سنفرة السكر والليمون للجسم

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 28 مايو, 2021 7:05
سنفرة السكر والليمون للجسم


سنفرة السكر والليمون للجسم مقشر الليمون والسكر للمنطقة الحساسة أضرار الليمون والسكر للوجه هل الليمون والسكر يبيض اليدين كل ذلك في هذا المقال.

سنفرة السكر والليمون للجسم

– يعد الليمون مصدراً ممتازاً لفيتامين ج، والذي يُعرف بقدرته على توحيد لون البشرة ويمكنه أيضاً شد المسام المفتوحة. من ناحية أخرى يعمل السكر كمقشر طبيعي مما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والباهتة من الوجه.
– خذي وعاءاً وأضيفي إليه 6 ملاعق طعام من عصير الليمون وملعقتين من السكر، ثم امزجي كل المكونات ودلكي المزيج بأطراف أصابعك على وجهك بحركة دائرية.
– يجب تدليك حبيبات السكر بشكل جيد على الوجه حتى يذوب بالتساوي. فبمجرد الانتهاء من ذلك، اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
– يساعد مقشر الوجه هذا على الحفاظ على البقع الداكنة والجلد المدبوغ.

مقشر الليمون والسكر للمنطقة الحساسة

كيّ تتخلصي من اسوداد المناطق الحساسة، ولتحصلي على بشرة مفعمة بالحياة والإشراق إليكِ هذه الوصفة:
المواد المطلوبة : (سكر – عصير ليمون طازج – زيت لوز مر)
طريقة التحضير:-
– ضعي السكر وعصير الليمون في وعاء، واخلطي حتى تحصلي على الكثافة التي تريدينها.
– وزعي الخليط على المنطقة المطلوبة، وافركي بحركة دائرية لمدة 5 دقائق.
– اغسلي المنطقة بالماء البارد، بعدها وزعي زيت اللوز المر عليها.
– كرري العملية مرتين في اليوم.

فوائد الليمون والسكر للبشرة

المكونات الطبيعية التي يتكون منها مقشر الليمون والسكر لها الكثير من الفوائد، وهي عبارة عن الليمون، والسكر، وزيت الزيتون والعسل، وبخلطك هذه المكونات مع بعضها البعض ستحصلين على فوائد جمّة لا تعد ولا تحصى، وهي كالآتي:
– الليمون مصدر طبيعي لفيتامين C، وهو مكوّن يستخدم عادة لتخفيف بقع الشمس والعمر وحتى أنه يسهم في توحيد لون البشرة، إضافة إلى ذلك هو قابض طبيعي للمسام يساعد على تقليص حجمها ويضيء البشرة.
– السكر مقشر طبيعي، وهو مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك الذي يوحد لون البشرة، وينظف المسام ويحسن نسيج البشرة بشكل عام عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة الميتة.
– زيت الزيتون غني بفيتامين E، الذي يهدئ ويشفي البشرة، وهو مكون طبيعي يرطب البشرة، ويستخدم في كثير من الأحيان لمكافحة الشيخوخة.
– العسل مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة مما يجعله مكوناً مثالياً للوقاية من التقدم في السن، وهو مرطّب طبيعي لأنه يحبس الماء في الجلد ويبقي البشرة رطبة، كما أن له خصائص مضادة للجراثيم مفيدة جداً للبشرة المعرضة لحب الشباب عن طريق الحد من اختراق الميكروبات لمسام البشرة.

الليمون والسكر لحب الشباب

– تجديد البشرة وجعلها أكثر جمالاً وشباباً؛ وذلك بسبب احتواء الليمون على فيتامين C الذي يحفّز إنتاج الكولاجين بالبشرة، الأمر الذي يؤدي إلى استعادة مرونة البشرة.
– منع علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة؛ وذلك بسبب خصائص الليمون القابضة التي تساعد على شدّ البشرة وحمايتها من الجذور الحرة وأضرارها.
– التقليل من الندوب والبقع الناجمة عن حب الشباب؛ وذلك بفعل حمض الإسكوربيك وفيتامين C ومضادات البكتيريا التي تساعد على قتل البكتيريا المسؤولة عن تكوّن حب الشباب.

أضرار الليمون والسكر للوجه

عند عمل تفتيح البشرة بالليمون والسكر، قد يسبب هذا القناع بعض الأضرار للوجه يمكن حصرها كما يلي:
الليمون يشتمل على درجة حموضة تعتبر منخفضة جدًا، ولهذا تأثيره شديد الحمضية.
يسبب تهيج الجلد
من الأثار الجانبية الأكثر شيوعًا لتطبيق الليمون على الوجه، انه يسبب الجفاف والتقشر للجلد والاحمرار نظرًا لأنه شديد الحموضة.
حساسية لأشعة الشمس
والذي يسمى التهاب الجلد الفطري مثلما ذكرنا معكم في أحدي الفقرات السابقة، وتنتج هذه الحساسية من تفاعل الجلد عندما تتعرض البشرة لبعض أنواع من ثمار الحمضيات مع أشعة الشمس، وقد ينتج عن ذلك تورم بالبشرة واحمرار وبقع مثل البثور التي تنمو على الجلد، وهذا وفقاً لمؤسسة health line الطبية.
حدوث يوكوديرما
وهو ما يعرف بالبهاق، وتصاب فيه البشرة ببقع بيضاء كبيرة وتنتشر بالجلد، ويؤدي استخدام الليمون إلى زيادة خطر الإصابة بهذه المرض.
ضربة شمس.
يؤدي استخدام الليمون إلى زيادة خطر الإصابة بحروق الشمس، خاصة في حالة كون البشرة حساسة للحمضيات.



904 Views