شاي تخسيس سريع المفعول

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 27 سبتمبر, 2020 6:47
شاي تخسيس سريع المفعول


شاي تخسيس سريع المفعول واهميته الصحية نقدمها اليكم في هذا الموضوع حيث ان تتعدد أنظمة الدايت وكذلك المشروبات التي تستخدم في التنحيف فزيادة الوزن يعد مشكلة كبيرة يجب التخلص منها سريعا لذلك يجب الانتظام على نظام غذائي بخلاف شاي التخسيس المتوافر أياً كان نوعه في نهاية المطاف يساعد الشاي على خسارة الوزن.

شاي تخسيس سريع المفعول

يوجد أنواع مختلفة من الشاي تساعد على النحافة ونذكر لكم أفضلهم وهم على النحو التالي:
1-شاي “البيو ديتوكس” Bio detox :: هذا شاي فريدمن نوعه تمتصنيعه خصيصا للنساء اللواتي يردن الحفاظ على وزنهن مستقراً وصقل جسمهن. شرب هذه التركيبة على الريق فور الاستيقاظ، يخلصك من كل السموم المتراكمة في الجسم.، فمكوناته معروفة بخصائصها التطهيرية. صنع هذا الشاي من: الليمون المحفز للجهاز الهضمي، الشاي الأخضر والأبيض المضادان للأكسدة، ونبات القراص المزيل للسموم.
2- شاي “التيني تي” Tiny tea:شاي لم يسمعه الكثير لكن فوائده هائله فإن كنت لم تتعرف على هذا الشاي بعد، فهو مزيج من الأعشاب الآسيوية كالشاي الصيني الأسود، بذور الكاسيا، وثمرة الزعرور. يمكن لهذا الشاي أن يكون الحل الطبيعي الأمثل للتخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة، فقد صنع خصيصاً لتطهير الجهاز الهضمي، الحد من الانتفاخ، ومساعدة الجسم على فقدان الوزن بسهولة.
3-شاي “الأون تي أكس” Antiox Tea : أحدث طفرة في عالم مشروبات الدبات لمن يرغب في الحفاظ على نقاء أجسامهم وفي الآن نفسه، يريد الحصول على بشرة براقة وخالية من العيوب. هذا هو الحل حيث تعتمد بالأساس على الشاي الأخضر والليمون، مصممة لمحاربة الخلايا الضارة في الجسم والمسؤولة عن الشيخوخة المبكرة وأكسدة الخلايا.
4-شاي “السكيني ديتوكس” Skinny detox :لهذا النوع فوائدمختلفة بخلاف التخيسي فهذا الشاي مثالي للاسترخاء، استعادة لمعان ونضارة البشرة، وفقدان الوزن في الوقت نفسه، يمكنك العثور على نوعين، الأول للصباح والثاني للمساء، يتكون الشاي المخصص للصباح من: شاي السنكا الأخضر، الليمون، التوت، الهندباء، جذور الزنجبيل، أوراق نبات القراص، وغيرها. أما بالنسبة لشاي المساء، فهو يتكون من: شاي المريمية، أوراق السترونلا، أزهار الكركديه، أوراق النعناع، أوراق الشوفان الخضراء، وزهرة الذرة.

طرق النحافة السريعة

1- شرب الماء بالكميّات المناسبة، فالماء يعمل على زيادة عمليّة حرق الدهون، كما أنّه يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ويقوم الماء بمهمة الشعور بالشبع في بعض الأحيان.
2-لاشك أن الرياضة هامة وفعالة لخسارة الوزن وممارسة الرياضة باستمرار ودون توقّف، فالتخلّص من الوزن الزائد ربّما لا يكون صعباً، ولكن الأهم هو عدم اكتساب الجسم لهذا الوزن مجدّداً، والعمل على شد الجلد والخلايا للحصول على الجسم الرشيق المشدود، وعدم الإفراط عند ممارسة نوع معين من الرياضة بهدف زيادة الوزن المفقود، لأنّ الجسم في بعض الحالات قد يعمل على تخزين جميع الدهون للاستفادة منها عند تجويعه في المرّات القادمة.
2- من الضروري لمن يبحث عن النحافة أن يتبع نظام غذائي اتباع نمط غذائي وهذه هي الخطوة الرئيسيّة والمهمة، فإنّ ليس كل أنواع الرجيم قد تنفع لإنقاص الوزن لكلّ الأشخاص، فكثيراً ما نسمع الناس يقولون: “صديقي قد نحف على هذا الرجيم وأنا لم استفد منه”، وهذا صحيح لأنّ الرجيم المتبع يجب أن يتناسب مع الشخص ومع وضعه الصحي، فهناك العديد من الأشخاص الّذين أصيبوا بأمراض نتيجة اتّباع نمط غذائي غير صحيّ وغير مناسب لجسمهم.
3 – النوم أساسي في الدايت حيث أن أخذ قسطٍ كافٍ من النوم، فقلّة النوم تعمل على خفض السكر في الدم، ممّا يشعر الشخص بأنه بحاجة الى السكر، فيُقبل على تناول الحلويات والسكريات لتعويض ما يحتاجه.
4- التركيز في تناول الطعام على الخضار والفواكه الغنية بالعناصر التي يحتاجها الجسم، والابتعاد عن الأطعمة الدسمة والجاهزة الغنية بالدهون، والحلويات والسكريات.

مشروبات مختلفة للتخسيس

ليس الشاي الأخضر فقط مسؤل عن التخسيس هناك مشروبات أخرى وهي على النحو التالي:
1- شاي البابونج: تساعد المشروبات التي لا تحتوي على الكافيين في تحفيز النوم بعمق، حيث يساعد شرب كوب واحد من شاي البابونج في زيادة مستوى الجلايسين أحد النواقل العصبية التي تساعد على النوم والاسترخاء أيضًا.
2-مخفوق بروتين الصويا: يحتوي مخفوق بروتين الصويا على الحمض الأميني تريبتوفان، والذي يساعد على تخفيض نسبة الكورتيزول مما يساعد على حرق الدهون،بالرغم من انخفاض معدل الأيض أثناء النوم إلا أن مخفوق بروتين الصويا يساعد على التخسيس حتى أثناء النوم.
3- عصير الليمون: يمكن صنع عصير الليمون أو إضافة شرائح من الليمون إلى كوب من الماء، حيث يساعد استهلاك عصير الليمون يوميًا في تخسيس دهون المعدة وتقليل مستوى الدهون في الدم.، يمكن إضافة الخيار والبرتقال لجعل طعم عصير الليمون لذيذ ومنعش، كما يمكن إضافة أوراق النعنع أيضًا.
4-شاي الزنجبيل:يعرف الزنجبيل بفوائده العديدة المتعلقة بالتخسيس وإنقاص الوزن، كما يساعد شرب شاي الزنجبيل قبل النوم على زيادة امتصاص العناصر الغذائية،يعمل شاي الزنجبيل أيضًا على تحفيز عملية الهضم والتخلص من المغص والام الجهاز الهضمي،يمكن إضافة الليمون والعسل إلى شاي الزنجبيل للتمتع بمذاق لذيذ، كما ينصح بعمل شاي الزنجبيل البارد والمثلج في أوقات الصيف الحار.

نصيحة هامة لخسارة الوزن

قد يجهل الكثير فائدة هذه العادة في خسارة الوزن بل أنه من الضروري الالتوزاملبها حيث أن مضغ الطعام جيداً وتناوله ببطء، فالجهاز الهضمي يحتاج إلى 15 – 20 دقيقة لكي يرسل إشارات الشعور بالشبع إلى الدماغ والذي يأمر الإنسان بالتوقف عن الأكل، أما إذا كان الشخص يتناول طعامه بسرعة فسوف يأكل كمية كبيرة من الطعام قبل أن يرسل الجهاز الهضمي الإشارة بالشعور بالشبع وبالتالي يكون قد اكتسب سعرات حرارية أكتر من حاجته مما يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم وبالتالي زيادة في الوزن، وهناك بعض الطرق الجيدة والفعالة التي يمكن من خلالها الإبطاء في تناول الطعام مثل التوقف عن الأكل قليلاً للتحدث مع الآخرين، أو استعمال ملاعق صغير نسبياً أو استبدال الملعقة بالشوكة.



714 Views