شخصيات سياسية مشهورة

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 13 يوليو, 2018 12:36
شخصيات سياسية مشهورة


شخصيات سياسية مشهورة شخصيات اثرت واحدث ضجة فى العالم ولايستطيع الجميع نسيانها.

أكثر عشرة رجال تأثيراً في القرن العشرين

وليام فوكنر:
هذا الرمز هو كاتب أمريكي حائز على جائزة نوبل للآداب قد أنتج أهم مؤلفاته في القرن العشرين. من أعظم أعماله رواية (الصخب والعنف) وهي ملحمة غنائية نابعة من القلب يعتبرها العديد إحدى أعظم الروايات في القرن العشرين. بالرغم من انه لم يكسب اهتمام النقاد حتى وقت متأخر من مسيرته إلا أن (فوكنر) يعتبر مشعلاً أنار أدب أمريكا الجنوبية بعد (مارك توين).
تشارليز ليندبيرغ:
أحد معجزات عشرينيات القرن العشرين هو هذا الطيار العالمي الشهير الذي عبر المحيط الأطلنطي عام 1927 بطائرة (سانت لويس) التي تعمل بمحرك واحد ولا تتسع إلا لشخص واحد، مما حقق الشهرة العالمية لهذا الطيار المغمور وخوله لنيل ميدالية الشرف التي تعد أهم الجوائز العسكرية الأمريكية. إلى يومنا هذا يعتبر (ليندبيرغ) الرائد في تغيير وجهة نظر المشككين بالطيران.
بايب روث:
عندما باع فريق (بوستن ريد سوكس) (بايب روث) إلى فريق (نيويورك يانكيز) عام 1919 كان (سولتان أوف سوات) يستحوذ على اللقب في هذه اللعبة ولكنه اشتهر بالرمي اكثر من إصابة الأهداف. وقد برز كأحد أقوى الهدافين في (برونكس) جاعلاً من كل هدف أعجوبة في البيسبول ولكن تهوره هو ما قربه من المعجبين وجعل رياضة البيسبول معروفة أكثر من السابق.
جيمس جويس:
لن نلومك إن أرعبتك ملحمة عام 1922 ذات الالف صفحة، لأننا وبصراحة قد أصابنا الذعر أيضاً، إنها رواية (أوليسيز) ولكن بالرغم من طبيعتها المعقدة كون حتى أهم المختصين يجدون صعوبة في فهم نثرها فمن المستحيل أن نتجاهل أهمية هذه الرواية التاريخية التي تعتبر حتى يومنا هذا رمزاً لثورة الأدب الروائي في القرن العشرين.
أليكساندر فليمينغ:
بالرغم من أنه كان العام 1928 عندما اكتشف عالم الأحياء الاسكوتلندي مادة البنسلين إلا أنه من المحال تجاهل هذا الاكتشاف الذي غير تاريخ البشرية. فلقد أنقذ مضاد الجراثيم هذا حياة الكثيرين خلال القرن العشرين بعد أن أنتجه (فليمينغ) من فطريات لاحظ نموها في زاوية مخبره وفي عام 1945 نال جائزة نوبل على اكتشافه هذا.
آل كابون:
تختص عصابة (أتش بي أو بوردووك إمباير) في أكثر الأعمال إجراماً على الإطلاق، لقد بدأ (آل كابون) عمله كمهرب خلال سريان قانون التحريم ليصبح أشهرملوك عصابات شيكاغو، فلا يوجد مال من عمل غير قانوني في عام 1928 إلا وكان ليديه الملطختين بالدماء حصة فيه بطريقة أو بأخرى. لقد كان (كابون) شغل القانون الشاغل.
تشارلي تشابلن:
حتى لو لم تشاهد فيلماً صامتاً في حياتك فمن المحال أن لا تعرف من يكون (تشارلي تشابلن) رمز الشاشة البريطاني الأصل الذي بلغ أوج شهرته في العشرينيات، بفضل أعماله مثل (غولد راش) الذي كتبه وأنتجه وأخرجه وأدى دور البطولة فيه غريب الأطوار سيء السمعة (تشارلي تشابلن) بشخصية المتشرد الصغير الشهيرة والأبله صاحب السروال الفضفاض وقبعة البولينغ والشارب الصغير سحر (تشارلي تشابلن) الجمهور وكان لديه الكثير من المعجبات وأصبح أشهر نجوم السينما في عصره.
جوناثان لوغي بيرد:
في عام 1925 نجح المهندس المبدع الاسكوتلندي ببث أول صورة تلفزيونية متحركة: الأخرس المتكلم من بطنه الملقب ب (ستوكي بيل) ملمع الأحذية السابق قد أسس شركة (بيرد تيليفيجن ديفيلوبمانت) وفي غضون عامين قام ببث تلفزيوني طويل عبر المحيطات من (لندن) إلى (نيويورك) إنه أحد أعظم الحالمين وهو سبب رؤيتنا لعائلة (كارديشيان) لذا ألا يستحق الشكر؟
هنري فورد:
الصناعي الأمريكي ومؤسس شركة محركات (فورد) و(موديل تي) إنه (هنري فورد) الرائد في ثورة عالم السيارات في (أمريكا) ففي عام 1918 بعد عشر سنوات من اختراع السيارة كان نصف السيارت في (امريكا) من شركة (موديل تي) وعندما انخفضت مبيعات هذه الشركة عام 1926 قامت الشركة بإنتاج تصميم ناجح آخر وهو (فورد موديل أي) الذي لم ينجح في تغيير البنية الأساسية للاختراعات ذات الأربع عجلات فحسب ولكنه طور خط التركيب كذلك عندما قام (فورد) بإنتاج هذا العمل المبتكر الذي جعله أهم رجال الأعمال في (فوربيس) وأكثرهم تأثيراً على الإطلاق.
ألبرت أنشتاين:
بالرغم من أن نظريته في النسبية التي قلبت الموازين قد نشرت عام 1905فقد واصل الفيزيائي الألماني الأصل بشرح وتفسير ما لا يمكن تفسيره خلال العشرينيات. لقد نال جائزة نوبل للفيزياء عام 1921 وأمضى ما بقي من العقد في بناء النظرية الموحدة ونظرية وحدة الطاقة مساهماً من خلال تقنيات الإحصاء في تطوير نظرية الطاقة من خلال غاز (موتونوميك). لقد اختارته مجلة (تايم) ليكون الرجل الأكثر تأثيراً في القرن العشرين وليس فقط العقد الثاني من القرن.
سياسي
السياسي هو الشخص الذي يشارك في التأثير على الجمهور من خلال التأثير على صنع القرار السياسي أو الشخص الذي يؤثر على الطريقة التي تحكم المجتمع من خلال فهم السلطة السياسية وديناميات الجماعة.وهذا يشمل الأشخاص الذين يشغلون مناصب صنع القرار في الحكومة، والناس الذين يبحثون عن هذه المواقف، سواء عن طريق الانتخابات، الانقلاب، والتعيين ، وتزوير الانتخابات. والرجل السياسي رجل مهتم بشؤون الجماعة وطريقة عملها من خلال العمل السياسي ولا يمكننا ان نفهم من هو الرجل السياسي إلا بمعرفة الاساس الذي يقوم عليه وهي السياسة لان السياسة هي بالمعنى الاقرب هي طريقة التعامل في المجتمع فهي الاليات والميكانيزمات التي يستخدمها الرجل السياسي في حل المشاكل بالطريقة الصحيحة بصناعة قرارات تكون في خدمة المجتمع.



1011 Views