شخصيات رياضية مشهورة

كتابة fouad ibrahim - تاريخ الكتابة: 8 مارس, 2019 8:34
شخصيات رياضية مشهورة


شخصيات رياضية مشهورة سوف نقدم لكل متابعينا اهم واكثر شخصيات رياضية مشهورة فى الوطن العربى من خلال هذا الموضوع وفى هذه السطور التالية.

أفضل شخصيات رياضية


الأمير علي بن الحسين


هو رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم وهو أيضا رئيس اتحاد الأردن لكرة القدم ، فالمعروف عن الأمير علي بن الحسين أنه من أشهر وأفضل الشخصيات الرياضية المعروفة كما أنه تولى عدة مناصب عسكرية ، وقد دخل عدة مرات مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيب بلاتر واستطاع أن يحصل على أعداد ليست قليلة من التصويت ، حتى أنه ترشح في انتخابات رئاسة الفيفا العام القادم .
الراحل عبد الله الدبل


يعتبر عبد الله الدبل رحمة الله عليه من أقوى الشخصيات الرياضية السعودية ، فهو فقيد الرياضة السعودية فقد كان عضوا الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم ، مسيرته الرياضية كانت مسيرة عطرة استطاع من خلالها أن يقدم أفضل الانجازات ، كما حصل مؤخرا على جائزة ماسة آسيا نظرا لما قدمه من تطويرات لكرة القدم الآسيوية ، فقد تسلم هذه الجائزة ابنه فهد الدبل .
محمد صلاح


وهو لاعب مصري شهير يعتبر من أفضل لاعبي كرة القدم ، استطاع في الفترة القصيرة الماضبة أن يحقق الكثير جدا من الإنجازات سواء على المستوى المحلي أو الدولي ، فحاليا يلعب محمد صلاح في نادي روما حيث حقق بطولة الدوري الإنجليزي وكأس انجلترا ، كما شارك مع تشيلسي في الفوز .
محمد السهلاوي


وهو من أفضل لاعبي كرة القدم السعودية الذي قدم الكثير والكثير من الانجازات في السعودية ، فهذا اللاعب يمتلك قدرات خاصة جدت يتمكن من خلالها من احراز الأهداف ، فيلعب حاليا في صفوف نادي النصر ، ويشتهر اللاعب بالمراوغة والتمرير ، كما أنه من هدافي العالم حيث سجل 13 هدفا إلى الآن بقميص منتخبه السعودي .
رياض محرز


وهو أفضل لاعب كرة قدم في الجزائر قد لفت كل الأنظار إليه بسبب ما أحرزه من أهداف ، فلعب لنادي ليستر سيتي ومنتخب الجزائر لكرة القدم حيث سجل 13 هدفا في الدوري الإنجليزي إلى الأن وكانت أهدافه حاسمة ، وهو يعد إنجاز كبير في التاريخ القصير له .

أشهر شخصيات في عالم الرياضة


1- البرتغالي كريستيانو رونالدو “كرة قدم”


الدخل السنوي: 50 مليون يورو
عقود الرعاية: 25 مليون يورو
فيسبوك: 110.8 مليون إعجاب
تويتر: 40.8 متتبع
2- الأميركي ليبرون جيمس “كرة سلة”


الدخل السنوي: 21 مليون يورو
عقود الرعاية: 40 مليون يورو
فيسبوك: 22.4 مليون إعجاب
تويتر: 29.6 متتبع
3- الأرجنتيني ليونيل ميسي “كرة قدم”


الدخل السنوي: 49.5 مليون يورو
عقود الرعاية: 20 مليون يورو
فيسبوك: 84.3 مليون إعجاب
تويتر: لا يوجد
4- البرازيلي نيمار دا سيلفا “كرة قدم”


الدخل السنوي: 10 مليون يورو
عقود الرعاية: 55 مليون يورو
فيسبوك: 14.5 مليون إعجاب
تويتر: 4.7 متتبع
5- السويسري روجر فيدرر “تنس”


الدخل السنوي: 7.9 مليون يورو
عقود الرعاية: 55 مليون يورو
فيسبوك: 14.5 مليون إعجاب
تويتر: 4.7 متتبع
6- الأميركي كيفن ديورانت “كرة سلة”


الدخل السنوي: 18 مليون يورو
عقود الرعاية: 32 مليون يورو
فيسبوك: 10.1 مليون إعجاب
تويتر: 13.5 متتبع



854 Views