طريقة استخدام زيت اللافندر للتوتر

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 12 يناير, 2022 9:30
طريقة استخدام زيت اللافندر للتوتر


طريقة استخدام زيت اللافندر للتوتر كما سنتحدث كذلك عن طريقة استخدام زيت اللافندر للتوتر وفوائد زيت اللافندر للاكتئاب وزيت الخزامى للحروق واستخدامات زيت اللافندر لتعطير المنزل وزيت اللافندر للحشرات كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة استخدام زيت اللافندر للتوتر

إليكم فيما يلي طريقة استخدامه الخارجية كالآتي:-
1-يوضع 4-6 قطرات من الزيت العطري في ماء مغلي أو مثلج، ثم تبلل فوطة صغيرة بهذا الماء وتوضع على موضع الألم سواء كان الصدر جراء نزلات البرد أو الجبين لعلاج الصداع النصفي.
2-كذلك يمكنك إضافة ربع إلى نصف كوب من زهور اللافندر الطازجة أو المجففة إلى حمام دافئ للتمتع باسترخاء تام.
فوائد زيت اللافندر للاكتئاب
3-زيت اللافندر يمكنه أن يساعد في تهدئة الأعصاب يعد اللافندر من أكثر الزيوت العطرية شيوعًا للاسترخاء، لذلك من الجيد أن تستخدم زيت اللافندر إذا كنت تعاني من التوتر والقلق بشكل مستمر.
4-وقد أثبت اللافندر قدرته على تهدئة الجهاز العصبي عن طريق خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، كما يمكنه أن يساعد في تهدئة الأعصاب، والتخلص من الأرق وتحسين النوم.
5-وقد وجد بعض الباحثين أن من ضمن فوائده المتعددة؛ الحد من القلق الزائد وتقليل معدلات النبض السريع لدى بعض الطلاب الذين يخوضون اختبارات مجهدة وصعبة. وفي إعداد المستشفيات، كما يساعد العلاج بعطر اللافندر في تقليل الاكتئاب التابع للعمليات الجراحية، وقد يكون مريح للأعصاب ومساعد على الاسترخاء أكثر من التدليك أو الراحة التامة.
6-يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للالتهاب والفطريات والاكتئاب والبكتريا والميكروبات المختلفة والحساسية والأكسدة كما يساعد في الحصول على نوم صحي وعميق.

زيت الخزامى للحروق

1-يتعرض البعض لحروق طفيفة في المنزل بسبب الشواء في الفرن أو عن طريق الماء المغلي، ويمكن علاج هذه الحروق بالزيوت العطرية في حال حدوثها لتهدئة الألم وشفاء الجلد.
2-ويعد زيت الخزامى أو اللافندر العطري من الزيوت التي تساعد في شفاء الجلد وتهدئة الحروق ويستخدم على منطقة صغيرة من الجلد، ضعي منه قطرتين إلى 3 قطرات من زيت الخزامى الأساسي، وجددي التطبيق كل 15 دقيقة طالما كان الألم نابضا فيمكنك تطبيقه من 5 إلى 6 مرات.
المساهمة في تسريع التئام الجروح وشفاء لدغات الحشرات
يُعتقد أن زيت اللافندر يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وخصائص مطهرة، وهذا ما يجعله مُساهم في تسريع التئام الجروح وشفاء لدغات الحشرات.

استخدامات زيت اللافندر لتعطير المنزل

1-ولعل أسهل طريقة لاستخدام اللافندر في تعطير المنزل من خلال غلي قدر من الماء ووضع بعض نقاط من زيت اللافندر بها وترك القدر يغلي لمدة 15 دقيقة ثم وضع الماء الساخن في أكواب وتوزيعها على انحاء المنزل لتنشر الرائحة العبقة به، وهذه الطريقة أيضًا تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي لأفراد العائلة.
2-يمكنك استخدام اللافندر لتعطير المنزل سواء بنثر زهور اللافندر في أنحاء مختلفة في المنزل أو بوضع نقاط من زيت اللافندر بماء المسح، أو استخدام الزيت العطري في فواحة على حرارة شمعة.

زيت اللافندر للحشرات

1-اللافندر العطري قد يؤدي غسل جسمك بالصابون إلى ردع الحشرات عن مهاجمتك.
اشترِ صابونًا قشتاليًا سائلًا وزيت اللافندر العطري واللذين يمكنك شرائهما من العديد من المتاجر الصحية أو الأسواق الكبرى.
أضف ١٠-١٥ قطرة من الزيت العطري إلى الصابون القشتالي واخلطهما جيدًا.
إن مزج زيت اللافندر العطري بالماء المقطر ووضعه في زجاجة رذاذ سوف يجعل نثر هذه المادة الطاردة للحشرات عملية سهلة وسريعة.
أضف ٣٠-٤٠ قطرة من زيت اللافندر العطري إلى ٥٠ مل من الماء المقطر في زجاجة رذاذ نظيفة.
تتوقف كمية الزيت العطري الذي تستخدمه على مدى قوة الرائحة التي تريدها.
التي قد تجذب الحشرات، مثل غرفة نومك أو على أثاث الفناء لتقليل الحشرات وإعطاء المكان رائحة لطيفة.
2-يمكنك أيضًا صُنع رذاذ باستخدام اللافندر المجفف وذلك عن طريق غلي ٣-٤ أكواب من الماء المقطر مع ٣-٤ ملاعق كبيرة من اللافندر المجفف. اترك الخليط يبرد ثم صفّ الماء من النبات وبعدها ضعه في زجاجة رذاذ واستخدمه كما تُفضّل.
انثر الرذاذ في الأماكن التي تريد إبعاد الحشرات عنها. تأكد من عدم إغراق أغطية الأسرة أو الملابس بالرذاذ.
3-استخدم اللافندر مع خل التفاح.
امزج زيت اللافندر العطري مع خل التفاح في وعاء ثم ضع كمية صغيرة منه على جلدك أو ملابسك لإبعاد الحشرات عنك.
امزج ٢٥ قطرة من زيت اللافندر العطري مع رُبع كوب من خل التفاح الطبيعي.
يمكنك أيضًا استخدام الماء إذا كانت رائحة الخل قوية جدًا.



376 Views