سمك يعيش في الطين

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 4 ديسمبر, 2021 7:28
سمك يعيش في الطين


سمك يعيش في الطين وموطن سمك الطين والسمكة الزجاجية وفوائد الأسماك، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

سمك يعيش في الطين

هي سمكة برمائية لديه القدرة على التكييف بشكل غريب فهي قادرة على العيش خارج الماء و في الأماكن الطينية الضحلة فهي متأقلمة تماماً مع حركة المد و الجذر.
تعيش سمكة نطاط الطين في المناطق الاستوائية، و شبه الاستوائية والمعتدلة، بما في ذلك المحيط الهادئ وساحل المحيط الأطلسي بأفريقيا.
لديها القدرة على أن تتأقلم مع حركة المد و الجذر حيث أن عندما تجف المياه تماماً هذه السمكة ليدها القدرة على النجاة بحياتها و العيش في الضحلة و الطينية فهي تقوم ببناء بعض التلال الطينية المرتفعة و لديها القدرة على التعيش فيها لعدة شهور و سنوات أيضاً ، و تستطيع استخدام زعانفها الصدرية في المشي على الأرض ، و أيضاً لديها القدرة على التنفس من خلال الجلد وبطانة الفم والحنجرة ، كما أن خياشيمها الواسعة هي التي تجعلها لديها القدرة على التنفس خارج الماء، حيث تقوم السمكة بمليء خياشيمها بالماء قبل الذهاب إلى اليابسة لأخذ حاجتها من الأكسجين و هذا هو السبب خلف الانتفاخ في وجهها كما أنها تتنفس من خلال جلدها المرطب بالماء و الطين .

موطن سمك الطين

-كما يوحي اسمها ، تعيش أسماك الموحل في المناطق الموحلةمثل المستنقعات وأحواض الصرف والأراضي الرطبة. هذه الموائل ، التي تتميز بالنباتات الكثيفة والمياه المتدفقة أو البطيئة ، ليست ظروفًا مثالية لتزدهر معظم الأسماك.
-ويرجع ذلك إلى انخفاض مستويات الأس الهيدروجيني وانخفاض نسبة الأكسجين في الماء. ومع ذلك ، فإن هذه الظروف المائية القاسية لا تزعج سمكة الطين. هم ، في الواقع ، يزدهرون في مثل هذه البيئات. يمكنهم أيضًا التكيف بشكل جميل مع التغييرات في بيئتهم. في حين أن بعض الأسماك تتكيف مع التغيرات الموسمية عن طريق الهجرة ، يبقى سمك الطيني في مكانه.
-هذا صحيح حتى عندما يجف موقع المياه تمامًا في الصيف أو يتجمد في الشتاء. كل ما يحتاجونه هو بيئة رطبة ، ويمكنهم البقاء على قيد الحياة في أي مكان من بحيرة متجمدة إلى مستنقع رطب.

السمكة الزجاجية

تعرف الأسماك الهندية باسم Glassy Fishy وأحيانًا باسم Fishy Glassy Fish ، وهي واحدة من أكثر أنواع أسماك الزينة شيوعًا. إن أكثر سماتها إثارة هي جسمها الشفاف تمامًا الذي يكشف عن عظامها وأعضائها الداخلية ، ومن هنا جاء اسمها. عند شراء هذه السمكة من متجر للحيوانات الأليفة ، من المهم تجنب الأسماك التي تحمل اسم “أسماك زجاجية مصبوغة” أو “أسماك الديسكو”. هذه الأسماك التي تم حقنها بأصباغ اصطناعية لجعلها أكثر جاذبية لمتوسط ​​الهاوي. ينخدع العديد من aquarists المبتدئين في الاعتقاد بأن هذه الألوان الطبيعية هي في الواقع في العملية التي يتم حقنها في الأسماك هي المجهدة للغاية وغالبا ما تسبب المرض والموت

فوائد الأسماك

1. يمنع مرض الزهايمر
ذكرت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية في عام 2016، أن تناول الأسماك بشكل منتظم يحسن المادة الرمادية للدماغ البشري الذي يمنع التدهور السريع لخلايا المخ، وتدهور وظائف المخ أثناء الشيخوخة، وبالتالي منع مرض الزهايمر.
2. يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب
حسب الدراسة المنشورة في المجلة الأمريكية لأمراض القلب، فإن تناول الأسماك بشكل منتظم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب إلى حد كبير ، حيث إن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك يمكن أن تبقي قلبك صحية عن طريق خفض الدهون الثلاثية ، والحد من تخثر الدم وخفض ضغط الدم.
3. يعالج الاكتئاب
يمكن أن يساعد استهلاك الأسماك بشكل منتظم في تحسين مستويات هرمون السيروتونين في الدماغ، والتي يمكنها علاج وتقليل الأعراض المتعلقة بالاكتئاب، وبالمثل، فإن وجود أحماض أوميجا 3 الدهنية يتوافق أيضًا مع هذه الميزة.
4. يعزز صحة العين
من المعروف أن أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك، تعمل على تحسين صحة العين، عن طريق تغذية العضلات والأعصاب في العينين، يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للأسماك على تحسين الرؤية، ومنع ظهور المشكلات المتعلقة بها
5. يعالج التهاب المفاصل
كما ذكر من قبل، الأسماك غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد جسمك بطرق مختلفة، انها تلعب دورا هاما في الحد من أعراض التهاب المفاصل، يساهم وجود فيتامين” هـ “في الأسماك أيضًا في تحقيق هذه الفائدة الصحية.
6. يقلل من خطر الاصابة بالسرطان
وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن إضافة الأسماك إلى نظامك الغذائي بشكل يومي يمكن أن يساعد في تقليل خطر العديد من أنواع السرطان، مثل سرطان القولون، وسرطان الفم، والحلق، والبنكرياس، وما إلى ذلك، لأن أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك، يمكن أن تمنع التكاثر غير الطبيعي للخلايا السرطانية



678 Views