طرق تنقية المياه الملوثة

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 11 يونيو, 2022 12:53
طرق تنقية المياه الملوثة


طرق تنقية المياه الملوثة كما سنتحدث عن فوائد المياه وأهمية المياه وتعريف المياه كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طرق تنقية المياه الملوثة

1-الأقراص المبتكرة لديها قدرة على تحييد البكتيريا بمعدل كفاءة تزيد عن 99.999 بالمئة، من خلال اختلاط بيروكسيد الهيدروجين مع جزيئات الكربون المنشط لمهاجمة البكتيريا وقتلها عن طريق استهداف مكونات الخلية الأساسية.
ويُعزى تأثير مبيد الجراثيم إلى تآزر مجموعات بيروكسيد الهيدروجين والكينون (فئة من المركبات العضوية) لمهاجمة مكونات الخلايا الأساسية وإزعاج التمثيل الغذائي البكتيري.
2-مبخرات شمسيةومن خلال الاستفادة من خصائصها الممتازة المقاومة للحرارة الضوئية، يمكن أيضًا استخدام ABH كمبخرات شمسية لتحقيق تنقية مستقرة للمياه تحت أشعة الشمس.
وبالتالي توفر الهلاميات المائية المضادة للبكتيريا طلباً منخفضاً للطاقة والمواد الكيميائية لتقنيات معالجة المياه في نقاط الاستخدام في المناطق النائية وتطبيقات الإنقاذ في حالات الطوارئ.
ويلفت إلى أن تلك العملية بأكملها لا تتطلب أي طاقة، علاوة على أنها في الوقت نفسه لا تنتج منتجات ثانوية ضارة، وبمجرد أن يصبح الماء نظيفاً يتم إزالة الهيدروجيل الذي لا يترك وراءه أي بقايا.
بينما لا يزال فريق البحث يعمل على تطوير صيغتهم في إطار زيادة عدد الأنواع المختلفة من مسببات الأمراض والفيروسات في الماء التي يمكن للهلاميات المائية المبتكرة تحييدها.

فوائد المياه

1-تحسين المزاج و معالجة الصداع :تشير الأبحاث إلى أن جفاف الجسم يمكن أن يؤثر سلبا على المزاج و يسبب صداع الرأس ، الشيء الذي يؤثر بطريقة سلبية على وظيفة الدماغ، لهذا فشرب الماء يمكن أن يساعد على تحسين المزاج.
2-التخفيف من التعب:إذا كنت غالبا ما تشعر بالتعب، فهناك احتمال كبير أن يكون راجعا إلى عدم كفاية استهلاك الماء مما يجعل وظيفة الجسم أقل كفاءة،لأن التعب هو واحد من أول علامات الجفاف في الجسم.
3-المساعدة على الهضم وعلاج الإمساك:يحسّن الماء منعمل الجهاز الهضمي فهويسهّل عملية الهضم ويمنعالإمساك.
4-المساعدة على فقدان الوزن :شرب كأسين من الماء قبل الوجبات يمنح الشعور بامتلاء المعدة ويحدّمن الشهية، ممّا يساعد على أكل كميات قليلة من الطعام ، وبالتالي يساهم في فقدان الوزن كما أن الماء يساعد على زيادة معدل حرق دهون الجسم ، ويعمل على القضاء على الخلايا الدهنية .

أهمية المياه

1-يفيد الصحة عامةً
من أهم أسباب زيادة شرب الماء أن شربه بانتظام قد يقلل من احتمالية الإصابة بالنوبة القلبية، حيث وُجد أن الذين يشربون أكثر من 5 أكواب ماء يوميًا انخفضت فرص إصابتهم بالنوبة القلبية بنسبة 41% مقارنة بالذين شربوا أقل من كوبين يوميًا.
2-يخفف من آلام الرأس
تعتبر آلام الرأس عرضًا آخر من أعراض الإصابة بالجفاف، إذ غالبًا ما يكون سبب الصداع هو عدم شرب كمية كافية من الماء، وهنالك أسباب كثيرة لآلام الرأس، ولكن الأكثر شيوعًا من بينها هو عدم شرب كمية كافية من الماء، لذلك، احرصوا على شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا.
3-يزود الجسم بالطاقة من الطبيعة
تؤدي الحالة التي يعاني فيها الجسم من الجفاف حتى إذا كانت بشكل بسيط، إلى حدوث انخفاض حاد في الطاقة وإلى الشعور بالتعب، لذلك يجب الانتباه إلى أن شعوركم بالعطش قد يدل حقيقة على أنكم في حالة جفاف وقد تسبب الإرهاق، وضعف العضلات، والدوخة، وأعراضًا أخرى، لذلك احرصوا على ألا تصلوا إلى حالة من العطش في أية لحظة في اليوم.
4-يحسن عمل الجهاز الهضمي
يحتاج الجهاز الهضمي إلى كميات لا بأس بها من الماء من أجل هضم الطعام بشكل سليم، وغالبًا ما يساهم الماء في معالجة مشاكل حموضة المعدة، وقد يقوم الماء بمساعدة الألياف الغذائية بمعالجة مشاكل الإمساك، إذ أن أحد أسباب الإمساك البارزة هو عدم شرب كمية كافية من الماء.

تعريف المياه

الماء مادةٌ شفافةٌ عديمة اللون والرائحة، وهو المكوّن الأساسي للجداول والبحيرات والبحار والمحيطات وكذلك للسوائل في جميع الكائنات الحيّة، وهو أكثر المركّبات الكيميائيّة انتشاراً على سطح الأرض. يتألّف جزيء الماء من ذرّة أكسجين مركزية ترتبط بها ذرّتا هيدروجين على طرفيها برابطة تساهميّة بحيث تكون صيغته الكيميائية H2O. عند الظروف القياسية من الضغط ودرجة الحرارة يكون الماء سائلاً؛ أمّا الحالة الصلبة فتتشكّل عند نقطة التجمّد، وتدعى بالجليد؛ أمّا الحالة الغازية فتتشكّل عند نقطة الغليان، وتسمّى بخار الماء.



216 Views