شخصيات فنية سعودية

كتابة fouad ibrahim - تاريخ الكتابة: 14 مارس, 2019 10:29
شخصيات فنية سعودية


شخصيات فنية سعودية حققت نجاحات كثيرة من خلال اعمالها الفنية الكثيرة والكبيرة لذلك نقدم لكم شخصيات فنية سعودية.

عباس إبراهيم


عباس إبراهيم (10 أغسطس 1988 -)، مغني سعودي، من مواليد جدة. قدم نفسه بشكل لافت وبرغم قصر عمره الزمني والفني إلا أنه نافس غالب الفنانين واحتل مراكز متقدمة ساعدته أن يقدم أسلوبه الطربي في غالب أعماله، وتصدرت مبيعات ألبومه الأول الرسمي اسمعوني أسواق الكاسيت، ولكنه أصبح نجماً ساطعًا في عالم الأغنية، وحقق الشيء الذي يرضيه رغم صغر سنه؛ وهو الأهم من دخول معترك منافسة الآخرين وسعادته بالغة بأن الجمهور العربي تقبل الأعمال التي قدمها خلال هذا المشوار الفني البسيط وهذا يدل على أن البداية ولله الحمد موفقة إلى حد كبير
وهو يدين بالفضل لعدد كبير من معجبيه وجمهوره ومنهم على سبيل المثال مكتشف موهبته الملحن سامي احسان والفنان عبد الرب إدريس الذي كان دائمًا يشجعه. ويعتبر عباس أن الموهبة هي الأهم فإذا كان الفنان الشاب يمتلك مقومات نجاحه وتميزه فمن المؤكد أنه سوف يجد طريق المجد والشهرة كغيره من الفنانين.

حسن عسيري


حسن عسيري (14 فبراير 1967 -)، ممثل ومنتج سعودي و المدير العام لشركة الصدف للانتاج الصوتي و المرئي المحدودة
حياته الفنية
من مواليد 14 فبراير بمدينة الخرج المملكة العربية السعودية عام 1967م – 14/11/1386هـ متزوج و أب لثلاثة بنات. كان أول ظهور له كممثل اثناء دراسته الجامعية حيث ظهر في مسلسل أردني باسم ” قال الحكيم ” عام 1988م
مدير شركة الصدف للإنتاج الصوتي والمرئي المحدودة إحدى شركات مجموعة mbc وإحدى أكبر شركات الانتاج التلفزيوني في القطاع الخاص بالعالم العربي بقدرتها التمويلية والانتاجية.
اشرف على انتاج أكثر من 128 مشروعا تلفزيونيا خلال خمس و عشرون عاما.
حصد لصالح التلفزيون السعودي الجائزه الذهبيه لمسلسل عندما يزهر الخريف على في المهرجان العربي بتونس في دورته 16 عن الاعمال الاجتماعية للعام 2015.
حصد لمسلسل الملك فاروق عدد ستة جوائز ذهبية وفضية واحدة في مهرجان القاهرة التلفزيوني دورته 13للعام 2008.
حصد لمسلسل الملك فاروق جائزة الاخراج الذهبية في مهرجان البحرين “مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون .2008[4]
حقق لسلسه “أسوار” الجائزة الذهبية في مهرجان التلفزيون بالبحرين 2007
تم عرض ( 15 دقيقة ) من سلسلة (اسوار) خلال مهرجان إيمي العالمي بنيويورك في عام 2007 أمام 600 ممثل عالمي وبذلك يعتبر مسلسل أسوار أول إنتاج خليجي، يدعى لهذا المهرجان العالمي .
حصدت لسلسلة أفلام الساكنات في قلوبنا الجائزة الذهبية في مهرجان الأردن للإعلام العربي عام 2012 .
جائزة المفتاحة تقديرا لجهوده المميزة في خدمه وطنه ومجتمعه 2010
عضو هيئة التحكيم بمهرجان الخليج التاسع (2006م)
حقق عام 2007 على أفضل منتج سعودي خلال استفتاء أجرته جريدة الجزيرة.
الأمين العام لجمعية المنتجين والموزعين السعوديين
عضو جمعية الثقافة والفنون السعودية .
سفير النوايا الحسنة للسلام العالمي.
كاتب مقال اسبوعي جريده الوطن السعوديه.

عبد الله السدحان


عبد الله السدحان (13 مايو 1958 -)، ممثل سعودي.
عن حياته
شارك في بدايته بأعمال كوميدية كثيرة، وكون ثنائي سعودي مع الممثل ناصر القصبي. وإنشاء مؤسسة الهدف للإنتاج الفني. بدايته عام 1974 مع محمد العلي اكتشفه المخرج سعد الفريح ثم اعطاه دورا عام 1977 حيث كان يخرج حفلاً لنادي الهلال وكان السدحان من ضمن الجماهير فقدم له بطاقة دعوة للتلفزيون وبدأ بالعمل بالتلفزيون ومن ثم في مسرح جامعة الملك سعود في الرياض فمن خلاله بدأت علاقته بالمسرح وهو من طلاب كلية الزراعة في ذلك الوقت. ثم بدأ مشواره الفني في عام 1981، وكانت بدايته مع بكر الشدي وناصر القصبي. بدايته في مسرح جامعة الملك سعود في الرياض فمن خلاله بدأت علاقته بالمسرح بالرغم من كونه من طلاب كلية الزراعة في ذلك الوقت.
ناصر القصبي


ناصر القصبي (28 نوفمبر 1961 – )ممثل كوميدي سعودي، ويعتبر من أهم ممثلي الكوميديا في الخليج والوطن العربي.
عن حياته
تخرج من كلية الزراعة من جامعة الملك سعود. بدأ مشواره الفني خلال المسرح الجامعي، بينما ظهوره الحقيقي كان في مسرحية التائه الذي قام هو والفنان راشد الشمراني ببطولتها وإخراجها رشدي سلام. اشتهر رفقة عبد الله السدحان بالمسلسل الكوميدي طاش ما طاش الذي مثلاه سويًا في 18 جزءًا طيلة عقدي من الزمن، وهو يعتبر أشهر مسلسل سعودي ومن أفضل المسلسلات الكوميدية في الخليج والوطن العربي.
هو أحد أعضاء لجنة التحكيم برنامج المواهب أرابز غوت تالنت، الذي انضم إليه بموسمه الثاني بعام 2012 بعد انسحاب الإعلامي المصري عمرو أديب من البرنامج، كما شارك بموسمه الثالث بعام 2013 وانضم الفنان المصري أحمد حلمي للجنة التحكيم، كذلك الموسم الرابع في عام 2014 / 2015.
حياته الأسرية
متزوج من الكاتبة السعودية بدرية البشر، وأنجبا أبنائهما راكان ومهند وهالة.
ثنائيات
شكل مع الفنان عبد الله السدحان ثنائياً ناجحاً دام على مدى خمس وعشرين عاماً؛ قدما خلالها العديد من المسلسلات والمسرحيات الكوميدية، أهمها مسلسل طاش ما طاش الذي قدما منه 18 موسماً إلى أن انفصلا عن بعضهما عام 2012 بسبب عدم موافقته على تقديم أجزاء أخرى من المسلسل.
تهديدات
في مسلسل طاش ماطاش وكذلك في مسلسل سيلفي قام ناصر القصبي بعمل عدد من الحلقات التي تسخر من التنظيمات الإرهابية وتظهرهم بشكل منفر وهذا الأمر عرضه لعدد من التهديدات منها تهديدات بالقتل من قبل أحد المنتسبين لتنظيم داعش
شائعة وفاته
في يونيو 2018، ظهرت شائعة عن وفاته وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن الإعلامي السعودي علي العلياني قام بتكذيب الخبر. ونشر القصبي على موقع تويتر ردا على الشائعة: “شكرا لكم جميعا ولمن سأل عني، أنا بخير والحمد لله، محبة الناس كنز عظيم، شكرا مرة أخرى من القلب.
محمد عبده


محمد عبده (12 يونيو 1949) مغنٍّ سعودي ولد في محافظة الدرب في منطقة جازان جنوب السعودية. يعتبر من أشهر الفنانين العرب على مستوى الوطن العربي الذين عاصروا الجيل القديم والحديث. معروف بلقب “فنان العرب” ويحظى باحترام كبير في الساحة الفنية. شارك كثيرًا بالغناء في المسارح العربية الكبرى في دول الخليج العربي والشام وشمال أفريقيا وأقام العديد من الحفلات في مسارح العالم، أبرزها في كرنفال جنيف، لندن، واشنطن ولوس أنجلوس. ويعتبر من أبرز فناني السعودية.

طفولته

ذاق مرارة اليتم صغيرًا حيث مات والده وهو ما زال طفلًا في السادسة من عمره، وعاش رحلة من الفقر والعوز حتى أنه عاش فترة في رباط خيري هو وشقيقه بمنحة من الملك فيصل بن عبد العزيز.
واستطاع محمد عبده دخول المعهد الصناعي والتخصص في صناعة السفن في محاولة لتحقيق حلمه القديم بأن يصبح بحارًا مثل والده، ولكنه أيضًا كان مولعًا بالفن والغناء الذي أخذه إلى بحر النغم الذي أخلص له ومنحه اهتمامًا حقيقيًا.



835 Views