صحيت من الحلم على صوت اذان الفجر

كتابة منى عسيري - تاريخ الكتابة: 29 سبتمبر, 2020 8:28
صحيت من الحلم على صوت اذان الفجر


صحيت من الحلم على صوت اذان الفجر وماهي اهم تفسيرات سماع صوت اذان الفجر من خلال هذا المقال .

وقت الرؤيا الصادقة

وبذلك فإن الرؤيا هي أن يرى الإنسان أمر يحبه ويستبشر به وهى تكون من عند الله تعالى ،وقد تكون الرؤيا هى تحذير للأنسان من الوقوع فى معصية أو من شر مقبل عليه وتكون فى تلك الرؤيا محبة ونصح وإرشاد من الله عز وجل للعبد الصالح.
أما الحلم فهو ما يراه الأنسان من شر يبغضه ويقلق نفسه ونومه وهو من عند الشيطان ويطلق على الحلم المفزع أيضا أسم الكابوس ويجب على الرائي له أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ويبصق على شماله 3 مرات وأن يغير جنبه النائم عليه ولا يجب أن يتكلم فيه مع أحد كما يستحب أن يقوم ويتوضأ ويصلى ركعتين.

صحيت من الحلم على صوت اذان الفجر

الاستيقاظ من الحلم على صوت اذان الفجر هو أمر يصعب استبعاد منه أحد، فمن منا لم يشهد الاستيقاظ من الحلم على صوت اذان الفجر بغض النظر كان هذا الحلم رؤية حسنة أو كابوس به ما يكره، ويمكن القول أن الاستيقاظ من الحلم على صوت اذان الفجر أمر طبيعي وعادي يحدث لأي نائم بأي مرحلة من حياته سواء طفولة أو شباب أو شيبة، حيث إن الاستيقاظ من الحلم على صوت اذان الفجر لا يخص أحد بعينه دون الآخر .

هل تتحقق الأحلام بعد طلوع الشمس ؟

هل تتحقق الاحلام بعد طلوع الشمس ؟ فعنه قد رواه مسلم ولفظه : ( أتانا النبي صلى الله عليه وسلم يوما فقال عندنا ، فاستيقظ وهو يضحك … ) فذكرت الحديث ، وعند أحمد : ( بَيْنَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَائِلًا فِي بَيْتِيي .. ) ومعني ذلك : أنه كان ذلك في نوم القيلولة ، وهو نوم نصف النهار ، وكذلك عن هل تتحقق الاحلام بعد طلوع الشمس ؟ قال الحافظ ابن حجر رحمه الله : ” قال القيرواني : ولا فرق في حكم العبارة بين رؤيا الليل والنهار ، وكذا رؤيا النساء والرجال” ، وفي هل تتحقق الاحلام بعد طلوع الشمس ؟ قال المهلب : ” لا يخص نوم النهار على نوم الليل ، ولا نوم الليل على نوم النهار بشيء من صحة الرؤيا وكذبها ، وأن الرؤيا متى أُريت فحكمها واحد ” شرح صحيح البخاري- لابن بطال .

تفسير سماع الاذان في المنام

-يؤكد الكثير من مفسري الأحلام أن استماع صوت الآذان في حلم البنت العزباء يدل على استماع أخبار سارة بخصوص الارتباط والزواج لدى هذه البنت.
-يشير استماع صوت الأذان في الحلم بشكل عام إلى تعدد المناسبات السعيدة القادم في طريق صاحب الحلم.
-لو كان صاحب الحلم مريض في هذه الفترة من حياته، فإن استماع صوت الآذان في الحلم يبشر صاحب الحلم باقتراب الشفاء العاجل إن شاء الله.
-يدل صوت الأذان في الحلم بشكل عام للتخلص من الهموم والأحزان التي يمر بها صاحب الحلم في هذه الفترة من حياته.
-قد يكون استماع صوت الأذان لمن كان يصلي بالفعل من علامات صلاح أحوال صاحب الحلم في حياته بسبب التزامه بالفروض والطاعات.

علامات الرؤيا الصادقة

سرعة انتباه الشخص الرائي لها بمعنى أن هذا الشخص يعود إلى حالة اليقظة بسرعة كبيرة ،وأن يستيقظ الرائى وهو مدرك تماما لما رأه فى نومه وحافظا لها.

آداب الرؤيا الصالحة

هناك آداب الرؤيا الصالحة التى يراها الإنسان في منامه حيث أنه يجب أن يحمد هذا الشخص الله على ما رأه وأن يستبشر بها خيرا وأن يذكرها وقصها على من يحب من الأشخاص.
أما الرؤيا المكروهه فيجب أن يستعيذ الشخص من الشيطان الرجيم منها ويستعيذ بالله من شرها ومن شر الشيطان ولا يحدث فيها أحد وكما ذكرنا ينفث أو يبصق على شماله 3 مرات ويغير جنبه النائم عليه.

علامات الرؤيا المبشرة

كثير من الناس أكاد أقول كل الأشخاص يرغبون دائما يتساءلون عن الوقت الذي تكون فيه رؤية الحلم هي رؤيا حق ،فمعظم الناس يعتقدون أن الرؤية الحق هى فقط التى يستيقظ منها الإنسان ليدرك صلاة الفجر ،إلا أن هذا المعتقد يعبر عن نصف الحقيقة فقط.
حيث أنه بالفعل الرؤية التى تأتى فى صلاة الفجر قبله أو بعده ليستيقظ الأنسان من نومه وأدرك صلاة الفجر حاضرا هي رؤيا حق يجب العبرة بها ،وايضا رؤيا الأسحار وقت السحر وهو الوقت الذى يأتى فى الربع الأخير من الليل وذلك استنادا إلى قول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى حديثه



1346 Views