سؤال وجواب عن التعاون

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2021 6:56
سؤال وجواب عن التعاون


سؤال وجواب عن التعاون حوار بين شخصين عن التعاون صغير حوار بين شخصين عن الأمانة سؤال وجواب وسوف نتحدث عن اهمية التعاون تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

سؤال وجواب عن التعاون

1-ما هي أهمية التعاون ؟
يوجد أهمية كبيرة جدًا منافع كثيرة جدًا تعود على الناس من خلال التعاون والتشارك وأهمهم القدرة على إنجاز أكثر من عمل في وقت مثالي وأيضًا أن نستفيد من القدرات الشخصية لكل فرد في العمل الجماعي فالتعاون بشكل عام هو من أهم الصفات والسمات الاجتماعية التي تعمل على تقدم المجتمع ورقيه.
2-ما هي فوائد التعاون للفرد؟
القضاء على المعاني والمفاهيم غير المرغوبة، ومثال على ذلك: الأنانية. يساعد كل فرد أخيه عن رضا وحب. زيادة الترابط بين الأفراد، ونشر الألفة والمحبة بينهم. نشر الصفات النبيلة والأخلاقية بين أفراد المجتمع، ويؤدي هذا إلى قوة المجتمع. يساعد التعاون على تعزيز فرص الاستثمار، ويزيد من نسبة الانتاج في البلاد، ويساعد هذا في القضاء على نسبة كبيرة من المشاكل الإقتصادية، ومثال على ذلك: البطالة، والفقر. يوفر التعاون الجهد والوقت، فعند العمل تُوزع الأدوار على الأفراد، وباتحادهم يُنجز العمل في أقل وقت ممكن.

حوار بين شخصين عن التعاون صغير

-المعلم: أريد أن أروي لك قصة يا حسام.
-حسام: تفضل يا معلمي.
-المعلم: قام معلم ذات يوم بإحضار عدد من البالونات وكتب على كل واحدة أسم واحد من أسماء طلابه، ثم وضع تلك البالونات في الفصل، وطلب من طلابه أن يدخلوا الفصل ويحاول كل تلميذ العثور على تلك التي تحمل اسمه من بين البالونات، في خلال خمس دقائق، والذي يستطيع إحضار اسمه من بين تلك البالونات سيحصل على جائزة.
-حسام: وهل أحضر كل واحد منهم اسمه؟
-المعلم: عندما دخل التلاميذ بدأ كل واحد منهم في تفجير البالونات التي تقابله وليس بها اسمه، وبعد انتهاء المدة التي حددها المعلم، دخل المعلم الفصل ولم يجد من البالونات شيء، فجميعها قد قام التلاميذ بتفجيرها، نظر المعلم لتلاميذه وقال؛ لقد طلبت منكم شيء بسيط وهو أن يحضر كل واحد منكم البالونة التي تحمل اسمه، ليفوز بجائزة، ولم أشترط أن يدمر باقي البالونات، ولكن كل واحد فكر في نفسه فقط، وبالتالي لم يفز منك أحد، لو أنكم تعاونتم فيما بينكم وأعطى كل تلميذ لزميله البالونة التي تحمل اسمه، بدلاً من تدميرها لفزتم كلكم بالجوائز.
-حسام: نعم كان يفترض أن يتعاون أولئك التلاميذ ويساعدوا بعضهم ليحصل كل واحد على جائزته.
-المعلم: إذا فأنت فهمت مقصد تلك الحكاية يا حسام.
-حسام: نعم يا معلمي وفهمت ما ترنوا اليه أيضاً، وأنا أعتذر عما بدر مني من سوء تصرف.

حوار بين شخصين عن الأمانة سؤال وجواب

-الطالب: ما معنى الصدق؟
-المعلم: الصدق صفة من صفات المسلم، وهي قيامه بقول الحق وفعل الحق وعدم الكذب في جميع الأفعال التي يقوم بها المسلم أو الإنسان على اختلاف الأديان.
– الطالب: ما هي أنواع الصدق؟
-المعلم: أنواع الصدق كثيرة ومتعددة، وهي أن يكون الإنسان صادق فيما يقوله، وأن يكون صادق في عبادته لله عز وجل وأن يكون صادق في فعله أي لا يفعل غير ما يقول، والصدق في طاعة الوالدين أن يكون الإنسان على طاعة الوالدين دون فعل غير ذلك.
-الطالب: هل الصدق عكس الكذب؟
-المعلم: بالتأكيد مضاد الصدق هو الكذب، والكذب هو فعل الإنسان ما لم يقول، والكذب أخلاق وصفات غير حميدة ومنبوذة من جميع الأديان.

اهمية التعاون

1-يساعد التعاون في تبادل الأفكار بين الناس، وبالتالي مزيد من الفكر والإبداع في تعرف الناس على أبعاد ووجهات نظر مختلفة. يساعد التعاون في تجاوز الأزمات المختلفة، والتغلب عليها فلا يوجد شخص يستطيع حل جميع الأزمات بمفرده.
2-تنمية اقتصاد البلاد حيث يتكاتف الجميع من أجل إعلاء شأن الوطن، فيساعد الغني الفقير. ويقوم رجال الأعمال الأغنياء بالقيام بمشروعات لخدمة الوطن والشباب ويعود النفع على الجميع.
3-يساهم مقال عن أهمية التعاون بين الناس وفوائده التعاون على زيادة المظهر الجمالي للمكان والحفاظ عليه. فيحرص كل شخص على المحافظة على نظافة المكان الجالس فيه فاتفقوا على تحسين المظهر العام لبلاده.



685 Views