سلبيات الأحجار الكريمة

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 28 مايو, 2022 4:03
سلبيات الأحجار الكريمة


سلبيات الأحجار الكريمة وكذلك الأحجار الكريمة والابراج، كما سنقوم بذكر الأحجار الكريمة وتأثيرها الايجابي على الإنسان، وكذلك سنوضح الأحجار الكريمة وفوائدها الروحانية، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

سلبيات الأحجار الكريمة

يوجد الكثير من السلبيات للأحجار الكريمة عند أرتداها ومن هذه السلبيات التالي:
يصاحب ارتداء الحلي والمجوهرات أحيانا حكة شديدة ومن ثم ظهور بقع جلدية حمراء. وليس هذا فحسب، بل وفي بعض الحالات قد تسبب هذه الحلي انتفاخات مائية تحت الجلد، وتفسير ذلك فهو معدن النيكل الذي غالبا ما يستخدم في صناعة المجوهرات، فعند ملامسة هذا المعدن لمواد تحتوي على النيكل تنتقل أيونات المعدن عبر العرق إلى الجلد، ما يسبب للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المعدن حكة شبيهة بالأكزيما الجلدية، وهو ما تؤكده إيفا فلاسكي، أخصائية أمراض الحساسية في حديثها مع DW عبر برنامج “صحتك بين يديك”، مضيفة بالقول “تتسبب الحساسية تجاه النيكل باحمرار جلدي وحكة في أماكن الاحتكاك، أي في المكان الذي يلامس فيه النيكل الجسد وهناك تظهر هذه الأعراض غالبا”.
ومن الملفت أن الحساسية تجاه النيكل أمر منتشر بكثرة، وغالبا ما يصيب النساء والأطفال وتعزو الطبيبة فلاسكي سبب ذلك بقولها: “النساء أكثر عرضة لحساسية النيكل لأنهن يتعاملن مبكراً مع المواد المعدنية، كاستخدام الحلي والبيرسنغ”، وتجذب المجوهرات والحلي الكثيرين ولكن “ليس كل ما يلمع ذهبا” فرغم أن ارتداء هذه المجوهرات يزيد من جاذبية مرتديها، إلا أن مفعولها قد يكون عكسيا في بعض الأحيان والسبب هو أحد المعادن.

الأحجار الكريمة والابراج

– هناك العديد من أسرار الأحجار الكريمة والأبراج بالتفصيل.
– وهناك ارتباط وثيق بين كل شهر وبرج وبين كل نوع من أنواع الحجر الكريم.
– بالنسبة لبرج الدلو بين نصف يناير إلى نصف فبراير، يعتبر حجر الأرجوان من أنسب الأحجار، لذا فإن مواليد هذا البرج عند ارتدائه يحفظ ارادتهم العقلية والجسدية، بالإضافة إلى المحافظة على طاقته ونشاطه.
– أما برج الحوت بين نصف فبراير ونصف مارس، فيعتبر حجر الزبرجد الأزرق مناسب له حيث عند ارتداء مواليد هذا البرج له، فإنه يمنحه القوة ويعززها ويظهره بشكل جميل خلاب.
– وعن برج الحمل من منتصف مارس إلى منتصف إبريل، فيعتبر حجر الماس هو أكثر الأحجار المناسبة لمواليد هذا البرج، حيث إنهم دائمين السعي على تنمية وتحسين حياتهم، ولا شيء يكبح طموحه فإن ارتداء الماس يزيده طاقة وحيوية في السير لتحقيق طموحه.
– أما برج الثور من منتصف أبريل إلى منتصف مايو، يعتبر الزمرد من أكثر الأنواع تناسبًا مع مواليد هذا الشهر، حيث إنه يتناسب مع العواطف الدفينة له ويعزز من قوتها، لذا فينصح بارتداء لتكون في أحسن الحالات العاطفية.
– أصحاب برج الجوزاء من منتصف مايو إلى منتصف يونيو، يعتبر حجر اللؤلؤ من أكثر الأحجار تناسبًا، فهو يبعث عقب ارتداء مواليد هذا الشهر له عن الهدوء وبعث الطمأنينة.
– برج السرطان من منتصف يونيو إلى منتصف يوليو، يعتبر حجر الياقوت أنسب حجر لأصحاب هذا البرج، فهو يعمل على مساعدته في تنمية مشاعره وحمايتها.
– برج الأسد من منتصف يوليو إلى منتصف أغسطس، يعتبر حدر الزبرجد هو حجر هذا البرج. فهو يقوي قدرته في فهم الأشخاص المحيطة به.
– أما عن برج العذراء من منتصف أغسطس إلى منتصف سبتمبر، يعتبر الياقوت هو الأنسب، فهي تبعث القوة والذكاء لمواليد هذا البرج عند ارتدائه.
– برج الميزان من منتصف سبتمبر إلى منتصف أكتوبر، حجر العقيق هو الأنسب، حيث إنه يبعث بالطاقة الإيجابية ويساعده في كيفية التعامل مع البشر.
– برج العقرب من منتصف أكتوبر إلى منتصف نوفمبر، حجر التوباز هو الأفضل، فهو يساعد أصحاب هذا البرج على التفهم الصحيح لمجريات الأمور.
– برج القوس من منتصف نوفمبر إلى منتصف ديسمبر، يعتبر الفيروز هو الأفضل، فهو يبعث عن التفاؤل وزيادة النشاط والحيوية.
– برج الجدي من منتصف ديسمبر إلى منتصف يناير: الحجر الملائم هو العقيق الأحمر، فهو يساعد من يرتديه من مواليد هذا البرج على تعديل سلوكه اليومي، لتكملة حياته بأسلوب أفضل.

الأحجار الكريمة وتأثيرها الايجابي على الإنسان

1- حجر العقيق:
له تأثير إيجابي واضح في تخلص الشخص من خجله، وعلى قوة وصحة الجسم للشخص الذي يرتديه وقوة عضلاته، مع إدرار الحليب في حالة الإرضاع، مع مقدرة الجسم التخلص من النزيف.
2- حجر الفيروز:
ذات الحجر صاحب أكبر طاقة ايجابية في السيطرة على الغضب والتوتر والقلق، كما يلعب دورًا كبير في تحسين أداء المفاصل بشكل عام، كما يقي الشخص من الحسد.
3- حجر الكوارتز الشفاف:
يرفع من كفاءة ومناعة الجسم كما له دور في تهدئة النفس والوصول إلى حالة من السكينة.
4- اللؤلؤ:
يزيد من قوة الارتباط بالأشخاص، كما انه يدعم ويحسن الحالة المزاجية للشخص، ويزيد من ثقة الشخص، كما أنه يقوم بدور فعال في تقوية الذاكرة، وله تأثير مباشر في الأمراض الخاصة بالنساء.
5- الهبهاب:
هذا الحجر يكثر عليه الاختلاف لأنه قديمًا كان يستخدم في أعمال السحر والشعوذة، ويقال انه له تأثير نفسي قوي.
6- الألماس:
له تأثير إيجابي في دعم مناعة الجسم مع رفع ثقة مرتديه، وصفاء قلبه وحبه لغيره ما يحب لنفسه وإزالة أي غيرة بداخله.
7- الياقوت:
له دور في تقوية عضلة القلب، كما يلعب دور أساسي في الوقاية من مرض الزهايمر بالكبر، وزيادة قوة تحمل مرتديه ومواجهته للصعاب، كما له تأثير على الجهاز الهضمي ويعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم.
8- اليشم:
له مهام قوية في تحسين مناعة الجسم، كما أنه يزيل السموم من الجسم.
9- الزمرد:
تحسين وظيفة الإبصار، كما له دور في إبعاد أي حشرات سامة عن المكان الموضوع فيه، إضافة إلى ذلك فهو طارد للأشعة الضارة، ويعمل بدوره لحصول الجسم على الطمأنينة.
10- الاوبال:
يعمل على تحسين مناعة الجسم، الحفاظ على العظام وجعلها أقوى ومقاومة للكسر.

الأحجار الكريمة وفوائدها الروحانية

1- الألماس:
يُعتبر الألماس رمزاً للنقاء، ويُقال إنّه يساعد على جعل حياتنا أكثر تماسكاً. كذلك، يجذب حجر الألماس الحب ويغرس الثقة بين الشريكيْن، ويُعتقد أنّه يحمي من يرتديه من انبعاثات الهاتف الخليوي المؤذية. يعزز حجر الألماس الشجاعة والمناعة، وينقي الذهن من الألم العاطفي والذهني، فيقلل بذلك من الشعور بالخوف ويحفزك على الانطلاق في بدايات جديدة. على المستوى الصحي، ينقي الألماس الجسم من السموم ويعيد التوازن إلى عملية الأيض، أي حرق السعرات الحرارية.
2- الأوبال:
يساعد الأوبال، وهو حجر شبه كريم، على إرساء التوازن والانسجام ويعزز الشجاعة، كما يجلب الحظ لمن يرتديه. يُعرف الأوبال بحجر الأمل والتغيير الإيجابي، ويعتقد أنّه يساعد على تصفية الذهن وتجاوز التحديات العاطفية. أمّا صحياً، فيُقال إنّ الأوبال يساعد على علاج الالتهابات وخفض الحرارة، وعلى تجديد الخلايا الجلدية. لكن، تبقى كل فوائد الأحجار الكريمة الصحية ضمن إطار الأقاويل، أي أنّها ليست مثبتة طبياً.
3- الفيروز:
يُعتبر الفيروز حجراً منقِّياً، فهو يبدد الطاقة السلبية، وينُصح بارتدائه للوقاية من التأثيرات الخارجية المضرة والملوثات. يعدّل الفيروز التقلبات المزاجية ويساعدك على تحقيق نوع من الهدوء الداخلي، كما يُقال إنّه ممتاز للتخفيف من حدة الاكتئاب والإرهاق. في الشق الصحي، يُعتقد بأنّه يعزز امتصاص العناصر الغذائية، ويعزز جهاز المناعة وتجديد الأنسجة، ويزيل السموم ويخفف الألم. بل يذهب البعض إلى القول إنّه يلائم مرضى الروماتيزم ومن يعانون اضطرابات في المعدة.
4- الجزع:
يوفّر الجزع حماية كبيرة لمن يرتديه ويزيد الثقة بالنفس، كما أنّه يعزز قوة الإرادة والقدرة على التركيز. كذلك، يُقال إنّ هذا الحجر يمدّك الجزع بالطاقة التي تحتاجينها لتحقيق أحلامك، ويحميك خلال سعيك إلى بلوغ أهدافك. كما يُعتقد أنّ ارتداء الجزع يومياً كفيل بإبعاد الطاقة السلبية. في ما يتعلق بالجانب الصحي، فيعتقد البعض أنّه يعزز صحة القلب والكليتيْن والشعر، ويساعد من يعانون اضطرابات في النوم واضطرابات عصبية.
5- اللؤلؤ:
يعزز اللؤلؤ الإيجابية والشجاعة والثقة بالنفس، ويزيد من يرتديه لطفاً ويقوي ذاكرته ويحسن من صحته النفسية. وبالإضافة إلى قدرته على يجلب الحظ، كما يُقال، يغرس اللؤلؤ الرغبة في السفر والاستكشاف في نفس من يرتديه. على الصعيد الصحي، يفيد اللؤلؤ المصابين بالاكتئاب وسريعي الغضب بسبب آثاره المهدئة. كذلك، يُعتقد أنّ اللؤلؤ يفيد في علاج ضغط الدم والأرق وأمراض القلب.



351 Views