طريقة استخدام طين البحر الميت للشعر

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 17 مارس, 2022 2:41
طريقة استخدام طين البحر الميت للشعر


طريقة استخدام طين البحر الميت للشعر كذلك سنتحدث عن أضرار طين البحر الميت للوجه وما هي أهم فوائد طين البحر الميت كما سنتحدث عن طريقة استخدام طين البحر الميت للوجه كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة استخدام طين البحر الميت للشعر

1-نأخذ من طين البحر الميت كمية بسيطة وتكون ناعمة بلا شوائب، ونضع من الطين على الشعر بعد غسله بالماء الدافئ ونفركه جيداً من فروة الرأس والجُذور حتى الأطراف، ونقوم بالتدليك بشكل دائري لتنشيط الدورة الدموية في جميع أنحاء فروة الرأس وبعدها نتركه على الشعر لمدّة ثلاثين دقيقة ونُغطي الشعر بكيس من النايلون طوال تلك الفترة، ثُم نغسل الشعر جيداً حتى نتأكد من عدم وجود أي أثر للطين، ويفضّل استخدام هذا الطين إسبوعياً للحصول على نتائج أفضل للشعر ونجعله أكثر نعومة وجمالاً من ذي قبل.
2-نحضر طين ناعم جداً من طين البحر الميت بمقدار كوب كامل ونضيف اليه مادة زيت الزيتون ونخلطهم جيداً ونضيف إليهم بياض بيضة واحدة ويتمّ الخلط حتى يصبح الخليط منسجماً، ثمّ نضع الخليط على الشعر، ونوزّعه على جميع أرجاء الشعر، ونتركه لفترة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيداً بشامبو من نوع جيّد، ثم نضيف البلسم وبعد ذلك نسرّح الشعر وسنرى الفرق في وقته.

أضرار طين البحر الميت للوجه

1-تعتبر أضرار طين البحر الميت للوجه محدودة جدًا؛ وذلك لأنه عادةً ما يكون مناسب لجميع أنواع البشرة ولكن وجب التنويه إن طين البحر الميت قد لا يُناسب أصحاب البشرة مفرطة الحساسية.
2- وفي حالة إن كنت تفكر عن معلومات أدق بعد الأضرار عن ماذا كان يسمى البحر الميت قديماً نؤكد لك إن الاسم تغير كثيرًا على فترات متفاوتة، وهنا تكمُن فوائد الطين المتعددة والأضرار البسيطة.

فوائد طين البحر الميت

1-علاج حب الشباب
من الفوائد الصحية والجمالية لطين البحر الميت أنه قد يُساهم في علاج حب الشباب، وذلك بسبب امتلاكه خصائص مقاومة للعديد من السلالات البكتيرية التي تعيش في بشرة الإنسان.
2-تخفيف آلام الظهر المزمنة
وُجد أن استخدام كمادات ضاغطة مصنوعة من طين البحر الميت بشكل منتظم 5 مرات أسبوعيًا ساعد على تخفيف آلام أسفل الظهر المزمنة بشكل كبير لدى العديد من المرضى.
3-تخفيف أعراض التهابات المفاصل
وُجد أن استخدام كمادات طين البحر الميت الدافئة قد ساعد بشكل كبير على تخفيف الآلام والأعراض الأخرى المرافقة لالتهابات المفاصل.
ينصح باستعمال هذه الكمادات بشكل موضعي على موقع الألم لمدة 20 دقيقة متواصلة مرة يوميًا على مدى أسبوعين وبانتظام للحصول على الفائدة العلاجية المذكورة.
4-تخفيف أعراض الصدفية
يساعد طين البحر الميت على تخفيف أعراض الصدفية وتحسين حالة المصابين بها، وخاصةً عند استعمال طين البحر الميت على هيئة كمادات موضعية ضاغطة لمواقع الإصابة.
5-تخفيف التوتر
يساعد تدليك بشرة الجسم بطين البحر الميت بانتظام على تخفيف التوتر

طريقة استخدام طين البحر الميت للوجه

1-قم بتنظيف بشرتك قبل البدء في استخدام طين البحر الميت قبل البدء بأي عمل، ويكون التنظيف باستخدام الماء والصابون.
2-ثم نقوم باستخدام مياه دافئة ومن ثم نضع الطين على الوجه ولكن علينا الحرص.
3- ألا يكون بالقرب من العين، فهي منطقه حساسة لا يجب الاقتراب منها. وبعد ذلك نترك هذا الطين على الوجه ويكون الوقت على حسب نوع البشرة.
فنجد أن البشرة الدهنية تحتاج إلى نصف ساعة، والبشرة العادية تحتاج إلى ربع ساعة والبشرة الجافة تحتاج إلى عشر دقائق فقط. وبعد ذلك وعند انتهاء الوقت اللازم لكل بشرة نقوم بغسل الوجه باستخدام مياه دافئة للتخلص من الطين الذي بالوجه.
4- ولكن لا نقوم باستخدام أي نوع من أنواع الصابون نستخدم الماء فقط.
عند الاهتمام باستمرار استخدام هذه الطريقة بشكل مستمر.
5- سوف نجد أن الحبوب التي كانت متواجدة في البشرة تم التخلص منها نهائيًا.
6- وبدون الشعور بأي قلق، فلن يكون هناك أي إحراج بعد الآن. فهذا الطين سوف يقضي عليه بشكل تام ويجعل البشرة أفضل من قبل.
7- ومن المفيد ذكره أنه بعد إزالة الحبوب من البشرة لابد من الاهتمام بوضع هذا الطين من حين لأخر على البشرة. فله فوائد عديدة للبشرة تجعلها أكثر إشراقًا ونضارة.



306 Views