جميع المكونات.
– بعد الخفق، ضعي الموكا في أكواب تقديم ويفضل أن تكون طويلة وشفافة، واسكبي القليل من الكريمة المخفوقة على الموكا في كل كوب، ثم ضعي شيكولاتة سائلة على الوجه، وتقدم على الفور لأنها تشرب باردة.

طريقة عمل مشروب الموكا الساخن


المكونات:
– ملعقة أو ملعقتين من بودرة القهوة المحمصة أو النسكافية حسب الرغبة.
-ملعقة طعام من الكاكاو.
-نصف كوب من الحليب.
-ملعقتين صغيرتين من السكر.
طريقة التحضير:
– نقوم بوضع ملعقتي القهوة وملعقة الكاكاو في كوب معًا ونقوم بخلطهم جيدًا.
– نضيف القليل من الماء المغلي ونقوم بالتقليب مرة أخرى لمدة دقيقة.
– تأكدي من أن تذوب كل المحتويات مع بعضها بداخل الماء المغلي الذي قمتِ بإضافته.
-قومي بملئ باقي الكوب بالحليب الساخن مع الاستمرار في التقليب، ثم قومي بوضعه في الميكرويف لمدة دقيقة أو دقيقتين إذا أردتِ أو تستطيعين تقديمه بدون خطوة الميكرويف.

طريقة عمل موكا بارد بدون دريم ويب


المقادير​ 
-¼ كوب قهوة سائلة
-4 ملعقة كبيرة حليب
-ثلج، حسب رغبتك
-½ 1 ملعقة كبيرة كاكاو غير محلى
-1 ملعقة صغيرة سكر، أو حسب رغبتك
طريقةالتحضير
-في الخلاط الكهربائي، اخلطي القهوة مع الكاكاو، الحليب والسكر، بسرعة منخفضة، حتى تتجانس المكونات
-انقلي مزيج الموكا إلى وعاء كبير وادخليه البراد، لمدة 30 دقيقة
-اسكبي الموكا في أكواب التقديم، حتى يمتلئ كل كوب إلى الثلث
-أضيفي مكعبات الثلج إلى كاسات التقديم وقدميها على الفور

الفرق بين الموكا وبعض المشروبات المنبهة الأخرى

في بعض الأوقات تختلط علينا أنواع القهوة، لتشابه شكلها مع بعض، مما قد يضعنا في مواقف حرجة لدى توجهنا إلى الكافيه. فالموكا هي قهوة ذات نكهة شوكولاتة، في حين أن اللاتيه يعتمد على اللبن الممتزج بنكهة خفيفة من القهوة، بينما الاسبريسو هو عبارة عن مزيج من القهوة التي تم طحنها بطريقة معينة والماء الساخن. والفلات وايت يمتاز بتقاربه مع الكابوتشينو، مع كون اللبن ذو رغوة بسيطة. بينما يتقارب الموكا لاتيه مع اللاتيه، مع إضافة بسيطة من الشوكولاتة. أما الماكياتو فهو عبارة عن اسبريسو مضافًا إليه مخفوق اللبن عن طريق البخار مع إضافة مقدار ملعقة من صوص الشوكولاتة.

فوائد الموكا

-تعد الموكا من أكثر المشروبات المفضلة لدى الناس، لإمكانية احتسائها ساخنة أو باردة. وتدخل القهوة بشكل أساسي في تكوينها وتتميز الموكا بتعدد أنواعها، علاوةً على إمكانية إضفاء نكهات كثيرة بها، مثل الشوكولاتة وتُقدم الموكا في المطاعم بالأخص الموكا البارد وتوصلت إحدى الدراسات مؤخرًا إلى أن محتويات الموكا البارد، بما فيها الكاكاو والقهوة، تساعد على ارتفاع معدلات التركيز عند الأفراد، كما أنه ذو أثرًا جيدًا على وظائف الدماغ بشكل عام وتشير الدراسة التي تم قام بها بعض العلماء بنيويورك، احتساء مشروبات الشوكولاتة يسهم في خفض معدلات القلق، في حين أن احتساء القهوة يساعد على رفع معدل النشاط.
-وقد توصلوا في النهاية إلى أن الجمع بين القهوة والشوكولاتة في مشروب واحد ربما يكون من أحسن وسائل ارتفاع معدلات التركيز فقد توصلوا إلى أن الكاكاو يرفع من تدفق الدم إلى الدماغ، مما يزيد من عملية الانتباه والإدراك كما توصلوا أيضًا إلى أن احتساء القهوة وحدها من الممكن أن يسبب القلق، ولكن مع مزج القهوة بالكاكاو، فإن الكاكاو يعمل على خفض معدلات القلق التي تحدثها القهوة وقد اتضح بعد إجراء التجربة على المتطوعين، أن من حصلوا على خليط القهوة والشوكولاتة قد تحسن أدائهم خلال تلك الأبحاث.



521 Views