طريقة القهوة المثلجة الكورية

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 26 أبريل, 2021 1:34
طريقة القهوة المثلجة الكورية


طريقة القهوة المثلجة الكورية، وطريقة عمل القهوة المثلجة الكورية بالفانيليا، وفوائد القهوة المثلجة الكورية، وأضرار القهوة المثلجة الكورية، وتاريخ القهوة في كوريا، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

طريقة القهوة المثلجة الكورية


المكونات
(هذه المكونات تكفي لشخص واحد)
– 1 ملعقة طعام قهوة سريعة التحضير.
– 2 ملاعق كبيرة من بودرة القشدة.
– 1 ملعقة كبيرة عسل (أو سكر).
– 1 كوب ماء بارد.
– 1 كوب مكعبات ثلج.
طريقة التحضير
1. أولًا نقوم بمزج القهوة مع كريمة البودرة والعسل والماء بشكل جيد.
2. يُغطّى المزيج ويُحرك لمدة 30 ثانية تقريبًا حتى يخلط جيدًا ويتكون لدينا خليط متجانس القوام.
3. نقوم بصبه في كوب ونضيف مكعبات الثلج ثم يقدم.

طريقة عمل القهوة المثلجة الكورية بالفانيليا


المقادير
– ½ كوب سكر.
– ½ ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.
– 1 كوب قهوة بدرجة حرارة الغرفة.
– 2 ملعقة كبيرة حليب أو كريمة.
– مكعبات ثلج.
طريقة التحضير
1. لصنع القطر نخلط السكر مع 1 كوب ماء ونضعه في قدر متوسط على نار متوسطة مع التحريك باستمرار حتى يذوب السكر تماماً ثم نتركه جانباً حتى يبرد تماماً.
2. بعد أن يبرد المزيج جيداً نضيف الكريمة والفانيليا السائلة ونحرك ثم نتركه جانباً.
3. نوزع القهوة على أكواب التقديم ونضع الكثير من مكعبات الثلج فيها ونضيف قطر حسب الذوق.

فوائد القهوة المثلجة الكورية

– حسب خبير التغذية فيكي إدجسون، للقهوة الباردة فوائد أكثر من الساخنة، إذ تعتبر الأولى أقل حموضة وأكثر قلوية، ومن المعروف أن المواد الغذائية القلوية مفيدة لصحة الجهاز الهضمي.
– تعمل على تحسين صحة الأوعية الدموية.
– تُقلل من خطر الإصابة بمجموعة من السرطانات، بما فيها البروستاتا عند الرجال، وسرطان الكبد.
– تُقلل من خطر الإصابة بداء السكري.
– القهوة الباردة مذاقها أفضل من الساخنة، كما تُقلل من الطعم المُر الذي يبقى عالقا في الفم.
– تحسين مستوى الكولسترول في الدم.

أضرار القهوة المثلجة الكورية

1. تحتوي القهوة المثلجة الكورية على الكثير من السعرات الحرارية و الدهون، حيث يتم إعدادها بإستخدام الحليب مع القهوة و عدد من أنواع السيروب العالية بالسكر.
2. في الأغلب يتم تزيين القهوة المثلجة الكورية بكريمة الحلويات وصلصة الكراميل أو الشيكولاتة، ومن المعروف أن كوب كريمة الحلويات فقط يحتوي على 420 سعر حراري، مما يجعل تناول القهوة المثلجة الكورية في الصيف يؤدي إلي تراكم الدهون في البطن و الأرداف مما يؤدي إلي زيادة الوزن لذلك يفضل عدم تناولها في الصيف.
3. يمكن إستبدال القهوة المثلجة الكورية بمشروب اللاتيه المثلج الخالي من السكر أو القهوة مع الثلج، وفي حالة الرغبة في تناولها بشدة فعليك إعدادها بواسطة الحليب الخالي من الدسم مع الحرص على عدم إضافة كمية كبيرة من السيروب و التخلي عن الكريمة و صوص الشيكولاتة الذي يوضع عليها لتجنب التعرض للإصابة بأضرارها.

تاريخ القهوة في كوريا

– إن تاريخ منشأ القهوة في كوريا يعود للقرن 19م فالآن أصبحت عاملاً مهماً في ثقافتهم وتعتبر من أكثر المشروبات ذات شعبية لديهم مما أدى ذلك إلى أنها أصبحت سلعة ذات أهمية في الأسواق الكورية.
– صرح جونمانكانغ بشأن ذهاب الملك جوجونغ لمقهى ستاربكس عام 1896 م انه كان أول من تذوق القهوة في كوريا فقد استضافت امرأة أخ السفير الروسي انتوانيت سونتاغ الملك بكوب من القهوة.
– لقد كان الشعب الكوري يشعر بالفضول بشأن الثقافات الأجنبية والمشروب الجديد لأنه أتٍ من الغرب ويشابه طب الأعشاب الآسيوي الذي لا يستطيع تحمل تكلفته غير الأغنياء، وكان يعتبر كرمز للثقافة الأجنبية والحياة العصرية.
– في الأيام الأولى كان الناس يدعون المقهى بالدابانق، وفي عام 1902م تم بناء أول دابانق في جونغيو جيونغدونغ في سيول، بناه سونتاغ وقام بتسميته بفندق سونتاغ.
-تعود بداية النوع الحديث من الدابانق لعام 1927م في منطقة ميونق دونق ومن ثم امتد لمنطقتي جونقنو وتشنقميورو في البداية كان الدابانق للعائلة الملكية وللأشخاص ذو المناصب العليا، فيما بعد أصبحت تُستخدم كصالات للسياسيين ومقراً للفنانين ومكاناً لعقد اجتماعات رجال الأعمال. ولقد كان الشعب الكوري منجذب للدابانق لاستمتاعه بجو المكان أثناء شرب القهوة.



464 Views