صناعات منزلية تجارية

كتابة نهى نبيل - تاريخ الكتابة: 30 أغسطس, 2018 11:44
صناعات منزلية تجارية


صناعات منزلية تجارية وماهي افضل الصناعات المنزلية وماهي الصناعات المربحة في المنزل كل ذلك في هذه السطور التالية.

يعمل العديد من الناس في اعمال و صناعات منزلية مختلفة ومن خلالها يربحون المال الذي يساعدهم على تحسين اوضاعهم المعيشية، فالانتاج المنزلي في الغالب يتسم بقلة تكاليفة حيث ان المنتِج او صاحب المشروع لن يضطر الى دفع ايجار شهري او سنوي ولن يدفع رواتب شهرية ولن يتحمل تكاليف ترخيص كما انه غير مطالب بدفع ضرائب اضف الى ذلك تمكن الصانع من اداء عمله بإحترافية مما يمكنه من تقديم منتجات متميزة يمكن ان تباع بأسعار تحقق له ربح جيد. فيما يلي سنعرض مجموعة صناعات منزلية مربحة يمكنك ان تتعلم احداها لتبدأ في الانتاج والبيع ومن ثم الربح.

خطوات تأسيس مشروع مربح وناجح من المنزل

-تحديد فكرة وأهداف المشروع بدقة.
-اختيار اسم وشعار لمشروعك وأن يكوم مميزا.
-انظر ما إذا كنت في حاجة إلى شريك معك في مشروعك أم أنك تستطيع القيام به لوحدك.
-ضع خطة عمل مسيقة بالمشروع ، وملخص لتنفيذ الخطة ” داخل المنزل “. ( دراسة جدوى )
-صغ خطط لتسويق مشروعك الخاص.
-اخلق روح المنافسة وجعل لها مكانا بينك وبين الشركات الكبرى التي تحمل نفس فكرة مشروعك مستقبلا.
-لا تنسى وضع خطة مستقبلية لتطوير المشروع الصغير وتوسعته ، فالتخطيط للتطوير عوامل نجاح أي مشروع.
-أمن احتياجاتك المالية جيدا مسبقا.
-لتستمر في مشروعك عليك بأن تكون ملما بكل الأمور القانونية التي يجب عليك اتباعها

صناعات منزلية تجارية

تصنيع اكسسوارات السيارات
تعتبر فكرة جيدة جداً، فيمكنك صناعة ميداليات ورسومات واكسسوارات اخرى في اماكن متفرقة في السيارة، وتسويقها لمحلات قطع الغيار واكسسوارت السيارات، فهي كثيرة جدا وتباع بأسعار جيدة و صناعتها ليست مكلفة.
تصنيع العطور والبرفانات
يمكنك تعلم طريقة تصنيع العطور وشراء المواد الخام وصناعتها بنفسك وبيعها، وهي تحقق ارباح جيدة، ويمكنك البيع للأقارب والأصدقاء والجيران.. ويمكنك توزيعها على محلات الحلاقة او كوافيرات السيدات نظرا للاقبال الشديد عليها.
تجارة الاكسسوارات التقنية
الكماليات والملحقات التي تكمل عمل أحدث الكمبيوترات المحمولة والهواتف والأجهزة الإلكترونية الصغيرة المحمولة، كل هذه يكون لها سعر أكبر حين تبعد عن مكان تصنيعها في مختلف البلاد، وهذه السلع يجري تصنيعها بغرض البيع بالجملة ولذا يكون سعرها رخيصا ويسهل شراء كميات كبيرة منها، الأمر الذي يسهل إعادة بيعها بسعر متوسط يضمن تحقيق ربح كاف.
خدمات الترجمة
في اقتصاد يتجه بوتيرة سريعة نحو العولمة، يزداد الطلب على خدمات الترجمة. وهي خدمات يحتاجها الأفراد والشركات، لغايات خاصة أو تجارية. بالنسبة للشركات هي بحاجة دائما للتواصل مع عملاء وشركات من حول العالم، كما تحتاج إلى الترجمة في مجال التسويق والمحتوى الذي توفره الشركات على مواقعها الإلكترونية.
التدوين الاحترافي
يزداد انتشار التدوين ويوشك أن يعتبر صناعة مصغرة. زادت الأدوات المتاحة للمدونين، فما كان يتطلب جهدا ومعرفة تقنية متقدمة، أصبح ممكنا بيسر ببعض نقرات الفأرة. وتغيرت النظرة إلى تحقيق الربح من التدوين، فبعد أن كان بعيدا عن الأذهان، إلى ان أصبح المفهوم شائعا، ومقبولا، وقابلا للتطبيق. جاء مصطلح “التدوين الاحترافي” ليصف التدوين الذى يهدف إلى تحقيق الأرباح.

صناعة اكسسوارات الهاتف

يتم صناعة اكسسوارات المحمول بالاعتماد على الجلود والاقمشة والورق المقوى والترتر وغيرها، ويمكنك الحصول على نماذج جيدة ومحاولة انتاج نماذج مشابهة ، ولكن مع وضع لمستك الفنية ومحاولة تسويقها الى اصحاب محلات المحمول فهم كثر، ويمكن تحقيق ارباح جيدة جداً من خلال هذا المشروع فهو واحد من مجموعة مشاريع صغيرة ناجحة ، وحققت ارباح جيدة لأشخاص كثيرين.
نوع من أنواع التّجارة الحديثة التي تعتمد على دور شبكة الإنترنت في دعمها، من خلال تقديم مجموعة من الوسائل والأدوات المُفيدة في العديد من المجالات التجاريّة، وتشمل على الإعلان عن المُنتجات والسّلع من خلال إنشاء مواقع إلكترونيّة، أو مواقع التّواصل الاجتماعيّ.
كانت هذه فكار مشاريع صغيرة مربحة جدا و غير مكلفة يمكن أن تجد فيها فكرة تناسبك، ويمكنك أن تعتمد على نفسك للحصول على فكرة خاصة بك. لكن لا يجب أن يكون اختيارك مجرد تقليد للآخرين، كما يفعل الكثيرون حين يقومون بتقليد مشاريع موجودة دون مراعاة اختلاف الظروف و المحيط و مناخ الاعمال. وإذا كنت مُصرًّا على التقليد فعليك البدء من حيث انتهى الآخرون من تطوير وتحسين، فالسوق لا يرحم، والزبون أذكى من الجميع.

شروط عمل مشروعات صغيرة مربحة بالمنزل

من شروط عمل أي مشروع مربح أنه يفضل توفرك على رأس مال ولو لمن يمكن البدأ بـ مشروع صغير بالمنزل بدون رأس مال طبعا, لكن رأس المال يساعد على تسريع النتائج المحصل عليها.
يفضل عمل دراسة جدولية ممتازة قبل البدأ في المشروع لمعرفة جميع جوانب المشروع والتكلفة والربح .
الحرص على وجود مكان فى المنزل يتناسب مع المشروع .
مع سهولة الحصول على الخامات المستخدمة فى المشروع .
طالما أنه مشروع صغير بالمنزل يعم الفائدة على الجميع فتيقن أن الله سيقف بجانبك ودع أمامك دائما عبارة ” يقيني بالله يقيني ” .
تجنب عمل مشاريع مخالفة للعادات والتقاليد في المجتمع .

 طريقة عمل المشاريع الصغيرة في المنزل

يعتبر التفكير في كيفية عمل المشاريع الصغيرة في المنزل هي حجر الاساس لأي عمل في المنزل والتي يمكننا أن نلخصها في النقاط التالية:
-وجود مساحة مناسبة للعمل فيها في المنزل.
-وجود مكونات والأدوات التي سوف تعمل بها.
-تحديد مدة زمنية محددة للعمل أثنائها، حيث يعاب على العمل من المنزل أنه يمكن أن يقضي الانسان معظم وقته في العمل دون أن يراعي أن هناك الكثير من الاعمال عليه أن ينجزها وخاصة لو كانت المرأة هي التي تعمل في المنزل وهو ما يجعل من عملية تحديد وقت معين للعمل هو أهم نقطة على الاطلاق.
-إيجاد طرق للتسويق، والتي تعتبر من أكثر النقاط أهمية حيث أن العمل في المنزل يعتبر هو مرادف لمعني التسويق الماهر للعمل، وهو ما يجعل الكثير من العاملين أن يستعينوا بالمختصين في التسويق وخاصة التسويق الإلكتروني
-حيث أصبح هو أهم وسائل التسويق الحالي، وخاصة في تزايد اعداد المستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك و سناب شات و تويتر وما شابه ذلك
-حتي أن التسويق الالكتروني أصبح في كثير من الاحيان هو مشروع منزلي مربح في حد ذاته حيث أن هناك الكثير من السيدات يقمن بهذا العمل كمشروع صغير في المنزل.
وفي حالة توافر هذه العوامل الأربع التي سبق شرحها، يمكنك عمل مشروع صغير من المنزل بمنتهي السهولة، وأيضا يمكنك عزيزي القارئ أن تنفذ مشروعك و تضمن نتائج مبهرة.



570 Views