سكر البول للحامل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 15 فبراير, 2022 2:48
سكر البول للحامل


سكر البول للحامل وسوف نتحدث عن علاج سكر البول للحامل بالاعشاب البول السكري الكاذب علاج السكر الكاذب تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

سكر البول للحامل

1-خلال الحمل يمكن أن يظهر القليل من السكر في تحليل البول وذلك لان قوة الكلى خلال الحمل على استرجاع السكر اقل من الطبيعي، ولكن الكثير من السكر في تحليل البول يمكن أن يكون مرتبط بوجود سكر الحمل ويكون سكر البول للحامل دليل على وجود سكر الحمل.
2-وظهور السكر في البول وعدم ظهوره في الدم للحامل يمكن أن يكون أمر وارد وذلك عند عدم وجود سكري، هو فقط مرتبط بتغيرات جسد الام خلال الحمل فتعبر كمية قليلة من السكر إلى البول.
3-وعند ظهور السكر في البول يستدعي ذلك عمل فحص منحنى السكر والذي يشمل كل من سكر الدم بعد الصيام، واختبار الجلوكوز عن طريق الفم، وذلك لاستثاء وجود سكر الحمل، وفي حال تشخيص وجوده يجب ان توضع الحامل على خطة علاجيه لحماية الجنين من مضاعفات السكري وارتفاع السكر غير المنتظم. ويشمل العلاج نظام غذائي صحي يليه علاج دوائي بالانسولين كخيار اول لضبط مستوى السكر، إلى جانب أهمية تثقيف الحامل نفسها باضرار سكر الحمل ومضاعفاته وكيفية السيطرة عليه لتمر بتجربة حمل وولادة يسيرة.

علاج سكر البول للحامل بالاعشاب

1-بذور الحلبة
تحتوي بذور الحلبة على الألياف الطبيعية التي تساعد على تقليل نسبة امتصاص السكر في الأمعاء تعمل على خفض نسبة الكوليسترول والسكر في الدم بشكل طبيعي تمتلك مجموعة من الأحماض تعمل على تقليل سرعة الهضم، مما يقلل سرعة امتصاص السكر كما تحفز على إنتاج الأنسولين من البنكرياس ينبغي تناول كوبين من الحلبة يومياً للتخلص من سكر الحمل. علاج ارتفاع السكر عند الحامل بالاعشاب
2-مسحوق بذر الكتان
يحتوي بذر الكتان على العديد من الفوائد للسيدة الحامل منها تقليل سكر الحمل وخفض مستوى السكر في الدم.

البول السكري الكاذب

1-اختبار الحرمان من الماء. سيُطلب منك التوقف عن شرب السوائل لعدة ساعات، وذلك تحت إشراف الطبيب وفريق الرعاية الصحية. وللوقاية من الإصابة بالجفاف أثناء فترة الامتناع عن تناول السوائل، يسمح الهرمون المضاد لإدرار البول للكلى بتقليل كمية السوائل المفقودة في البول.
2-خلال فترة الامتناع عن السوائل، سيقيس طبيبك التغيرات في وزن الجسم، وإخراج البول، وتركيز البول والدم. كما يمكن لطبيبك أيضًا قياس مستويات الهرمون المضاد لإدرار البول في الدم أو يعطيك صورة اصطناعية من الهرمون المضاد لإدرار البول أثناء هذا الاختبار. سيحدد ذلك ما إذا كان جسمك ينتج ما يكفي من الهرمون المضاد لإدرار البول أم لا، وما إذا كان بإمكان كليتيك الاستجابة للهرمون المضاد لإدرار البول على النحو المتوقع أم لا.
3-التصوير بالرنين المغناطيسي. يمكن الكشف عن وجود تشوهات في الغدة النخامية أو بالقرب منها باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي. وهو فحص غير متوغل (بدون جراحة). وفيه يُستخدم مجال مغناطيسي قوي وموجات راديوية لتكوين صور مفصلة لأنسجة المخ.
4-الفحص الوراثي. في حال وجود أشخاص آخرين في عائلتك مصابين بمشاكل التبوّل الزائد، فقد يقترح طبيبك إجراء فحص وراثي.

علاج السكر الكاذب

1-علاج الهرمونات أكثر أشكال العلاج شيوعًا لجميع الأنواع هو ديزموبريسين. وهو هرمون صناعي يمكن تناوله في صورة حبوب أو رذاذ الأنف أو حقن. وهو شكل اصطناعي لهرمون فاسوبريسين (الهرمون المضاد لإدرار البول). في أثناء تناول هذا الدواء، من المهم تنظيم تناول الماء والشرب فقط عند الشعور بالعطش. يستخدم ديزموبريسين لعلاج السكري الكاذب المركزي ويمكن وصفه للحمل في حالات المرض الشديد.
2-علاج الحالات الكامنة إذا كانت الإصابة ناتجة عن حالة أخرى مثل ورم أو مشكلة في الغدة النخامية، فستُعالج هذه الحالة أولاً ثم يُحدَّد ما إذا كان المريض لا يزال بحاجة إلى العلاج أم لا.
3- الأدوية في حالة أمراض الكلى، قد يُشفَى من السكري الكاذب بعلاج المرض المسبب في الكلى. تشمل العلاجات الأخرى تناول جرعات عالية من ديزموبريسين، إلى جانب أدوية أخرى مثل مدرات البول، إما بمفردها وإما مع الأسبرين أو الأيبوبروفين، أو أنواع أخرى من الدواء. عند تناول هذه الأدوية، من المهم شرب الماء فقط عند الشعور بالعطش.



397 Views