صبغة النسكافية والكركم والبروكسيد

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 9 سبتمبر, 2021 7:08
صبغة النسكافية والكركم والبروكسيد


صبغة النسكافية والكركم والبروكسيد، حيث أنه على الرغم من أن النسكافيه من أهم المشروبات التي تعشقها النساء، إلا أنه أيضا له العديد من فوائده للشعر باستخدامات آمنة، ومن أبرز استخداماته صبغة الشعر، وفي هذا المقال سوف نقوم بسرد بعض من المعلومات وطرق تحضير صبغة النسكافيه والكركم والبروكسيد للشعر.

صبغة النسكافية والكركم والبروكسيد

من الأفضل الابتعاد عن الصبغات الكيميائية واستبدالها بالخلطات الطبيعية، وبالتالي اذا اردت الحصول على لون شعر أشقر طبيعي فيمكنك أن تعتمدي على خلطة النسكافيه والكركم والبروكسيد، حيث أن صبغ الشعر بالنسكافيه والكركم والبروكسيد هو من الخلطات الفعالة والمثالية للحصول على لون شعر أشقر طبيعي ولفت أنظار من حولك بخطوات سهلة وبسيطة في البيت.
المكونات
– ملعقة كبيرة الحجم من مسحوق الكركم.
– ملعقتان كبيرتان الحجم من مسحوق النسكافية.
– ملعقتين من البروكسيد.
– خمس ملاعق من زيت الزيتون.
طريقة التحضير
1. قومي بمزج المكونات مع بعضها.
2. ثم قومي بتطبيق الخليط على فروة رأسك وشعرك بالكامل واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل غسله بالماء الفاتر.

فوائد النسكافيه للشعر


1. يعمل على علاج الشيب المبكر نظرًا لاحتوائه على نسبة من الأصباغ الداكنة، حيث يساعد النسكافيه على استعادة لون الشعر الأصلي ومكافحة الشيب المبكر وإخفاء الشعر الأبيض، وللحصول على أفضل النتائج، احرصي على استخدام أنواع النسكافيه الداكنة.
2. سهولة التحكم في الشعر، حيث يمكن استخدام مشروب النسكافيه المغلي لفك تشابكات الشعر المجعد، إذ يساعد على تقوية جذع الشعرة الخارجي ليصبح أقوى وأكثر سلاسة، ما بدوره يعمل على سهولة التحكم فيه خلال التمشيط مع إعطائه لمعانًا طبيعيًا.
3. يعمل على تحفيز نمو الشعر حيث أشارت بعض الأبحاث إلى أن الاستخدام الموضعي للكافيين الموجود في النسكافيه يؤدي إلى زيادة متوسط نمو بصيلات الشعر بنحو 46%، وإطالة دورة حياتها بنسبة 33%.

فوائد الكركم للشعر


1. يعمل على تقوية بصيلات الشعر، وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تدفق الدم بالرأس، الأمر الذي من شأنه أن يمنع تساقطه ويساهم في تقوية الشعر والزيادة من كثافته.
2. يعمل على علاج قشرة الرأس، حيث أنه يتمتع بالعديد من الخصائص المضادة للجراثيم والالتهابات ومضادات الأكسدة، وقد تساعد هذه التوابل على تطهير فروة الرأس بشكل طبيعي وتقلل من القشرة عن طريق تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
3. يعمل على حماية الشعر، حيث يحتوي الكركم على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة والضرورية التي تمنح الشعر الحيوية واللمعان طوال اليوم.
4. يعتبر ملون طبيعي للشعر حيث أن اللون الأصفر القوي في مادة الكركم يخولك من استعماله كصبغة طبيعية لتفتيح لون الشعر، حيث يمكن خلطه مع مواد طبيعية ملونة أخرى كالزعفران وشاي البابونج.
5. يقوم بعلاج مشاكل فروة الرأس، فمن أهم فوائد الكركم للشعر أنه قد يساعد في حل مشاكل فروة الرأس منها الالتهابات، والأكزيما، والفطريات، وترقق الشعر، والثعلبة التي تسبب جميعها الحكة وتلف بصيلات الشعر.

البروكسيد للشعر


– يعتبر ماء الأكسجين فى الأساس هو البروكسيد هيدروجين، وهو أحد المواد المؤكسدة متعددة الاستعمال، كما أن له تأثير على لون الشعر، حيث يمنحه لون فاتح خلال دقائق معدودة، كما يستعمل فى العديد من الوصفات الخاصة بتنقية البشرة للحصول على بشرة ناصعة البياض، كما يستخدم للحصول على اسنان بيضاء، فضلا عن قدرته الفعاله فى إزالة اصفرار الأسنان دون أي ضرر.
– ويعد ماء الأكسجين البروكسيد من الطرق التى تستخدم فى تفتيح لون الشعر، خاصة لأصحاب الشعر الداكن، حيث يتم استعماله قبل البدء فى تحضير الشعر للصبغة لأنه يحتوى على مواد أكسدة تعمل على تفتيح لون الشعر بكل سهولة ويسر، ولكن من الضروري أن نشير لأهمية ماء الأكسجين لتفتيح لون الشعر، كما يجب أخذ الحذر لأنه يعتبر من المواد الحمضية التي تتلف الشعر وتعمل على تكسره.

نصائح مهمة قبل استعمال ماء الاكسجين (البروكسيد)

1. يجب أن يكون الشعر رطب ونظيف من الأتربة والزيوت.
2. ضرروة الابتعاد عن المكونات التي تحتوي على مادة الكبريت لأنها تعمل على جفاف الشعر.
3. ضرورة اختبار الشعر قبل استعمال البروكسيد عن طريق وضعه على خصلة صغيرة من الشعر باستعمال قطنه وتركه نصف ساعه، للتأكد من عدم حدوث أضرار للشعر.
4. تقسيم الشعر لأجزاء متساوية للتأكد أن ماء الاكسجين سيتغلغل داخل الشعر جيدا للحصول على اللون الذى ترغبين به.
5. ضرروة أن يكون الشعر غير مصبوغ أو تمت معالجته قبل عملية التفتيح بشهر لتجنب تلف الشعر.
6. يجب استعمال شامبو وبلسم خاليين من الصوديوم، واستعمال المنتجات الطبيعية.
7. ضرروة ترك الشعر يجف جيدا لمدة نصف ساعه قبل وضع البروكسيد عليه.
8. تجنب تعرض الشعر للحرارة بالمكواة أو أي أدوات من أدوات التسخين.
9. تجنب استخدام المواد التى تحتوى على مواد كيميائية.

الفرق بين بروكسيد ٦ وبروكسيد ٩ للشعر

البروكسيد 6 غالباً ما يستعمل من أجل الحصول على لون شعر فاتح يشع سحراً وجمالاً، أما البروكسيد 9 فهو يستعمل فقط في حالة تفتيح لون الشعر المعتمد بدون دمجه مع الصبغة، كما أن البروكسيد وعياره هو غالباً ما يحدد لون الصبغة بين الفاتح والغامق،
وبروكسيد 6 هو أضعف الدرجات وأفتحها للحصول على لون شعر مشرق، أما بروكسيد 9 فهو متوسط التأثير على الشعر بين الدرجات المختلفة، ويمنح الشعر درجة أفتح من درجة لونه الأصلية لا سيما في حالة الشعر الأحمر والشعر الفاتح.



682 Views