شخصيات اعلامية مشهورة

كتابة fouad ibrahim - تاريخ الكتابة: 7 مارس, 2019 11:57
شخصيات اعلامية مشهورة


شخصيات اعلامية مشهورة سنتعرف فى هذا الموضوع على اهم الشخصيات الاعلامية المشهورة والتى حصلت على متابعين من جميع انحاء الوطن العربى .

الإعلام

الإعلام هو مصطلح يطلق على أي وسيلة أو تقنية أو منظمة أو مؤسسة تجارية أو أخرى غير ربحية، عامة أو خاصة، رسمية أو غير رسمية،مهمتها نشر الأخبار ونقل المعلومات، إلا أن الإعلام يتناول مهاما متنوعة أخرى، تعدت موضوع نشر الأخبار إلى موضوع الترفيه والتسلية خصوصا بعد الثورة التلفزيونية وانتشارها الواسع). تطلق على التكنولوجيا التي تقوم بمهمة الإعلام والمؤسسات التي تديرها اسم وسائل الإعلام، كما يُطلق على الأخيرة تعبير السلطة الرابعة للإشارة إلى تأثيرها العميق والواسع..
 عبدالعزيز المريسل
– مدير مكتب صحيفة الرياضي بالرياض حساباتي في التويتر و السناب و الانستغرام بإدارة (TECH PRO)، وهو أحد الأعلامين في مجال الرياضية في المملكة.
– لقد ولد محمد بن محسن بن سالم بن مريسل ال نصيف الدوسري سنة 1412هـ في مدينة نجران جنوب المملكة العربية السعودية.
سعود الكعبي
بدأ الكعبي مسيرته الإعلامية مبكرا جدا، فقد بدأت بعد مشاركته في ملتقي الأطفال العرب الذي عقد بالشارقة عام 1996، وحينها كان في سن التاسعة، وشارك كأحد أطفال الإمارات مع أطفالاً من مختلف الدول العربية، التقوا فيما يشبه المخيم أو المعسكر لمدة أسبوعين.
لفت حضوره الطاغي وجرأته الأنظار إليه، وتحدث معه مسؤولين إعلاميين زاروا الملتقى، وطلبوه للعمل في تلفزيون دبي، فكان أول طفل إماراتي يعمل مذيع، وكانت البداية في برنامج بعنوان أخبار للصغار، وتابع مسيرته في العمل الإذاعي والتلفزيوني في برامج عديدة منها قوس قزح، إجازة سعيدة، الكابتن سعود، إضافة إلى برامج أخرى، وكلها كانت موجهة للصغار.
وقدم علي تلفزيون دبي برامج منوعة مثل مرحبا الساع، المقيظ، ياوش، وجميعها كانت على تلفزيون دبي ، أطل عبر شاشة سما دبي علي جمهوره حين قدم بطولة اليولة التي بدأت كبرنامج رسمي عام 2005 ، حيث منجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي للرماية والصيد بالصقور ، الثقة بأن يبقى المذيع الرسمي لـ بطولات فزاع، ومنذ انطلاقتها حتي الأن وهو المذيع الرسمي لها، كما قدم برنامج الميدان لستة مواسم ، حتى حل زميله أحمد عبدالله في تقديم البرنامج
جوائز وتكريمات
حاصل على جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للطالب المتميز، والطالب المتميز في يوم العلم، كما حصل علي أكثر من 600 شهادة تفوق وتميّز وتقدير لتعاونه المثمر والخلاق مع العديد من المؤسسات المحلية.
حاصل على عضوية مجلس التخطيط التربوي بوزارة التربية والتعليم، واعتبر الطالب الأول على مستوى دول الخليج كعضو في مجلس وزاري.
عام 2015 عين سفيرا لvisit berlin لتطوير السياحية بين ألمانيا و الإمارات.
سعيد الكعبي
نشأته

علي سعيد راشد سحيم الكعبي ، هو معلق رياضي إماراتي ، وُلد في إبريل عام 1966 ، وقد بدأ مشواره الرياضي كلاعب مُبتديء وناشيء في نادي العين الإماراتي ، ثم قرر الإبتعاد التام عن الكرة ، وقرر أن يتفرغ لدراسته الجامعية ، من أجل أن يتخرج من كلية الإعلام ، وبالرغم من كونه من أشهر مُعلقي الوطن العربي ، إلا أنه لا يوجد الكثير من المعلومات عنه ، حيث أنه لا يحب الظهور الإعلامي ، لأنه يؤمن أن المعلق يستطيع أن يقول ما يرد اثناء تعليقه ، وبالتالي فلا حاجة للتحدث من أي منصة أخرى .
إن لقب على الكعبي هو أبو فيصل ، وهو يحب أن يناديه زملائه بهذا اللقب ، وقد أصر أبو فيصل على الدخول في مجال التعليق الرياضي ، لأنه يراها أفضل هواياته ، حيث قدم أول شريط صوتي لتلفزيون أبوظبي ، ولكنه لم يتم الرد عليه ، إلا أن حلمه بالإلتحاق بمجال التعليق ، كان وراء إصراره على المحاولة ، دون يأس ، فقام بتقديم شريطاً أخر ، وقد ساعده المخرج صالح سلطان ، المسؤول في القسم الرياضي ، في تلك الفترة ، وتبني موهبته ، فاستطاع العمل كمعلق رياضي ، وكان أول مبارة له  بين نادي النصر وناجي العين عام 1988 .
جيري ماهر
جيري ماهر ناشط سياسي لبناني من أبناء مدينة بيروت ولد فيها عام 1986م، بدأ نشاطه السياسي من خلال الراديو في أحد الإذاعات اللبنانية ثم انتقل إلى السويد، وأنشأ محطته الإذاعية هناك، ولم يتوقف نشاطه عند الراديو بل استكمله عبر الإنترنت، فنشر العديد من التغريدات التي كانت سبباً مهماً في حصار البحرين والكويت لإيران ونفوذها، وفيما يلي نبذة مختصرة عن حياته ونشاطاته وآراءه السياسية وتأثيرها في عالم السياسية.
نشأته وبدايته الإعلامية :
ولد جيري بمدينة بيروت من أبوين لبنانيين، وقد بدأ عمله كناشط سياسي في أغسطس عام 2005، عندما أسس إذاعة “صوت بيروت” وأصبح المدير التنفيذي لها، كانت تبث في لبنان عبر الإنترنت، ثم انتقل إلى السويد في عام 2010، واستكمل نشاطه من خلال الراديو الخاص به، وكان يقيم في مدينة “مالمو” .
جيمي كيميل
يعد الإعلامي جيمي كيميل من بين الإعلاميين الساخرين ويعد من بين الكتاب والمنتجين الأمريكان الذين لهم شهرة كبيرة على مستوى العالم، فيتابع البرنامج الخاص به الملايين من المشاهدين من حول العالم، وقد قدم الكاتب الكبير والإعلامي جيمي كيميل الكثير من الحفلات الكبيرة والتي من بينها الأوسكار خلال العام الماضي 2017.

الإعلامي الأمريكي جيمي كيميل

1- الاسم الحقيق هو جيمس كريستشن وأسم الشهرة الخاص به هو جيمي كيميل.
2- ولد الإعلامي الأمريكي جيمي كيميل يوم الثالث عشر من نوفمبر لعام 1967.
3- ولد في حي ميل بازين في نيويورك وكان والدة هو المدير التنفيذي في شركة IBM.
4- ديانته هي المسيحية الكاثوليكية.
5- عندما وصل إلى عمر التاسعة انتقل للعيش في لاس فيغاس.
6- على الرغم من دراسته بعدة مدارس مختلفة وجامعات إلا انه لم يتمكن من الحصول على الشهادة الجامعية.
7- ظهر معه العم فرانك في البرنامج الذي يقدمه جيمي كيميل منذ عام 2003 وحتي عام 2011 عام وفاته.
8- يعد واحد من بين اهم مقدمي البرامج الكوميدية كما عمل بالكثير من المهن والتي من بينها الكتابة وتمثيل الأصوات.
9- من بين أشهر الأدوار التي قام بها هي دورة كمقدم برنامج جيمي كيميل لايف ولاذي قد تم البدء في عرضة خلال عام 2003 على قناة ABC.
10- تمكن جيمي كيميل من استضافة حفل جوائز الإيمي برايم تايم لعامي 2012 وعام 2016.
11- كما تمكن من استضافة حفل جوائز الأوسكار خلال عام 2017.
هايدي كلوم
هايدي كلوم هي عارضة أزياء ألمانية / أمريكية ، و مقدمة تلفزيونية و مصممة أزياء و مغنية و منتجة تلفزيونية و ممثلة ، و يعد برنامج مسابقات الأزياء Project Runway واحدًا من أهم و أنجح أعمالها .

نبذة عن هايدي كلوم :

ولدت هايدي كلوم عام 1973م في بيرجيش جلادباخ ، ألمانيا ، والدها يُدعى غونتر كلوم ، و هو إداري في شركة مستحضرات تجميل ، و والدتها هي إيرنا و تعمل في مجال تصفيف الشعر ، و من هنا بدأ شغف هايدي بالأزياء و الموضة ، تلقت تعليمها الأولي في ألمانيا و تخرجت من ( Staatliche Hochschule for Bildende Kinston Studelschule) ،  و هي أكاديمية للفنون الجميلة في فرانكفورت ، و قد بدأت حياتها في عرض الأزياء في سن الثامنة عشر ، و ذلك بعد انتقالها من ألمانيا إلى نيويورك ، و بدأت حياتها المهنية بالعمل مع Victoria’s Secret ، و من ثم قامت بتقديم صور لها لـ “Model 92” ، و هي عبارة عن مسابقة وطنية استضافتها مجلة  Petra ، و كانت المفاجأة الكبيرة لها ؛ أنها فازت بالمسابقة ، و قُدم لها عقد بقيمة 300 ألف دولار ، و على مدار 12 عام  كانت مضيفًا و حكمًا و منتجًا في برنامج Project Runway .



920 Views