طريقة استخدام زيت اللافندر للجسم

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 19 يناير, 2022 6:57
طريقة استخدام زيت اللافندر للجسم


طريقة استخدام زيت اللافندر للجسم وزيت اللافندر الأصلي وفوائد زيت اللافندر للمساج وفوائد زيت اللافندر للبشرة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

طريقة استخدام زيت اللافندر للجسم

-أولاً يجب أن تتأكدي من حفظك لزيت اللافندر في علبة زجاجية وليست بلاستيكية، لأن زيت اللافندر يتفاعل مع البلاستيك، كما أنه يجب أن تحفظيها في مكان معتم وجاف بعيداً عن الضوء وخصوصاً ضوء الشمس.
-قبل أن تستخدمي زيت اللافندر على كامل جسمك، يجب عليكِ أن تتأكدي من عدم وجود حساسية لديكِ تجاهه، لذا طبقي كمية قليلة منه على منطقة صغيرة من جسمك، وبعدها يمكنك استخدامه في حال عدم وجود حساسية.
-في حال كانت بشرتك متوهجة ومحمرة فلا تطبقي عليها زيت اللافندر مطلقاً.
قومي بخلط كميات متساوية من زيت اللافندر مع أي نوع من الزيوت الأساسية الأخرى، ويمكنكِ تدفئتها في الميكرويف لبضع ثوانِ.
-بللي جسمك بالماء الدافئ حتى تتفتح المسام، ثم جففيه حتى يصبح رطب بدون أن يجف، ومن ثم قومي بتدليك جسمك بالزيت وعمل مساج ناعم لمدة 10 دقائق.
-استرخي لعدة دقائق، ثم اشطفي جسمك بالماء.

فوائد زيت اللافندر للمساج

1- زيت اللافندر يعد من مكملات هرمون الاستروجين في الجسم، حيث قد أثبتت الكثير من الدراسات أن ذلك الزيت من بين الزيوت الهامة جداً لتوفير الاستروجين في الجسم
2- يساعد مساج اللافندر على استرخاء العضلات بشكل كبير، حيث أن رائحة زيت اللافندر من بين الروائح التي تؤدي إلى تهدئة الأعصاب بشكل كبير، وقد أكدت بعض كتب التاريخ على أن زيت اللافندر كان يستخدم قديماً في ترويض الأسود نظراً لخصاصئه الكبيرة في تهدئة الأعصاب .
3- كما أن زيت اللافندر النقي مفيد جداً للجسم، حيث يعمل على تخفيف الألم بل ويؤدى إلى الشفاء من الجروح الصغيرة، فقد أشارت الكثير من الدراسات على أن مساج الجسم من خلال زيت اللافندر النقي 100% يؤدى إلى تخفيف الألم الناتج عن الجروح ويزيلها تماماً .
4- كذلك يعد زيت اللافندر من الزيوت الفعالة جداً في التخلص من الصداع سواء الكلي أو النصفي، فقط قم بتدليك الوجه والرأس بكمية وفيرة من زيت اللافندر الساخن، حيث تعمل رائحة الزيت على تهدئة الأعصاب أيضاً والتخلص من الصداع .
5- تخفيف الألم الناتج عن الدورة الشهرية بالنسبة للنساء، فقد أكدت الكثير من الدراسات على أن تدليك الجزء الأسفل للمرأة من خلال زيت اللافندر يعمل على التخفيف من ألم الدورة .
6- يبعد الناموس عنك فقد أشارت الكثير من الدراسات الحديثة على أن زيت اللافندر من الزيوت الطاردة للناموس، لذا من السهل تدليك الجسم بزيت اللافندر لإبعاد الناموس عنكم .
7- يعالج الاتهابات والحروق الناتجة عن الشمس، حيث أنه يمكنكم تدليك البشرة والجسم كله من خلال زيت اللافندر البارد للتخفيف من الألم الناتج عن حروق الشمس .
8- يعيد توازن الزيوت في البشرة حيث أن عملية تدليك الجسم بزيت اللافندر من العمليات الحيوية والمفيدة جداً للجسم

زيت اللافندر الأصلي

– يعد زيت اللافندر واحد من الزيوت العطرية التي تتميز برائحتها وخصائصها العديدة التي تتنوع ما بين الصحة والجمال والبشرة والشعر وغيرها.
– يطلق أيضاً على زيت اللافندر اسم زهور الخزامي. أما عن شجيرة اللافندر فهي من الأشجار المعمرة منذ آلاف السنوات، وتضم ما يقرب من 40 فصيلة معروفين عالمياً.
-وبالنسبة للمواطن الأصلي الذي نشأت فيه زهور اللافندر فهو يقع في الأماكن المحيطة بالبحر المتوسط، وعلى الرغم من انتشرت زراعته في الكثير من دول العالم في وقتنا الحاضر، والغرض من ذلك هو الحصول على مجموعة كبيرة من زيت اللافندر الأصلي.
-يستخرج زيت اللافندر الأصلي من زهور مختلفة الألوان وهي تبدأ من الأرجواني الفاتح مروراً بالأرجواني الغامق والأبيض حتى يصل للون الوردي. يتم تسمية زهرة اللافندر في بعض الأحيان باسم اللافندر الإنجليزي وفي أحيان أخرى باسم اللافندر الفرنسي.
-زيت اللافندر الأصلي يستخدم في الكثير من الصناعات العلاجية والطبية والتجميلية أيضاً هذا إلى جانب استخدامه في صناعة الصابون وخاصة النوع الذي يستخدم في تقشير البشرة.
-يستخدم أيضاً في بعض الأحيان مع بعضاً من الزيوت الطبيعية الأخرى لصناعة بعض المنتجات وذلك مثل المسك وزيت خشب الأرز وزيت الصنوبر.
-تحتوي زهرة اللافندر على مجموعة من المكونات الطبيعية ومنها مادة اللينول واللينيل.

فوائد زيت اللافندر للبشرة

1-يسهم في علاج حب الشباب.
2-ينقي البشرة من السموم الموجودة فيها.
3-ينشط الدورة الدموية في البشرة.
4-يعالج الأكزيما.
5-يخفي آثار لدغات الحشرات.
6-يعالج حروق الشمس.
7-يمنح البشرة تغذية عميقة.
8-يجدد خلايا البشرة.
9-يجعل البشرة أكثر حيوية ونضارة



403 Views