صمت المرأة في الحب

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 25 يوليو, 2020 9:06
صمت المرأة في الحب


صمت المرأة في الحب و لماذا تلجأ المرأة الي الحب الصامت وغير ذلك يتم نقاشه وتفصيله من خلال هذا المقال.

ما هو الحب الصامت

هو نوع من انواع الحب المتعددة، وفيه يكون طرف واقع في حب الطرف الآخر لكنه لا يحاول أن يبوح بذلك خوفاً من العديد من الأشياء، منها مثلاً الخوف لعدم تقبل الطرف الآخر له، أو رفضه لذلك الحب، بعد الأشخاص يخافون من من خسارة أحبائهم إذا تم البوح لهم بتلك المشاعر، وقد يجد البعض أن الأمر له علاقة بكرامتهم.

صمت المرأة في الحب

إن لغة العيون في الحب الصامت عند المرأة تكون في العادة واضحة بشكلٍ كبير، لأنّ العيون تفضح أصحابها، والحب يظهر واضحًا في النظرات بحيث يعجز صاحبه عن إخفائه.

لماذا تلجأ المرأة الي الحب الصامت

  1. حفاظاً على كرامتها وعزة نفسها أمام حبيبها.
  2. لأنها تعلم أن الرجل يحب المرأة القوية وتعرف أنه يبتعد عن التي تظهر اهتمامها له بشكل مباشر، وتبالغ في افتعال الاهتمام والإعجاب به لكي تكسب قلبه.

علامات لغة العيون في الحب الصامت

  1.   النظر باتجاه المحبوب مع وجود ابتسامة عريضة مع هذه النظرة، لأنّ الابتسامة هي الطريق إلى القلب، والنظرة هي الطريق إلى العقل. 
  2. إدمان التحديق في وجه المحبوب، مع نظرات خجولة وإشاحة النظر فجأة في حال تلاقي النظرات مع بعضها البعض.
  3.  تحرّك العين واتجاه النظر مع تحرّكات المحبوب، فإن ذهب إلى اليمن ذهبت النظرات باتجاه اليمين، وإن ذهب إلى الشمال ذهبت النظرات باتجاه الشمال.
  4.  اتساع حدقة العين أثناء التحديث بالمحبوب والنظر إليه.
  5.  ابتسامة العينين أثناء النظر باتجاه المحبوب، ويظهر هذا واضحًا بانفراج الأسارير وظهور الفرح على الوجه.
  6.  الإصابة بالارتباك والتلعثم المصحوب بنظرات العينين في بعض الأحيان.

اشارات تدل على أن المرأة تعشقك

  1. تضحك على نكاتك دائما : يقول الخبراء إننا نميل للضحك على النكات من الأشخاص الذين نحبهم حتى وإن لم تكن هذه النكات مضحكة على الإطلاق، لذا فإن رد فعل المرأة على نكاتك يمكنه أن يدلك على مشاعرها من ناحيتك، وفقا لموقع “نوي” الألماني.
  2. تجمعكما صدف” كثيرة : ظهورها في المكان الذي تعرف أنك تذهب إليه في توقيت معين من اليوم، ربما يكون صدفة ولكنه ربما يكون مرتبا للبحث عن فرصة تجمعكما سويا.
  3. تتكلم عنك كثيرا : حديث المرأة الإيجابي المستمر عنك في غيابك سواء مع زملاء في العمل أو أصدقاء مشتركين بينكما، هو دليل اهتمام يتطلب منك التفكير مليا في الأمر.
  4. تطلب منك خدمة : يميل الرجل للاستجابة لأي طلب مساعدة من المرأة التي تجمعه بها مشاعر إعجاب، لأنه يريد إثبات اهتمامه بها. المرأة أيضا تميل لطب المساعدة من الرجل الذي تحبه، لتشعر بأن بوسعها الاعتماد عليه. فإذا طلبت منك المرأة مساعدة في البحث عن معلومة تحتاجها أو في تشغيل برنامج معين على الكمبيوتر، فهذا من أدلة تميز وضعك بالنسبة لها.
  5. المجاملات : عبارات المجاملة عن أشياء شكلية في مظهرك أو جوهرية في شخصيتك هي في الغالب محاولة غير مباشرة للتعبير عن مشاعرها تجاهك.
  6. تتحداك أحيانا : تميل المرأة بطبيعتها للرجل القوي القادر على إغراقها بحبه ومشاعره، لذا فمن الطبيعي أن تحاول المرأة اختبار مدى حبك لها من خلال تحديات تثبت لها أنك قادر على الوفاء بما تقوله، وفقا لموقع “سوتسيال ديناميك”. ولكن هنا يجب الحذر، فكثرة المناقشات والخلافات قد تكون مؤشرا على أن العلاقة لا تسير على الطريق السليم

علامات تدل على  صمت المرأة في الحب

  1. الخجل عند المرأة و عدم اظهارها بذلك الانجذاب و الحب .
  2. تخبئ مشاعرها و احاسيسها عن ذلك الشخص ولا تبوح به مهما حدث.
  3. تقوم بمراقبة بطريقة خفية فيما يقوم به من تصرفات ومواقف.
  4. قد تجد المرأة صعوبة فى تواجدها فى نفس مكان ذلك الشخص الذى تحبة و تنجذب اليه.
  5. قد تلجأ ان تقوم ببعض التصرفات و المواقف التى من شأنها ان تجعل ذلك الرجل يلاحظها.

 الصفات التي تجعل المرأة تنجذب للرجل

  1.  الحنان: أكثر الصفات التي تجذب المرأة نحو الرجل حنانه وعطفه، فهي عطوفهٌ وحنونه، وتحب أن ترى الرجل الحنون العطوف على من حوله.
  2. الأناقة: الأناقة تلفت كلا الجنسين نحو بعضهما، فالشكل الخارجي دائماً يعطي الانطباع الأولي عن شخصيته واهتمامه بنفسه وشكله أمام الآخرين.
  3.  الجرأة: يجب على الرجل أن يمتلك الجرأة، فالنساء يحببن الرجال الجريئين في الحب، فتشعر بجاذبية قوية أمام الرجل الجريء؛ لأن جرأته تشعرها برجولته وبأنوثتها مهما كان عمرها.
  4.  المثابرة: المثابرة في العمل والإصرار على تحقيق الأهداف من العوامل التي تجعل الرجل ناجحاً ومقداماً في أمور حياته كلها، فالمرأة تحب الرجل المثابر ولو كانت محاولاته فاشلة، فمثابرته وإصراره تجعلها تميل إليه.
  5.  الثقة: الرجل الذي يمتلك الثقة الكبيرة بشخصيته وواثق من نفسه هو من أكثر الرجال جاذبية، وهذه أكثر صفة تحبها المرأة في الرجل.
  6. الاهتمام: تحب المرأة الرجل الذي يشعرها باهتمامه نحوها، فتشعر بالثقة والاعتماد عليه وتشعر برجولته الحقيقية، وبأنوثتها معه، فتبدأ بالانجذاب نحوه ونحو شخصيته.

علامات تدل على الحب الصامت عند الرجل

  1. يتقبل عيوبكِ ويغض النظر عنها.
  2. يغير نبرة صوته عندما يتكلم معكِ.
  3. يهتم بالمناسبات التي تمر عليكِ، ولا يتردد بتقديم الهدايا لكِ.
  4. يحاول قدر الإمكان إطالة الحديث معكِ.
  5.  يقدّمكِ لأقاربه ولأصدقائه ويتفاخر بكِ أمامهم.
  6. يساعدكِ في كل ما تحتاجين إليه، ويقف الى جانبكِ في حال تعرضتِ للمشاكل.
  7. يتفاعل معكِ عبر السوشال ميديا ويضع لكِ التعليقات ويتابعكِ بإستمرار.
  8. يغار عليكِ كثيراً، وخصوصاً عندما يراكِ تكلمين الشبّان.
  9. يهتم بأدق تفاصيلكِ، ويسأل عنكِ بإستمرار.


1662 Views