شهر العسل في ماليزيا

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2021 9:42
شهر العسل في ماليزيا


شهر العسل في ماليزيا كذلك سنتحدث عن تكلفة شهر العسل في ماليزيا 10 ايام كذلك سنتحدث عن تجربتي شهر العسل في ماليزيا واهم نصائح نصائح لشهر العسل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

شهر العسل في ماليزيا

1-ملقا


ملقا (ملقا في الملايو) هي ثالث أصغر مدينة في ماليزيا، وتعرف أيضا باسم مدينة ماليزيا التاريخية، وقد أدرجت كموقع للتراث العالمي لليونسكو.
على الرغم من أن ملقا وجهة مفضلة بالنسبة لعاشقي التاريخ، لكنها في نفس الوقت وجهة ممتعة لقضاء شهر العسل في ماليزيا، بداية من الاسترخاء وحتى مشاهدة معالم المدينة، إلى جانب التسوق، وتناول الطعام والاسترخاء العام. بالنسبة لهواة التاريخ، المدينة التاريخية هي حلم يتحقق، لا تفوته، في حين سيجد المتسوقين وعشاق الطعام الكثير من الفرص الممتعة أيضا.
أشياء يمكن ممارستها عند قضاء شهر العسل في ملقا؛ زيارة المواقع التاريخية مثل قاعة المدينة الهولندية القديمة، مع زيارة العديد من المتاحف، زيارة بقايا القلعة والكنيسة البرتغالية القديمة، زيارة حديقة الحيوان ومتنزة الفراشة والزواحف في ملقا، زيارة بلدة رعاة البقر في الليل، تناول الطعام والتسوق في شارع جونكر (فقط في عطلة نهاية الأسبوع).
2-تانجونغ أرو، صباح


تانجونغ أرو هي منطقة فرعية من كوتا كينابالو في صباح، ولعل الميزة الرئيسية هنا هو الشاطئ الأبيض المبهر المفضل بين الأزواج، وخصوصا خلال غروب الشمس. الأنشطة في تانجونغ أرو ليست وفيرة مثل أماكن أخرى، ولكن المشاهد المميزة سبب كافي للزيارة بالفعل.
ولعل أفضل ما يمكنما القيام به في تانجونغ أرو؛ السير على طول الشاطئ و اكتشاف السرطانات الرملية الشهيرة ، ركوب الخيل الخيل على الشاطئ، فضلا عن الذهاب للصيد في أعماق البحار، أو الذهاب في رحلة بحرية حول الجزر البحرية خلال غروب الشمس، ناهيك عن الاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية الجميلة والحياة البحرية عبر ركوب القارب الزجاجي، ورحلة من خلال الغابة، استكشف العديد من الأكشاك الغذائية وتذوق بعض النكهات المحلية خلال الليل، وأخيرا زيارة حديقة كينابالو الوطنية.
3-باتو فيرينغهي، بينانغ


سيسمح لكما شهر العسل في باتو فيرينغهي بالاسترخاء على الشاطئ والمشاركة في الرياضات المائية والانغماس في الحياة المحلية، مع زيارة المعارض الفنية والمحلات التجارية العتيقة بين سبل اكتشاف الثقافة المحلية.وتعد باتو فيرينغهي منطقة سياحية مفضلة في بينانغ، وتشتهر بكونها مثالية لقضاء شهر العسل في ماليزيا، إلى جانب كونها وجهة مميزة للذواقة من محبي تناول الطعام.
تقدم بينانغ يقدم مزيج مغري من المنتجعات الشاطئية الفاخرة والمعابد والأزقة الضيقة المزدحمة بالأحياء الصينية الأصيلة وأسواق الشوارع الحيوية والمأكولات الشهية. يذكر ان بينانج، هى أول مستوطنة بريطانية فى شبه جزيرة الملايو، وتمنح زائيها اليوم الفرص المختلفة للاستمتاع بحمامات الشمس، مع السباحة أو مشاهدة غروب الشمس من الشاطئ في باتو فيرينغهي.
أشياء يمكن ممارستها في باتو فيرينغهي؛ زيارة مزرعة الفاكهة الاستوائية ومعرفة المزيد عن الفواكه الاستوائية المتاحة في ماليزيا، زيارة المعارض الفنية، الذهاب إلى منتجع صحي ، القيام برحلة إلى منطقة جورج تاون المدرجة كموقع للتراث العالمي لليونسكو لاستكشاف التراث الماليزي القديم، زيارة حديقة بينانغ النباتية، تسوق في السوق الليلي باتو فيرينغهي ، وحتى تذوق الطعام المحلي، بما في ذلك المأكولات البحرية اللذيذة.

تكلفة شهر العسل في ماليزيا 10 ايام

1-تعتبر ماليزيا من أشهر الدول السياحية التي تقوم بالتشجيع على السياحة بشكل كبير حيث تتميز بأماكنها السياحية المتميزة والفنادق والمنتجعات الراقية والفخمة والمطاعم والمرافق الترفيهية.
2-وما يميز ماليزيا عن غيرها هي تكاليف شهر العسل في ماليزيا حيث انها اقتصادية جداً وليست كغير الدول الأولى بسبب تشجيع الحكومة الماليزية على السياحة في ماليزيا وبهذا تكون تكاليف شهر العسل مناسبة للعديد من العرسان حيث تُعد افضل بلد لشهر العسل

تجربتي شهر العسل في ماليزيا

1-تناول العشاء في أعلى مطعم في كوالالمبور ويقع في الطابق 57 في برج بتروناس3، ويحتوي المطعم على المأكولات الإيطالية العالمية مع التمتع بالمنظر الذي يطل عليه المطعم.
2-مشاهدة غروب الشمس على قمة تلة بروغا فمعظم الأزواج يبحثون عن هذه الأجواء التي تعرض منظرًا فريدًا حيث يمكن رؤية المساحات الخضراء وأضواء المدينة، وتبعد التلة عن صخب مدينة كوالالمبور 40 كيلومتر فقط ويعد طريق الصعود إلى القمة سهلًا نسبيًا ويحتاج الوصول للقمة حوالي ساعة نصف.
3-القفز بالمظلات إذ يوجد في جزيرة لانكاوي واحد من أفضل مواقع القفز بالمظلات في جنوب شرق آسيا، وتبدأ الرحلة من مطار لانكاوي حيث تقلع الطائرات جوًا فوق جزر ساحلية جميلة، ويعد شاطئ تانجونج رو الرملي الناعم نقطة الهبوط من القفزة.

نصائح لشهر العسل

1-رحلتك ستكون طويلة، وستمشين لمسافات، في بعض الأحيان؛ لذا خذي أحذية مريحة، وابتعدي عن الكعب العالي، كي لا تعاني من آلام الظهر.
2- لا تنسي الأدوية إذا كنت تعانين من الحساسيّة أو من وجع الرأس أو غير ذلك من الآلام، إضافة إلى نظاراتك الشمسيّة أو الطبيّة. حاولي أن تأخذي معك زوجاً إضافيّاً من النظارات، تحسّباً لفقدانك الزوج الأوّل. ولا تنسي ـ بالطبع ـ القبّعة وبعض الكريمات الواقية، لتحمي جسمك من أشعة الشمس القويّة.
3- سيقضي العروسان فترة من الوقت، سيحتفظان بذكراها مدى العمر؛ لذا حاولا أن تكونا مرحين واسترخيا قدر الإمكان، وتوقّعا ألا تجري الأمور كما تتوقّعان، فهناك الكثير من المغامرات والمرح بانتظاركما.
ضعي ميزانيّة مناسبة لشهر العسل، حتى لو كانت لأيّام عدّة.
4- اقصدي محلات الصيرفة لتبديل المال بالعملة المتداولة في البلد المقصود، واتركي بعض المال جانباً، من أجل مواجهة أيّ ظرف طارىء قد يصادفك وزوجك.
5-في شهر العسل أن تكتشفي الكثير مع زوجكِ، وتكتشفيه هو شخصيًا، لهذا حاولي قدر الإمكان أن تبسطي الأمور، ولا تركزي على التفاصيل المزعجة، وتقبلي فكرة الاختلاف بينكما، والتصرف بعفوية وتلقائية سوف يساعدكِ على ذلك.
6- غالباً ما تكون حجوزات السفر بعد ليلة الزفاف مباشرة؛ لذا غادرا ـ إن استطعتما ـ قبل انتهاء الزفاف وتوديع المدعوين، كي لا تشعرا بالإرهاق، وليتسنّى للعروس تبديل ملابسها. ولا تسافري وأنت بفستانك الأبيض، لأنّه قد يسبّب لك الارتباك في المطار، بسبب شكله وحجمه الثقيل.
7- على المرأة ألا ترتبك حين حزم حقائبها، وعليها أن تختار الثياب التي تُناسب مناخ البلد الذي ستقضي فيه شهر العسل. ولا ينبغي إغفال احتمال كون الطقس حاراً، ما يستدعي اصطحاب بعض الثياب الخفيفة؛ أمّا إذا كان الطقس بارداً، فينبغي اختيار الثياب السميكة ـ بالطبع ـ. وإذا قصدت، خلال شهر العسل، بلداً يتواجد فيه بعض الأصدقاء أو أقارب العريس، فلا تنسي بعض الثياب الرسميّة أو فساتين السهرة.



463 Views