سبب تأخر صرف إعانة التأهيل الشامل هذا الشهر 1444

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 4 ديسمبر, 2022 4:09
سبب تأخر صرف إعانة التأهيل الشامل هذا الشهر 1444


سبب تأخر صرف إعانة التأهيل الشامل هذا الشهر 1444 سوف نتحدث كذلك عن شروط التسجيل في التأهيل الشامل ومستحقات التأهيل الشامل وكيف اقدم على اعانة التاهيل الشامل؟ وتحديث التأهيل الشامل برقم الهوية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

سبب تأخر صرف إعانة التأهيل الشامل هذا الشهر 1444

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن سبب تأخير صرف إعانة التأهيل الشامل، والتي سوف تكون في يوم غير اليوم المحدد لها بشكل شهري، بينما وضحت الوزارة بأن سوف يكون موعد صرف الإعانة الشهرية هو يوم 26 من كل شهر ميلادي، ولكن في هذا الشهر الجاري نوفمبر سوف يم استثناء فقط من صرف المعونة في الوقت المخصص لها.
وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بأن سوف يتم تأخير صرف إعانة التأهيل الشامل وذلك على أن يكون موعد الصرف في يوم الأحد الموافق 27 بدلًا من يوم السبت الموافق 26 من نوفمبر 2022، وذلك نتيجة وجود إجازة رسمية معلن عنها لكافة البنوك والقطاعات الحكومية والخاصة، ولن يتم تأخير الرواتب لأي سبب آخر من هذه الأسباب.
بينما وضحت الوزارة بأنها تُعلن عن سبب التأخير بشكل مستمر في حالة وجود أي عطل فني أو ما شابهه ذلك، حيث إن أعلنت الوزارة بأن في حالة تداول أي أسباب أخرى عن التأخير فقد يعتبر هذا مجرد فقط شائعات لا يمكن أن يتم تصديقها على الإطلاق، بالإضافة إلى ذلك فقد يجب على المستفيدين أن يكونوا على علم ودراية بالتصريحات التي تُعلن عنها الوزارة.

شروط التسجيل في التأهيل الشامل

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، مجموعة من الشروط الهامة التي يجب من خلالها أن يمكن أن يتم التسجيل في برنامج التأهيل الشامل، ولكن وضحت الوزارة في حالة عدم توافر أي شروط من الشروط المعلن عنها، فسوف يتم رفض أهلية المتقدم، ويجب أن يتم معرفة الشروط من خلال التالي:
-يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
-يجب أن يتم توفير 4 صور شخصية للمتقدم.
-من ضمن الشروط التي يجب أن تتوافر أن يكون المتقدم مقيم بشكل مستمر في المملكة العربية السعودية.
-يقدم الأوراق والمستندات التي تثبت بوجود إعاقة جسدية تعيقه عن العمل.

مستحقات التأهيل الشامل

صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن قرار هام ألا وهو تأخير صرف إعانة التأهيل الشامل لشهر نوفمبر الحالي 2022، حيث أنه من المقرر أن يتم صرف التأهيل لشهر جمادي الأولى في 26 من كل شهر ميلادي، على أن يم تأجيل أو تأخير الموعد إذا صادف يوم نزول الرواتب في حسابات الموظفين إجازة رسمية مثل يوم الجمعة أو يوم السبت.
يشترط ألا يكون عمر المستفيد من التأهيل، متجاوزًا وقت حدوث الإعاقة، عمر الـ ( 45 ) عامًا.
أن يكون الشخص المستفيد من التأهيل، أو الإعانة المالية، تم تسجيله بالفعل، لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتم بالفعل تقييم الإعاقة الخاصة به.

كيف اقدم على اعانة التاهيل الشامل؟

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية قد قامت بتوضيح آلية التقديم والتسجيل في إعانة التأهيل الشامل وهذا من خلال اتباع الخطوات الأتية:
-الدخول على الموقع الإلكتروني وزارة الموارد البشرية.
-الضغط على كلمة الاستعلامات الإلكترونية.
-اختيار كلمة الخدمات من القائمة الرئيسية.
-بعدها يتم تقييم الإعاقة والضغط على التقديم الآن.
-ادخل جميع البيانات المطلوبة منك.
-في النهاية اضغط على تقديم الطلب

تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية

يتمكن المواطن المستفيد من برامج التأهيل الشامل من تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
-في البداية قم بالدخول إلى موقع الوزارة من خلال الرابط.
-بعد ذلك كتابة رقم الهوية الخاصة بك وجميع البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها ثم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
-اضغط على أيقونة خدمات الإلكترونية ثم قم باختيار تقديم خدمات تقييم الإعاقة.
-قم بمتابعة البيانات والتأكد منها ثم اضغط على أيقونة التالي ثم اضغط على كلمة تقديم لكي يتم تحديث جميع البيانات المطلوبة.



176 Views