طريقة استعمال هيدراسيك للرضع

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 12 ديسمبر, 2022 7:28
طريقة استعمال هيدراسيك للرضع


طريقة استعمال هيدراسيك للرضع سوف نتحدث كذلك عن ما هي مكونات هيدراسيك؟ وهيدراسيك للإسهال وجرعة استعمال هيدراسيك للاطفال وسعر هيدراسيك للاطفال وموانع استخدام Hydrasec و هل هيدراسيك محلول جفاف؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة استعمال هيدراسيك للرضع

-الكيس 10 ملغ هي مناسبة للرضع الذين يصل وزنهم إلى 12 كيلوغراما.
-الأطفال الذين يزنون أكثر من هذا كيس 30 مغ .
-للإسهال الحاد تؤخذ ثلاث مرات يومياً على فترات منتظمة حتى يتوقف الإسهال , ولكن لمدة لا تزيد عن سبعة أيام في المجموع).
-يتم اضافة محتويات كيس الـ هيدراسيك الى الطعام او العصير او الماء للاطفال ، ويمكن اضافتة الى الحليب في ببرونة الرضيع.
-قم بتقسيم كمية محلول الجفاف المحددة إلى جرعات صغيرة نحو 15 ملليلتر كل 10 – 15 دقيقة، ثم استمر بزيادتها تدريجيًا حتى يتوقف التقيؤ.
-أعد إعطاء جرعة محلول الجفاف لطفلك مرة أخرى في حال تقيأ خلال أول نصف ساعة من إعطاءك الجرعة، أما في حال حدوث التقيؤ بعد نصف ساعة لا داعي لإعادة الجرعة مرة أخرى.

ما هي مكونات هيدراسيك؟

راسيكادوتريل (Racecadotril): هو دواء ينتمي إلى فئة من الأدوية تعرف باسم مثبطات الإنكيفاليناز (enkephalinase inhibitor) والتي تعمل عن طريق إيقاف عمل إنزيم الإنكيفاليناز الذى يعمل على تكسير مادة تعرف باسم الإنكيفالين (enkephalin) وهى مادة أفيونية ينتجها الجسم تلعب دوراً في التحكم في حركة الأمعاء حيث تقلل من إفراز السوائل والكهارل فى الأمعاء مما يساعد فى تقليل كميات السوائل التي تخرج مع البراز وعلاج الإسهال.
على عكس الأدوية التي تثبط حركة الأمعاء لتساعد في علاج الإسهال، فإن هذا الدواء يثبط إنزيم معين، مما ينتج عنه قلة في كميات الماء والأملاح والسوائل التي تخرج مع البراز، ما يقلل بدوره من ليونة البراز ويقي من الإصابة بالجفاف.

هيدراسيك للإسهال

هذا الدواء لا يمنع مسببات الإسهال في حد ذاتها، خاصة في حالات العدوى المسببة للإسهال مثل العدوى البكتيرية أو الفطرية أو غيرها ، لذلك قد يُستعمل كعلاج مكمل للحد من الإسهال ومنع إصابة المرضى بالجفاف مع أدوية أخرى وفقًا للحالة.
يساعد هذا الدواء على تخفيف أعراض الإسهال والوقاية من الجفاف لدى البالغين والأطفال والرضع من عمر 3 أشهر، حيث يقلل من خروج الماء والأملاح مع البراز، ويزيد من صلابة البراز وبالتالى يساعد في علاج الإسهال.

جرعة استعمال هيدراسيك للاطفال

يمكن استخدام ذاك الدواء لعلاج الإسهال عند الرضع من عمر 3 أشهر (وزن الطفل 9 كجم أو أكثر) ، خاصة في حالات الإسهال الشديد أو الإسهال الذي يظل لفترة زمنية بعض الوقت.
مالم يصف الطبيب غير ذلك تعتبر جرعه هيدراسيك اكياس للاسهال كالاتي:
1.5 مجم لكل كيلو جرام مرتين يوميا ومن الممكن زيادة الجرعه الى ثلاث مرات يوميا او حسب ما يرى الطبيب.

سعر هيدراسيك للاطفال

سعر هيدراسيك اكياس فى مصر 50 جنيه للعبوة تحتوى على 16 كيس ليكون سعر الكيس 3.13.

موانع استخدام Hydrasec

يُمنع استخدام ذاك الدواء في كل الحالات الأتية:
-الأطفال الذين يعانون من عدم تحمل الفركتوز ، أو سوء امتصاص الجلوكوز ، أو نقص إنزيم السكروز-إيزومالتاز لأن الدواء يتكون من السكروز.
-فرط الحساسية لاى من مكونات المستحضر.
-الرضع الذين تقل أعمارهم عن 3 أشهر.
-مرضى القصور الكلوي أو الكبدي.

هل هيدراسيك محلول جفاف؟

الدواء لا يعد محلول لعلاج الجفاف، لكنه يقى من الإصابة بالجفاف بمنع فقدان السوائل والأملاح من الجسم دون أن يعوض ما فقده الجسم بالفعل، أما محلول الجفاف فإنه يعوض ما فقد الجسم من السوائل والأملاح والمعادن.



252 Views