طريقة استخدام حبة البركة مع العسل

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 6 مارس, 2023 3:01
طريقة استخدام حبة البركة مع العسل


طريقة استخدام حبة البركة مع العسل وما هي أهم فوائد حبة البركة مع العسل على الريق كما سنذكر كذلك أضرار الحبة السوداء مع العسل كذلك سنتحدث عن تجربتي مع الحبة السوداء مع العسل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة استخدام حبة البركة مع العسل

المقادير
-يمكن تقليلها حسب احتياجك
-نص كليلو غرام عسل صافي
-كوبين من الحبة السوداء حبة البركة مطحونة جيداَ وناعمة.
طريقة خلطة العسل مع الحبة السوداء
1-تضع اناء متوسط وتضيف اليه خليط الحبة السوداء الذي طحناه مسبقاَ.
2- ثم تسكب علي العسل وتقوم بخلطه معاَ ثم تقوم بمزجة جيداَ باستخدام معدات المزج والخلط حتى يصبح متماسك كالعجينة، ثم تقوم بوضعه في علبة محكمة الأغلاق وتحفظة بمكان جاف استعداداَ للأستخدام اليومي.

فوائد حبة البركة مع العسل على الريق

1-فوائد الحبة السوداء والعسل للمناعة
يعد مزيج الحبة السوداء مع العسل من المكونات التي تحسن المناعة، لاحتوائه على الفلافونويد ومركبات مضادة للالتهاب تقوي المناعة على العلاج عند الإصابة بالاضطرابات التنفسية.
2-فوائد الحبة السوداء مع العسل على الريق
يساهم تناول (1-2) من العسل العضوي يومياً في تخفيف الألم المرتبط بالاضطرابات الهضمية وتسريع الشفاء، كما تقي الحبة السوداء من الإصابة بقرحة المعدة.
3-فوائد الحبة السوداء مع العسل للرجال
هناك فوائد للحبة السوداء للرجل تحديداً، إذ تبين أن زيتها قد يساهم في علاج قلة الخصوبة بتحسين حركة الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى أنها تزيد من كمية المني وعدد الحيوانات المنوية.
4-فوائد الحبة السوداء مع العسل للبشرة
يمكن أن يعالج العسل والحبة السوداء كلا من الإكزيما والصدفية؛ لأن المزيج له خواص مضادة للبكتيريا والفطريات، ويمكن أن تساعد الحبة السوداء على علاج عدوى الجلد البكتيرية ولكن هناك حاجة لمزيد من الدراسات لإثبات ذلك.
5-فوائد الحبة السوداء مع العسل في علاج الجروح
يساعد العسل على التئام الجروح، واستخدم قديماً في علاج الحروق، وأثبت الأطباء قدرته في علاج قرح الأقدام لمرضى السكري، أما عن الحبة السوداء فهي تحسن من حالة الجلد بصورة عامة، وتزيد من سرعة التئام الجروح وذلك بزيادة إنتاج الكولاجين.
6-فوائد الحبة السوداء مع العسل للضغط
ترجع هذه الفائدة إلى الحبة السوداء وخصوصاً الزيت الذي تحتوي عليه، حيث تسهم في تقليل الضغط المرتفع، ولكن تختلف نتائج الأبحاث العلمية في صحة هذه الفائدة من عدمها.

أضرار الحبة السوداء مع العسل

1-الرغبة في القيء أو الشعور بالغثيان بنسبة كبيرة.
الشعور بانتفاخ في المعدة
2-قد يشعر المريض بوجود اضطرابات في الجهاز الهضمي (إمساك – إسهال)
3-ملاحظة ظهور أعراض الحساسية البسيطة مثل الطفح الجلدي.
انخفاض مستوى ضغط الدم ومن الوارد أن يصل الأمر إلى النزيف.
4-وأيضا انخفاض مستوى السكر في الدم قد يصل الأمر إلى هبوط حاد.
5-الإفراط في تناول حبة البركة يؤدي إلى اضطرابات في وظائف الكلى والكبد

تجربتي مع الحبة السوداء مع العسل

1-اردت ان انقل لكم تجربتي مع حبة البركة او كما تسمى في مناطق اخرى بالحبة السوداء او السانوج كما في المغرب العربي
هذه الحبة المباركة التي قال عنها رسولنا الكريم انها دواء لكل داء اكتشف العلماء انها من افضل المضادات الحيوية الطبيعية وكما هو معلوم فان المضادات الحيوية المصنعة هي مهلكة وضارة اكثر من نفعها لانها تقتل الخلايا الضارة والنافعة عندما يتم استعمالها للتداوي من الامراض اما حبة البركةفكلها نفع وحقا دواء لكل داء
انا لا اتخيل مطبخي وبيتي عموما من دونها فهي محور كل حياتي استعملها في امور عديدة
2-عودت اولادي ان يشربوها كل صبح كنوع من الشاي حيث اقوم بغليها ونشربها كل صبح للطاقة ومقوية للجسم
اغلب الاطفال بسبب المدارس يعانون من نزلات البرد واللوز انا الحمد لله بفضلها لا اعرف هذه المشاكل فكل مساء اعطي اولادي ملعقة كبيرة من خليط:حبة البركة وزيت حبة البركة وعسل حبة البركة و زيت الينسون وزيت الزيتوت والليمون او الحامض ملعقة كل ليلة في فصل الشتاء تعفيني من زيارة الطبيب طول السنة
3-عندما احس ان احد افراد عائلتي سيتعرض للوز طوالي عدة حبات من حبة البركة تمضغ يسبب ذلك احساس بالتهاب في الحلق لكن تختفي محاولة الاصابة بالمرض ولله الحمد
كثيرا من الناس تعاني من رائحة الفم الكريهة الحل هو شرب نصف كوب ولمن تقدر على كوب فهذا افضل قلت كل صبح نصف كوب من زيت حبة البركة على الريق بعدها قولي وداعا لرائحة الفم الكريهة
4-بما اني استعمل هذه الحبة بكميات كبيرة خصوصا زيتها فاني عندما اعصرها للحصول على الزيت اطلب من العطار ان يعطيني ايضا بواقي العصر وهو ما يسمى بالتخت وهذه المادة فظيعة لانها مركزة بكل فوائد حبة البركة انا استخدمها كمادة للتجميل اضعها في علب للحمام وعند كل استحمام ادهن جسمي كله بها وبعد نصف ساعة استحم ولا احدثكم عن النعومة التي اشعر بها في جسمي كما انها تطرد كل الحبوب الموجودة في الجسم خصوصا لمن يعاني من الحبوب في المؤخرة اعزكم الله استعمالها المستمر يجعل الجسم ناعما كالحرير واكثر نضارة ومشدودا بشكل ملفت.
5-حبة البركة استعملها ايضا لطرد الشياطين و ابطال مفعول العين والحسد حيث اقوم بحرق الحبات والشياطين تنفر من رائحتها كل مدة اقوم باخذ كمية من اضعها فوق النار حتى تنتشر رائحتها في كل البيت.
6-اخيرا اعطي وصفتي للبواسير لكل من يعاني منها انا لا استخدمها لاني ولله الحمد استعملتها مرة واحدة فقلت وداعاللبواسير خلطتي هي تحميص حبة البركة بعد ذلك طحنها ومزجها بزيت حبة البركة وزيت الزيتون حتى تصبح كريمة توضع في علبة وتستعمل كل مرة يتم فيها الدخول للحمام سبحان الله نتائجها تظهر من اول استعمال.



164 Views