طرق العناية بالجسم للعروس

كتابة rofaida ismail - تاريخ الكتابة: 13 سبتمبر, 2019 9:17 - آخر تحديث : 18 يونيو, 2022 11:53
طرق العناية بالجسم للعروس


طرق العناية بالجسم للعروس سنتعرف في هذه المقالة على افضل طرق العناية بالجسم للعروس وافضل الوصفات الطبيعية للتجميل.

العناية بجمال العروس

جدول العناية بالعروس قبل الزفاف مسالة هامة للغاية كثيرا ما تحتار فيها العروس نظرا لكثرة المشاغل في هذه الفترة ومن الضروري ان تبدا كل عروس هذا الجدول قبل موعد الزفاف بشهر على الاقل فالعروس تحتاج لعناية بالجسم والبشرة والشعر قبل يوم الزفاف لتبدو في احلى حالاتها في يوم عرسها.

وصفات العناية بالجسم كامل


وصفة الشوفان للتقشير:
من أهم وصفات العناية بالجسم من موقع جمالك قومي بخلط مقدار مناسب من دقيق الشوفان والحليب وعصير الليمون وعسل النحل
اخلطي المكونات جيدا حتي تصبح عجينة متماسكة للفرد واتركيها ربع ساعة ثم قومي بتطبيقها علي بشرة وجهك وجسمك وخصوصا المناطق الداكنة وتترك حتي تجف تماماً ثم قومي بفركها بيد مبللة حتي تزيلي كل القشور ثم قومي بغسل الجسم بماء بارد ثم دهن الجسم بزيت اللوز.
وصفة الطماطم:
قومي بتقطيع الطماطم الي قطع متوسطة الحجم ثم قومي بوضعها في ماء بارد حوالي 15 دقيقة ثم افركي جسمك بقطع الطماطم واشطفيها ،كرري هذه العملية لثلاثة أيام علي التوالي ، إذا كانت بشرتك حساسة لا تقومي بعمل هذه الوصفة.
الخيار والليمون :
اخلطي كمية مناسبة من عصير الليمون مع عصير الخيار مع القليل من الكركم ثم قومي بتطبيقها علي بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اغسليها بالماء البارد ،قومي بتطبيق الوصفة ثلاثة أيام متتالية ولاحظي الفرق.
ماسك علاج الحبوب:
قومي بخلط كمية مناسبة من صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء حتي تتكون عجينة سميكة طبقي العجينة جيداً علي وجهك واتركيها مدة عشرون دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.

هكذا تهتمين بجسمك قبل موعد الزفاف


1- قبل خمسة اشهر: احرصي قبل موعد الزفاف بخمسة اشهر على الانتهاء من التحضيرات كافة كي لا تجهدي نفسك بها مع اقتراب اليوم المنتظر. كذلك، واظبي على ممارسة الرياضة واتبعي نظاماً غذائياً صحياً حتى تستعيدي جسمك الرشيق وتتمتعي بقوام نحيف. كذلك، هذه فرصتك لتبدأي بازالة الشعر بالليزر فلديك الوقت الكافي حتى تنهي جلساتك وتتخلصي من الشعر الزائد.
2- قبل اربعة اشهر: احرصي على الالتزام بالرياضة والجدول الغذائي الذي بدأته، ومن الضروري ان تزوري مصفف الشعر الخاص بك الذي سيقدك لك النصائح في مجال العناية بشعرك ليكون صحياً ولامعاُ في يومك المنتظر.
3- قبل ثلاثة اشهر: هنا يجب عليك ان تقصدي خبيرة التجميل الخاصة بك وتبدأي باتباع جلسات العناية بالبشرة وتنظيفها مذلم، عمل الماسكات والخلطات الطبيعية التي تعيد اليك نضارتها.كذلك، من الضروري ان تبدأي بالاهتمام باظافرك واستعمال الخلطات الطبيعية التي تساعدك للحصول على اظافر طويلة وجذابة.
4- قبل شهرين: بالطبع من الضروري ان تكوني لا تزالين تحافظين على نظام غذائي صحي وتمارسين الرياضة.كذلك، ان كنت تريدين تسمير بشرتك فهذا هو الوقت المناسب حتى تحصلي على لون بشرة معتدل وجذاب.
5- قبل شهر: حاولي خلال هذا الشهر الانتهاء من جلسات الليزر وجلسات العناية بالبشرة، كما وقومي بصبغ شعرك خلال هذه الفترة حتى تتمكني من معرفة اذا كان اللون يليق بك. خلال هذا الشهر اكثري من تناول الاعشاب المهدئة للاعصاب وحاولي النوم على الاقل لمدة 8 ساعات مع ضرورة الاكثار من شرب المياه. قومي بعمل اظافرك اكريليك قبل اسبوع من موعد الزفاف، وحاولي التقليل من شرب القهوة والنيسكافيه والتدخين.
أهمية صنفرة جسم العروس:
-تزيل الخلايا الميتة على سطح الجلد.
-تزيد من نضارة البشرة وتُقلل من بهتانها.
-تساعد على التخلص من آثار الحبوب والبثور وتخفف من البقع الناتجة عن الأمراض الجلدية.
-تزيد من نعومة الجسم.
-تزيل الرؤوس السوداء.
-تُنشط الدورة الدموية، فتظهر البشرة بمظهر أجمل وأكثر إشراقاً.
-تُعزز الشعور بالإسترخاء والإنتعاش.
-تقلل من حدة التجاعيد وتحد من انتشار مظاهر كبر السن على الجلد.
مواد طبيعية لصنفرة جسم العروس:
-سكر أبيض.
-سميد خشن.
-ملح البحر.
-الشوفان.
-القهوة.
-زيت الزيتون.
-زيت جوز الهند.
-عصير الليمون الطبيعي الطازج.
كيفية صنفرة جسم العروس:


الخلطة الأولى لصنفرة جسم العروس:
أخلطي فنجاناً من السميد وفنجاناً من السكر الأبيض مع نصف فنجان من عصير الليمون، وأفركي جسمك بها لمدة ربع ساعة حتى تتخلصي من الجلد الميت وتحصلي على جلد ناعم ومشدود، ثم أشطفي جسمكِ بالماء البارد، ولا تستعملي هذه الخلطة على وجهك لأنها قد تتسبب بحساسية واحمرار البشرة، حيث أن جلد الوجه يعتبر أكثر حساسية من باقي الجسم.
الخلطة الثانية لصنفرة جسم العروس:
أضيفي زيت الزيتون وقطرات من عصير الليمون إلى حفنة من الملح الخشن و دلّكي جسمك به بحركة دائرية لمدة 10 دقائق، لتتمتعي بجلد ناعم ونظيف، وحذاري أن تستعملي هذه الخلطة على وجهك فقد تُعرضه للحساسية.
الخلطة الثالثة لصنفرة جسم العروس:
قومي بخلط نصف كوب من القهوة المطحونة مع نصف كوب من السكر الخشن وأربع ملاعق من زيت الزيتون وكبسولة من فيتامين هـ ودلّكي جسمك بها لمدة 10 دقائق وانبهري بأجمل النتائج.

افضل برنامج عناية منزلي

العناية بالبشرة
كخطوة أولى، عليك القيام بالاهتمام بنظافة بشرتك من خلال استعمال المواد التجميلية الخاصة ببشرتك والتي تمنحها إشراقة ونقاء مميزين. واحرصي على أن تكون هذه المواد ملائمة لنوع بشرتك كي لا تتسببي بمشاكل في البشرة.
وبالطبع لا تنسي الاعتناء ببشرة الجسم أيضاً، من خلال الاستحمام الدائم، والتمتع برائحة عطرة على الدوام. كما عليك الحفاظ على نقاء بشرتك ونظافتها من خلال التخلص من الشعر الزائد بشكل مستمر وتطبيق الكريم لتليين البشرة بعد عملية إزالة الشعر.
وبالطبع، لا تكثري من وضع المكياج في هذه الفترة قبل العرس، لأنه لن يساعدك على التخفيف من تعب البشرة وجفافها، بل على العكس سينعكس سلباً على صحتها.
العناية بالشعر
من أبرز ما يظهر جمال العروس في يومها المميز، هي تسريحتها، لذا أولي اهتماماً خاصاً بشعرك وبنوعية وبحيويته. وأولى الخطوات لذلك هي عدم تعريضه للتسريح اليومي أو بشكل مستمر، بل امنحيه وقتاً ليرتاح فيكون طبيعياً لدى تسريحه يوم زفافك. كما إعمدي إلى الابتعاد عن الصبغات في الفترة التي تسبق الزفاف، لأنها ستضعف بصيلات الشعر. واستعملي المواد المغذية للشعر والشامبو الخاص بنوعيته لتحافظي على ليونته وأناقته.
التفاصيل الجمالية
لا يخلو البرنامج المنزلي للعروس من بعض التفاصيل التجميلية الصغيرة، فمثلاً إغسلي أسنانك يومياً لتحافظي عليها صحية وبيضاء، وتحافظي على نظافة اللثة. من جهة أخرى، قومي بتجذيب حاجبيك ليكونا متناسقين وجميلين دائماً. إعتني بأظافرك وقلميها باستمرار، واحرصي عليها سليمة ليوم زفافك لتبدو أنيقة عند وضع طلاء الأظافر عليها.



562 Views