طاجن سي فود بالكريمة

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 27 أغسطس, 2022 8:01
طاجن سي فود بالكريمة


طاجن سي فود بالكريمة و طاجن سبيط بالكريمة و فوائد الأسماك على صحتك و طريقة عمل طاجن الفياجرا، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

طاجن سي فود بالكريمة

مقادير طاجن السي فود بالكريمة
نص كيلو جمبري منظف ومقشر
نص كيلو سبيط (كالاماري) مقطع
نص كيلو سمك فيليه قطع
5 فصوص ثوم
بصلة كبيرة مبشورة
حبة فلفل حار مفروم
ملح-فلفل أسود
حبة فلفل أخضر مفرومة
نص لتر كريمة
نص كوب شوربة
طريقة تحضير طاجن السي فود بالكريمة
-شوحي البصل والثوم والفلفل الاخضر والحار في ملعقة زيت زيتون حتي يحمروا جيدا
-قلبي السي فود كلة في ملعقة تانية زيت زيتون حتي يشرب مياهه
ثم يضاف للبصل ويوضعوا كلهم في طاجن
-ضيفي عليهم الكريمة ونص كوب الشوربة ويدخلوا الفرن حتي تغلي ثم يهدأ الفرن وتترك ربع ساعة
-اخرجيه و رشي الوجة بالموتزاريلا ثم يعاد للفرن تحت الشواية حتي يحمر الوجه

طاجن سبيط بالكريمة

المكونات:

½ كيلو سبيط
6 فص ثوم مهروس
رشة فلفل أسود
رشة فلفل أحمر حار
ملح حسب الذوق
1 ملعقة صغيرة طحين
½ كوب حليب
4 ملعقة صغيرة زبدة
طريقة التحضير
-ننظف السبيط ونقطعه إلى قطع صغيرة ثم نضعه في قدر الضغط ونضيف الماء ونطبخه حتى ينضج، أو يمكن قليه حتى ينضج ويصبح متماسكاً .
-نذوب الزبدة في مقلاة ثم نضيف الثوم ونحرك حتى يكتسب لوناً وبعدها نضع الطحين ونحرك .
-نسخن الحليب ونضيفه دافئاً في المقلاة ونحرك على نار هادئة حتى يصبح المزيج سميكاً ونتأكد من عدم وجود أي تكتلات .
-نصفي السبيط من الماء ونضعه في المقلاة ونغمره بالصوص الأبيض .
-نضيف الفلفل الأسود والأحمر الحار ونحرك لمدة 5 دقائق، ويمكن في هذه الخطوة إضافة جبنة البارميزان ليصبح الطبق كريمياً أكثر .

فوائد الأسماك على صحتك

1. يمنع مرض الزهايمر
ذكرت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية في عام 2016، أن تناول الأسماك بشكل منتظم يحسن المادة الرمادية للدماغ البشري الذي يمنع التدهور السريع لخلايا المخ، وتدهور وظائف المخ أثناء الشيخوخة، وبالتالي منع مرض الزهايمر.
2. يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب
حسب الدراسة المنشورة في المجلة الأمريكية لأمراض القلب، فإن تناول الأسماك بشكل منتظم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب إلى حد كبير ، حيث إن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك يمكن أن تبقي قلبك صحية عن طريق خفض الدهون الثلاثية ، والحد من تخثر الدم وخفض ضغط الدم.
3. يعالج الاكتئاب
يمكن أن يساعد استهلاك الأسماك بشكل منتظم في تحسين مستويات هرمون السيروتونين في الدماغ، والتي يمكنها علاج وتقليل الأعراض المتعلقة بالاكتئاب، وبالمثل، فإن وجود أحماض أوميجا 3 الدهنية يتوافق أيضًا مع هذه الميزة
4. يعزز صحة العين
من المعروف أن أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك، تعمل على تحسين صحة العين، عن طريق تغذية العضلات والأعصاب في العينين، يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للأسماك على تحسين الرؤية، ومنع ظهور المشكلات المتعلقة بها.
5. يعالج التهاب المفاصل
كما ذكر من قبل، الأسماك غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد جسمك بطرق مختلفة، انها تلعب دورا هاما في الحد من أعراض التهاب المفاصل، يساهم وجود فيتامين” هـ “في الأسماك أيضًا في تحقيق هذه الفائدة الصحية.
6. يقلل من خطر الاصابة بالسرطان
وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن إضافة الأسماك إلى نظامك الغذائي بشكل يومي يمكن أن يساعد في تقليل خطر العديد من أنواع السرطان، مثل سرطان القولون، وسرطان الفم، والحلق، والبنكرياس، وما إلى ذلك، لأن أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك، يمكن أن تمنع التكاثر غير الطبيعي للخلايا السرطانية.
7. يساعدك على النوم
يساعد الاستهلاك المنتظم للأسماك على تحسين دورة نومك، دعمت دراسات مختلفة التأكيد على أن زيادة استهلاك الأسماك قد حسن من جودة النوم لمعظم الناس، ويرجع ذلك إلى ارتفاع تركيز فيتامين (د)، مما يساعد على النوم بشكل أفضل
8. يخفض الكولسترول
الأسماك التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في خفض مستويات الكولسترول السيئ (LDL) في الجسم، من المعروف أن أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك تساعد في تقليل مستويات الكولسترول، ومنع تكوين الكولسترول في الجسم.
9. يمنع أمراض المناعة الذاتية
أوضحت دراسات مختلفة، أن تناول الأسماك الدهنية، يوميًا يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض المناعة الذاتية مثل داء السكري من النوع الأول، تساعد نسبة عالية من فيتامين (د) الموجود في الأسماك في مناعة الجسم
10. يمنع أعراض الدورة الشهرية
النساء اللواتي يعانين من أعراض ما قبل الدورة الشهرية، يجب أن تشمل الأسماك في نظامهم الغذائي بانتظام، ويرجع ذلك إلى وجود أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تمنع ظهور الأعراض.

طريقة عمل طاجن الفياجرا

المكونات
ربع كيلو بطارخ بوري.
بصل.
فلفل أحمر حار.
زيت زيتون.
كمون.
ملح.
التحضير
-نحضر صينية ونضع بها قطعة مناسبة من ورق الألمنيوم الخاص بالأكل والفرن ثم نضع بها البطارخ بعد تنظيفها جيدًا مقطعًا عليها بصل والفلفل الحار مع وضع البهارات عليها مثل الملح والكمون.
-ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة ثم نرفعها تحت الشواية لمدة خمس دقائق.
-ثم تخرج من الفرن وتقدم بجانب سلطة الطحينة.



228 Views