شخصيات اعلامية اماراتية

كتابة fouad ibrahim - تاريخ الكتابة: 27 ديسمبر, 2018 11:28 - آخر تحديث : 28 نوفمبر, 2021 12:02
شخصيات اعلامية اماراتية


شخصيات اعلامية اماراتية سنتعرف فى هذا المقال على اهم الشخصيات الاعلامية الاماراتية من خلا هذا الموضوع المميز الذى نقدمه لحضراتكم.

الإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة

الإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة هي دولة اتحادية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا تطل على الشاطئ الجنوبي الخليج العربي لها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر ومن الغرب حدود برية وبحرية مع المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي مع سلطنة عُمان، قبل 1971 كانت دولة الإمارات العربية المتحدة معروفة باسم الإمارات المتصالحة أو ساحل عُمان، في إشارة إلى هدنة في القرن 19 بين المملكة المتحدة والعديد من شيوخ العرب كما تم استخدام اسم ساحل القراصنة في إشارة إلى الإمارات في المنطقة من القرن 18 إلى القرن 20 في وقت مبكر ويتكون النظام السياسي في دولة الإمارات العربية المتحدة إستناداً إلى دستور عام 1971 من عدة هيئات مرتبطة بشكل معقد الإدارة. الإسلام هو الدين الرسمي واللغة العربية هي اللغة الرسمية.

شخصيات اعلامية اماراتية

1. نور الدين اليوسف : إعلامي إماراتي ولد في عام 1984 ، خاض تقديم البرامج منذ طفولته حيث كان مقدما لإحدى برامج الأطفال في تلفزيون دبي ، قدم العديد من البراتمج مثل برنامج عالم التقنية على قناة الجزيرة ، وقدم برنامجا في قناة العربية ألإخبارية ، ويقدم حاليا برنامجا أسبوعيا عن التكنولوجيا يسمى تكنوميديا على قناة سما دبي ، وقد حصل على جائزة أفضل مذيع خليجي في عام 2013 من قبل شركة ام سي الدولية .
2. احمد سالم بو سمنوه : إعلامي إماراتي ، ولد في عام 1953 ، هو من مؤسسي تلفزيون الشارقة ، وعمل في إذاعة الإمارات من أبو ظبي كمدير عام ، ومدير عام لقناة أبو ظبي ، من أشهر برامجه برنامج حدث في مثل هذه اليوم ، وقد تم تكريمه من قبل جامعة الدول العربية باعتباره أحد رائدي الإعلام العربي .
3. سعود الكعبي : إعلامي إماراتي ، ولد في عام 1986 ، كانت بدايته في الإعلام منذ الصغر ، حيث كان يقدم العديد من برامج الأطفال على تلفزيون دبي ، وقدم بعد ذلك العديد من البرامج لعل أبرزها برنامج الميدان الذي قدمه لست سنوات متتالية ، كما قدم برنامج يلا يلا الشبابي على تلفزيون دبي ، وقدم برنامج نجم الخليج وبرنامج سوالفنا حلوة .
4. ياسر المنصوري : إعلامي إماراتي ، بدأ حياته الإعلامية كمراسل في تلفزيون أبو ظبي في عام 2003 ، وقد اشتهر في تغطيته لإعصار جونو الذي ضرب سواحل عمان والامارات في عام 2007 وتغطيته لزلزال بم في إيران ، ويعمل حاليا مقدم لنشرة الأخبار في تلفزيون أبو ظبي .
5. احمد عبد الله الشيخ : إعلامي إماراتي ، كان المرافق الإعلامي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ع، عمل في عدة صحف ومجلات وكان من اأبرز الصحفيين الذين قدموا تغيطة للأنشطة المحلية الاماراتية ، كما كتب في جريدة الاتحاد الاماراتية ، كما أنه أصبح المدير العام لمؤسسة دبي للإعلام ، وكان من مؤسسي قناة دبي الرياضية ، وقد كانت له العديد من الإسهامات التي من شأنها ساعدت في تطوير الإعلام في الامارات ، وقد حصل على عدة جوائز وتكريمات مثل جائزة بروماكس بيدي اي اريبيا للابداع التلفزيوني في عام 2012 ، وبفضل إنجازاته فقد حصلت بعض القنوات الاماارتية على شهادة الأيزو لنظام الجودة .
6. هيثم الحمادي : إعلامي إماراتي ، بدأ حياته الإعلامية في عام 2000 في قناة أبو ظبي ، وقدم برامج في قناة الدوري والكاس القطرية ، ويذكر أنه كان لاعبا لكرة القدم في نادي الخليج الإماراتي .
7. مروان الحل : إعلامي اماراتي ، يعمل في قناة سما دبي التابعة لمؤسسة دبي للإعلام منذ عام 2000 ، وهو منتج ومقدم برنامج تداول وبرنامج المؤشر ويذكر أنه صاحب فكرة البرنامجين .
8. عبد الله اسماعيل : إعلامي إماراتي ولد في عام 1978 ، كان يقدم برامجا إذاعية فبي الفترة مابين 1996 -1999 في إذاعة رأس الخيمة ، وكان مقدما في إذات ام بي سي اف ايم عبر برنامج صيفك على كيفك ، كما أنه عمل مراسلا رياضيا في قناة الامارات الفضائية ، ويعمل حاليا مقدما لبرنامج في قناة نور دبي .
9. محمد سالم خليفة : إعلامي إماراتي ، بدأ حياته الإعلامية في عام 1999 فقد عمل كمقدم ومعد ومخرج لعددا من البرامج الإذاعية في إذاعة دبي إف إم ، ومن ثم انتقل إلى التلفزيون وقدم العديد من الاحتفالات والأحداث المحلية والخليجية ، وهو عضو في لجنة مهرجان دبي السينمائي ، وعضو في مهرجان الخليج السينمائي ، كما أنه عضو في جائزة الشيخ ماجد بن محمد الاعلامية للشباب ، يعمل حاليا في مؤسسة دبي للإعلام ويقدم نشرات الأخبار الإماراتية ، وقد حصل على العديد من الشهادات التقديرية والجوائز لتميزه في المجال الإعلامي .
10. محمد يوسف : إعلامي إماراتي ، مدرب إعلامي في مؤسسة دبي للإعلامي ، وكان رئيسا لقسم المذيعين في قناة دبي الرياضية ، وكان مقدما لبرامج قناة دبي ، حصل على العديد من الجوائز والتكريمات تقديرا لمساهماته في الخدمات الإعلامية ، وقد كان أول إماراتي يقدم المزادات العلنية وحصل على موسوعة غينيس للأرقام القياسية عند بيعه أغلى رقم مميز في العالم .

الإعلام في الإمارات

الإعلام في الإمارات اولت الإمارات اهتمام كبير في مجال الإعلام و احتلت الإمارات العام 2008 المرتبة 69 عالميا من حيث حرية الصحافة، والمرتبة الثالثة عربيا بعد الكويت (61 عالميا) ولبنان (66 عالميا).

المحتوى الإعلامي المحظور في دولة الإمارات

تضع دولة الإمارات العربية المتحدة معايير وطنية للمحتوى الإعلامي، وتطلب من جميع المؤسسات الإعلامية المحلية العاملة في دولة الإمارات أن تلتزم بها. وتشمل هذه:
– عدم التعرض لشخص رئيس الدولة، أو حكام الإمارات بالنقد، أو إلى نظام الحكم في البلاد أو الإضرار بالمصالح العليا للدولة
– احترام التوجهات والسياسات التي تتبعها دولة الإمارات العربية على المستوى الداخلي، وعلى مستوى علاقاتها مع الدول الأخرى
–  عدم الإساءة للوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي، وعدم إثارة النعرات المذهبية والقبلية
– حظر نشر ما يتضمن تحريضاً أو إساءة إلى الإسلام، أو المعتقدات الدينية الأخرى
– احترام الموروث الثقافي والحضاري لدولة الإمارات
–  عدم الإساءة للنظام الاقتصادي في الدولة، ونشر الشائعات والأخبار المغرضة والمضللة
–  احترام توجهات الدولة لتعزيز هويتها الوطنية، ودمج المواطنين في سوق العمل الإعلامي
–  احترام المبادئ والمواثيق الأخلاقية في العمل الإعلامي
–  عدم نشر وبث المعلومات التي تسيء للأطفال والنساء وفئات اجتماعية أخرى، وتحرض على الكراهية والعنف
–  احترام حقوق الملكية الفكرية
– عدم نشر آراء تتضمن انتهاكاً لحرمة الآداب العامة، أو تنطوي على الإساءة إلى الناشئة، أو إلى الدعوة إلى اعتناق أو ترويج المبادئ الهدامة
– نشر ما من شأنه التحريض على ارتكاب الجرائم، أو إثارة البغضاء، أو بث روح الشقاق بين أفراد المجتمع
– لا يجوز بغير إذن من الجهة المختصة بالوزارة نشر أنباء الاتصالات السرية الرسمية أو الشؤون العسكرية
– لا يجوز نشر نصوص الاتفاقيات أو المعاهدات التي تعقدها الحكومة قبل نشرها في الجريدة الرسمية إلا بإذن خاص من هذه الجهة
–  لا يجوز بسوء قصد نشر تحريف لما يجري في الجلسات أو المداولات أو في الجلسات العلنية للمحاكم أو الهيئات النظامية في الدولة
–  لا يجوز نشر ما يتضمن عيباً في حق رئيس دولة عربية أو إسلامية، أو أية دولة أخرى
–  لا يجوز نشر أخبار بشأن تحقيق جنائي قائم إذا كان قاضي التحقيق النيابة العامة قد جعلته سرياً
–  لا يجوز نشر الأخبار أو الصور أو التعليقات التي تتصل بأسرار الحياة الخاصة أو العائلية للأفراد
–  لا يجوز بسوء قصد نشر أخبار كاذبة أو أوراق مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذباً إلى الغير
– لا يجوز نشر ما من شأنه الإضرار بالعملة الوطنية
–  لا يجوز الطعن في أعمال موظف عام أو شخص ذي صفة نيابية عامة
– لا يجوز نشر تحقيق في موضوع يتناول أكثر من طرف، دون أن يتضمن هذا التحقيق عرضاً لآراء جميع الأطراف المعنية مباشرة بهذا الموضوع.



689 Views