شاي ريد ليبل فرط

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 26 أكتوبر, 2020 7:56
شاي ريد ليبل فرط


شاي ريد ليبل فرط ما هي فوائده وما هي طريقة تحضيره وما هي قيمته الغذائية معلومات متنوعة عن شاي ريد ليبل فرط تابعوا الشطور القادمة

شاي ريد ليبل فرط

شاي ريد ليبل فرط مملوكة من قبل شركة يونيليفر بروك بوند هي علامة تجارية معروفة بإنتاج الشاي يتم زراعة وعناية واختيار أوراق الشاي من أجود مزارع الشاي خصيصا لك لتتمتع بكوب شاي رائع. شاي ريد ليبل red label tea. أنتج لأول مرة في عام 1869 من قبل شركة يونيليفر وهو يعتبر من أفضل وأجود أنواع الشاي تم انتقائه من مختلف المزارع الفاخرة في العالم ويتميز باستخدام الأوزون فلتر التي تعتبر من أحدث الابتكارات في صناعة الشاي ويتوفر بعدة أنواع.

طريقة عمل شاي ريد ليبل فرط

المقادير:
– ملعقة صغيرة من الشاي الأحمر
-2 كوب من الماء
-4 ملاعق صغيرة من السكر
خطوات التحضير:
– يسخن الماء حتى يغلي ثم يغسل الشاي بالماء الساخن.
-يضاف الماء إلى الشاي في الإبريق الخاص بالشاي و يغطى و يترك لمدة 5 دقائق.
-يضاف السكر في الأكواب حسب الرغبة ثم يضاف الشاي و يقلب ثم يقدم

فوائد شاي ريد ليبل

احتوائه على الكوليسترول الصحي:
إن شرب ستة أكواب من شاي ريد ليبل يوميًا يزيد بشكل كبير من مستويات البوليفينول، هذه هي المركبات النباتية ذات الخصائص المضادة للأكسدة الحيوية التي تزيد من الكوليسترول الحميد، يعمل كوليسترول HDL على إصلاح جدران الأوعية الدموية ويعمل كاشطة، يجمع الكوليسترول الخامل أو غير المستخدم في مجرى الدم ويوجهه إلى الكبد لإرساله و يؤدي ذلك إلى انخفاض علامات LDL .
منخفض في مضادات المغذيات (حمض الأكساليك والتانينات):
توجد مضادات المغذيات في الأطعمة الغنية بالمغذيات و تمنع امتصاص الفيتامينات والمعادن، وقد تؤدي أيضًا إلى تفاعلات المناعة الذاتية في الأشخاص الحساسة، الشاي الأسود والأخضر هو مصدر اثنين من مضادات المغذيات: العفص وحمض الأكساليك، محتوى عالي من التانين يعطي الشاي الأخضر والأسود طعم قابض مميز، يمكن أن يتداخل التانين وحمض الأكساليك مع امتصاص الحديد، وتفاقم المناعة الذاتية، ويضعف هضم المغذيات، ويزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى، الشاي الأحمر منخفض في كل من التانينات وحمض الأكساليك، لم يتداخل شرب شاي الرويبوس مع امتصاص الحديد لدى الشباب الأصحاء، وبالمقارنة، الرجال الذين يشربون الشاي الأسود تكون مستويات امتصاص الحديد لديهم أقل بكثير.
 دوره كمضاد للأكسدة بالجسم:
يمنحك الشاي الأحمر جرعة لذيذة من مضادات الأكسدة، تعمل مضادات الأكسدة على تنظيف الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تتلف الخلايا وتسبب السرطان وتحد من تلف الخلايا والالتهابات فإن شرب شاي الرويبوس يساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي للجلوتاثيون في الجسم و يساعد الجلوتاثيون على الحماية من الالتهابات و السموم والجذور الحرة ومسببات الأمراض، الأسبالاثين – الموجود فقط في شاي الرويبوس – و النوثوفاجين هما نوعان من مضادات الأكسدة القوية التي ثبت أن لها خصائص مضادة للالتهابات و مقاومة للسرطان.
تحسين ضغط الدم و الدورة الدموية:
يعد الالتهاب دورًا رئيسيًا في دور أمراض القلب فإن أنواع الشاي المختلفة تحدث تأثيرات على الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE) ، وهو إنزيم موجود في الطبقة الداخلية من الأوعية الدموية التي تسبب تقلص الأوعية الدموية ، وبالتالي زيادة ضغط الدم، بعد ساعة واحدة من شرب الناس 13.5 أونصة من شاي الرويبوس، تنخفض مستويات الأنزيم المحول للأنجيوتنسين، وينخفض ضغط الدم .
قد يساعد في الوقاية من مرض السكري :
يقلل شاي ريد ليبل من الالتهاب في نظام الأوعية الدموية (المعروف أيضًا باسم الشرايين والأوعية الدموية)، يميل مرضى السكري إلى الإصابة بالالتهاب الكامن المزمن الذي يؤثر على وظيفة الأنسولين ويساهم في المرض، لذا فإن تقليل الالتهاب قد يوفر فوائد كبيرة في علاج مرض السكري ومضاعفات مرض السكري، أن الأسبالاثين يساعد أيضآً في موازنة السكر في الدم عن طريق تحفيز امتصاص الجلوكوز في أنسجة العضلات.

أضرار الشاي الأحمر

مرض السكري
قد يؤثر الكافيين الموجود في الشاي الأحمر على نسبة السكر في الدم.
الإسهال
قد يؤدي الكافيين الموجود في الشاي الأحمر، وخاصة عند تناوله بكميات كبيرة، إلى تفاقم الإسهال.
مشاكل في القلب
يمكن أن يسبب الكافيين الموجود في الشاي الأحمر زيادة في دقات القلب لدى بعض الأشخاص، إذا كنت تعاني من مرض في القلب، فعليك استخدام الكافيين بحذر.
فقر الدم
شرب الشاي الأحمر قد يزيد من فقر الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد.
النزف
الكافيين الموجود في الشاي الأحمر قد يؤدي إلى إبطاء تخثر الدم، لذا يجب استخدام الكافيين بحذر إذا كنت تعاني من اضطراب النزيف.

مميزات شاي ريد ليبل

– بالإضافة إلى النكهة، فإن الشاي مليء بالفوائد الصحية التي ستكسبه مساحة في روتينك الصباحي (أو المسائي) و يتم استخدامه كعلاج طبيعي لتهدئة اضطراب المعدة ، وتخفيف الأكزيما ، وتقليل حساسية الجلد ، وتعزيز النوم الأفضل وتهدئة المغص الرضيع، كما أن قوته المضادة للالتهابات ومحتواه المضاد للأكسدة تبشر بالخير في المساعدة على الحماية ضد العديد من الأمراض، بما في ذلك السرطان و أمراض القلب و السكري، قد يساعد شاي الرويبوس أيضًا في تخفيف الوزن و هذه من فوائد الشاي الأحمر.
– يأتي شاي ريد ليبل من شجيرة aspalathus linearis ، و هو عشب بأوراق طويلة تشبه الإبرة، عندما يتم حصادها وتجفيفها، يتم تخمير الرويبوس في ضخ بني محمر وخالي من الكافيين، يُعرف أيضًا باسم الشاي الأحمر الأفريقي أو شاي الأدغال الأحمر، يتم قطع النبات يدويًا ثم كدمات لتشجيع الأكسدة، والتي تولد اللون والنكهة الغنية. عندما يتأكسد، يصبح الرويبوس أكثر احمرارًا وأحلى.
– شاي ريد ليبل له طعم خفيف عطري حلو و فاكهة مع تلميحات من الفانيليا والعسل، يمكنك شربه تمامًا كما تفعل مع الشاي الأسود أو الأخضر بالليمون والتحلية، أو كحليب لاتيه أو بالزبدة كبديل خالٍ من الكافيين للقهوة المضادة للرصاص.



982 Views