سيروم فيتامين سي للتبيض

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 20 فبراير, 2022 12:03
سيروم فيتامين سي للتبيض


سيروم فيتامين سي للتبيض كما سنتحدث كذلك عن سيروم فيتامين سي للتبيض واستخدام فيتامين سي للبشرة وماسك فيتامين سي الفوار للتبييض ونصائح قبل استخدام فيتامين سي ووصفات سيروم فيتامين سي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

سيروم فيتامين سي للتبيض

يملك سيروم الفيتامين C تأثيراً كبيراً على صحة البشرة، فهذا الفيتامين يعد عنصراً سحرياً لحماية البشرة من العوامل الخارجية، لا سيما أشعة الشمس الضارة والتلوث البيئي، ومكافحة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، إضافة الى تبييض البشرة وتوحيد لونها.
إن سيروم فيتامين سي هذا متعدد المهام، فهو يعمل على توحيد وتفتيح لون البشرة نظراً الى احتوائه على حمض الأسكوربيك، وهو نوع نقي من حمض الفيتامين سي، كما يعمل كمضاد للأكسدة فعال جداً، إضافة الى أنه يساهم في مكافحة شيخوخة البشرة، مما يجعله إضافة رائعة الى روتين العناية بالبشرة.
يحتوي فيتامين سي على مواد مضادة للأكسدة فعالة عند الاستخدام الموضعي على الجلد لمعالجة ومحاربة التغيرات التي تحدث مع تقدم السن في البشرة.
لذلك يستخدم فيتامين سي للتبيض ومحاربة التصبغات عن طريق منع تكون المزيد من البروتين الذي يسمى بالميلانين وهو المسؤول عن تصبغ البشرة وظهور البقع فيها، حيث ذكرت إحدى الدراسات أنه يفضل استخدام مركب فيتامين سي مع فيتامين هـ (Vitamin E) للتقليل من تكون الميلانين.
كما يفضل استخدامه مع منتجات عرق السوس والصويا، فاستخدامهم معًا يعزز من دور فيتامين سي في محاربة.

استخدام فيتامين سي للبشرة

يقول الخبراء في مجال العناية بالبشرة، إن السيروم هو الشكل المفضل لفيتامين سي، لأنه يحتوي على نظام توصيل مثالي، ومصمم ليتم استخدامه قبل المرطب.
وبالإمكان استخدام سيروم الفيتامين سي في الصباح والمساء، كما بالإمكان استخدامه خلال النهار لأن خصائصه المضادة للأكسدة تعمل كدرع ضد التلوث والعوامل البيئية الضارة.
في البداية، اغسلي وجهك بالغسول الملائم، من ثم طبقي سيروم فيتامين سي، بعدها ضعي كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك.

ماسك فيتامين سي الفوار للتبييض

1-أحضري بودرة فوار فيتامين “ج” المخصصة للبشرة إذا توافرت. اتبعي التعليمات المدونة على العبوة لاستخدامها على البشرة، وإذا لم تكن موجودة اتبعي الخطوات التالية.
2-اخلطي نصف ملعقة كبيرة من الماء المقطر على ملعقة كبيرة من بودرة فيتامين “ج”.
3-استخدمي جل الصبار النقي والطبيعي 100% بدلًا من الماء، إذا كانت بشرتكِ جافة.
4-ضعي الماسك على بشرتكِ لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، وابتعدي عن عينيكِ أزيلي الماسك باستخدام قطنة ناعمة، واغسلي وجهك بالماء الدافئ.

نصائح قبل استخدام فيتامين سي

1-استخدم منتجات فيتامين C في النقطة الصحيحة في روتين العناية بالبشرة يجب عليك وضع فيتامين سي علي المناطق التي تحتاج للتفتيح أو علي البشرة أجمعها، ولكن في البداية يجب أن تكون البشرة نظيفة خالية من أي شوائب أو أتربة.
2-استخدام تركيز فيتامين C الصحيح لنوع بشرتك إن المنتجات المختلفة قد تحتوي على مجموعة واسعة من تركيزات فيتامين C، فتتراوح بين أقل من 5 ٪ على طول الطريق حتى 30 ٪ ، وهذا العنصر يمكن أن يكون له تأثيرات مختلفة في تلك التركيزات، وأولئك الذين لديهم بشرة جافة أو حساسة ربما يريدون التمسك بتركيزات أقل ، حوالي 5 ٪ ، والتي تكون أقل عرضة للتهيج. ولكن أولئك الذين لديهم بشرة دهنية يمكنهم معالجة تركيزات أعلى، ومع ذلك تبدأ التأثيرات في الهضبة بعد 20٪.
3-لا تستخدم فيتامين C مع المكونات الأخرى عادة ما يكون فيتامين C آمنًا جدًا ، ولكن إذا كان لديك بشرة حساسة، فقد يتسبب في تعرضك للدغ القليل وخاصة إذا كنت تستخدمه في نفس الجزء من روتينك مثل تقشير البشرة أو الأحماض، فإن العنصر الوحيد الذي يجب تجنبه عند استخدام فيتامين سي هو البنزويل بيروكسايد ، الذي يمكن أن يؤكسد فيتامين سي وبالتالي يجعله أقل فعالية.
4-استخدام فيتامين C في الصباح من المؤكد أنه لا يوجد قانون يمنع استخدام منتجات فيتامين C في المساء ، ولكن قد تستفيد أكثر من استخدامها في الصباح، ولكن هذا عندما تكون الأشعة فوق البنفسجية في أعلى مستوياتها، فتساهم في الحصول علي فوائده بشكل أسرع، لكن فيتامين C يصبح أقل فعالية عند التعرض للضوء، لذلك من المهم إعطاءه وقتًا لامتصاصه في بشرتك قبل الخروج إلى الخارج.

وصفات سيروم فيتامين سي

1-سيروم فيتامين سي بكريم جليسوليد
المكونات
-علبة كريم جليسوليد الأحمر
-كبسولتان من فيتامين سي
-كوب من عصير الليمون
-كوب من زيت اللوز المر
طريقة التحضير
1- أحضري علبة كريم جليسوليد الأحمر.
2- أخلطيه جيدًا مع كوب من زيت اللوز المر الذي يساعد على تحسين ملمس البشرة، وحمايتها من البثور السوداء.
3- ذوبي كبسولتين من فيتامين سي في كوب من عصير الليمون.
4- أمزجي العصير مع الكريم والزيت جيدًا.
5- أضيفي المكونات في علبة محكمة وضعيها في الثلاجة.
6- استخدميها يوميًا لمدة أسبوع.
2-سيروم فيتامين سي بماء الورد
المكونات
-ملعقتين كبيرتين من زيت الألوفيرا، أو جل صبار
-قرص من فيتامين C
-ملعقتين كبيرتين من ماء الورد
-كبسولة من فيتامين E
طريقة التحضير
1- ضعي ملعقتان كبيرتان من ماء الورد في وعاء صغير.
2-امزجي معهم قرص من فيتامين سي.
3- امزجيهم جيدًا، ثم أضيفي لهما كبسولة من فيتامين E، وملعقتان كبيرتان من جيل الألوفيرا أو جل الصبار.
4- اخلطي المكونات جيدًا وضعيها في قطارة باللون الأسود الداكن، واحفظيها في الثلاجة. يمكنكِ استخدام السيروم الناتج لمدة أسبوعين.



369 Views