سعر الريال السعودي اليوم في مصر 2023

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 9 يناير, 2023 6:16
سعر الريال السعودي اليوم في مصر 2023


سعر الريال السعودي اليوم في مصر 2023 سوف نتحدث كذلك عن سعر الريال السعودي مقابل الجنيه في 5 بنوك بعد موافقة الصندوق على قرض مصر وأسعار الريال السعودي اليوم في السوق السوداء في مصر وأسباب ارتفاع سعر الريال السعودي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

سعر الريال السعودي اليوم في مصر 2023

استقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر بمستهل تعاملات البنك المركزي، عند 7.20 جنيه للشراء، و7.23 جنيه للبيع.
استقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر، مقابل الجنيه صباح تعاملات الأحد 8 يناير/كانون الثاني 2023، وسط ترقب حذر لتطورات سوق الصرف، خاصة مع محاولة السلطات النقدية ضبط السوق.
وكان البنك المركزي المصري قد قرر منح كافة البنوك العاملة في البلاد عطلة رسمية يوم الأحد 8 يناير/كانون الثاني الجاري، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، مشيرًا في بيان رسمي له أنه سيتم استئناف العمل صباح يوم الإثنين الموافق 9 يناير/كانون الثاني 2023.
فيما أعلن البنك المركزي المصري في الثلاثاء 3 يناير/كانون الثاني الجاري عن زيادة صافي احتياطيات مصر الأجنبية إلى 34.003 مليار دولار في ديسمبر/كانون الأول 2022.
وذلك مقارنة بصافي احتياطيات أجنبية بلغ 33.532 مليار دولار في نوفمبر/تشرين الثاني 2022. وبذلك؛ يكون الاحتياطي الأجنبي المصري قد ارتفع بمقدار 471 مليون دولار خلال شهر.
ويراقب البنك المركزي تطورات الأوضاع الخاصة بسوق النقد الأجنبي عن كثب، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمجابهة أي ممارسات ضارة بالاقتصاد القومي وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضبط السوق وتحقيق استقرار الأوضاع النقدية في المستقبل القريب.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه في 5 بنوك بعد موافقة الصندوق على قرض مصر

شهد سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد استقرارا وذلك في أول تعاملات بعد موافقة صندوق النقد الدولي على طلب مصر بالحصول على قرض لسد عجز الموازنة وسد الفجوة التمويلية.
-في البنك الأهلي وصل سعر شراء الريال إلى 7.19 جنيه، بينما سعر البيع هو 7.21 جنيه.
-البنك المركزي المصري سجل سعر الريال السعودي ما يعادل 7.20 جنيه للشراء، بينما سعر البيع حقق 7.23 جنيه
-كذلك سعر الريال في بنك مصر هو 7.19 ريال، في حين أن سعر البيع وصل إلى 7.21 جنيه
-بالمقابل سعر الريال في بنك فيصل الإسلامي هو 7.20 جنيه من أجل الشراء، بينما سعر البيع وصل إلى 7.25 جنيه
-أما سعر الريال في البنك التجاري الدولي فقد حقق 7.19 جنيه للشراء، في حين أن سعر البيع هو 7.23 جنيه
-سعر الريال السعودي في بنك كريدي أجريكول يعادل 7.18 جنيه للشراء، والبيع وصل إلى 7.25 جنيه
-حقق سعر الريال السعودي في بنك قناة السويس قيمة 7.19 جنيه للشراء، كذلك سعر البيع وصل إلى 7.25 جنيه
-بينما سجل سعر شراء الريال في بنك الإسكندرية ما يعادل 7.16 للشراء، بينما سعر البيع حقق ما يعادل 7.20 جنيه.
ويستهدف القرض الجديد المساعدة في تلبية احتياجات ميزان المدفوعات ودعم الموازنة مع التزام مصر باتباع نظام سعر صرف مرن يعتمد على آلية العرض والطلب في تحديد قوة الجنيه أمام باقي العملات الأجنبية.

أسعار الريال السعودي اليوم في السوق السوداء في مصر

أسعار الريال السعودي في السوق السوداء في مصر سجلت اليوم ، الأربعاء 28 ديسمبر 2022 حوالي 7.98 جنيه لسعر الشراء مع زيادة عن السعر الرسمي بنحو 0.74 جنيه وحوالي 8.25 جنيه لسعر البيع بمقدار زيادة عن السعر الرسمي بنحو 1.01 جنيه.
يرجى ملاحظة أن أسعار الريال السعودي في السوق السوداء وشركات الصرافة تختلف اختلافًا كبيرًا من وقت لآخر ومن مكان إلى آخر.

أسباب ارتفاع سعر الريال السعودي

– وأوضح البنك أن قرار رفع سعر الفائدة جاء لاستيعاب خفض سعر الصرف حيث قرر البنك المركزي رفع سعر الفائدة بمقدار 3% في ديسمبر الماضي وتم الإبقاء على معدل التضخم على المدى القريب بنسبة 7% (+/- 2) مستهدفا نزوله إلى 5% بزيادة أو نقصان 2% خلال الربع الرابع من 2026.
-وتوقع بنك HSBC أن يسجل الدولار على المدى القريب 32.5 جنيه في المتوسط، مؤكدا أن استمرار انخفاض الجنيه على المدى القريب يرجع إلى زيادة احتياجات التمويل العالية للغاية (من الدولار) وتدفقات رأس المال الضعيفة في هذه الفترة.
-وقال بنك HSBC، إن الموجة الثالثة من الانخفاضات الحادة في أسعار صرف الجنيه أدت خلال الأيام الأولى من عام 2023 إلى ارتفاع سعر الدولار إلى نحو 27.2 جنيهًا ليسجل صعود بنحو 75% منذ مارس الماضي، لافتا إلى أ، الجولة الحالية لتخفيض قيمة العملة جزءًا من حملة متوقعة منذ فترة طويلة لإعادة موازنة الحسابات الخارجية لمصر بعد الصدمات الخارجية في العام الماضي.
-وتسببت الحرب الروسية الأوكرانية في خروج استثمارات غير مباشرة من مصر بقيمة 22 مليار دولار خلال أول 6 شهور من 2022 وفقا لما قاله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في وقت سابق.



123 Views