زيت بذور العنب لإنبات الشعر

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 24 يناير, 2022 7:59
زيت بذور العنب لإنبات الشعر


زيت بذور العنب لإنبات الشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل طريقة استخدام زيت بذور العنب للشعر و فوائد زيت بذور العنب للشعر والختام فوائد بذور العنب عند مضغها في الفم تابعوا السطور القادمة.

زيت بذور العنب لإنبات الشعر


بعد البحث واسع النطاق، في العلاجات الطبيعية لانبات الشعر وعلاج تساقط الشعر أظهرت بعض الزيوت فعالية شديدة وأحد هذه الزيوت هو زيت بذور العنب، المصنوع من بذور العنب واكتُشف ارتباط زيت بذور العنب بتساقط الشعر في دراسة على بعد الاشخاص وفي دراسة يابانية، استخدم الباحثون زيت بذور العنب كعلاج لفروة الرأس وكمقو لدى بعض الاشخاص، ولاحظوا نموا كبيرا للشعر في كلا الاتجاهين وتُعزا قدرته على تحفيز نمو الشعر إلى مركبات الفلافونويد الموجودة في الزيت المسمى oligomers procyanidin، وهو مضاد أكسدة قوي ومضادات الأكسدة عبارة عن مركبات يُعتقد أنها تلعب دورا في منع الإجهاد التأكسدي، وهي عملية يمكن أن تؤدي إلى تلف الخلايا والأنسجة في الجسم ويعتقد أن الإجهاد التأكسدي وراء تساقط الشعر.ووجدت الدراسات أن procyanidin oligomers قد تحفز نمو الشعر، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث ويتميز زيت بذور العنب بأنه مصدر جيد لفيتامين E، والذي يعتقد أنه يلعب دورا في منع تساقط الشعر وإعادة انباته وربما خصائص مضادات الأكسدة التي يحتويها الفيتامين، تساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي في فروة الرأس ولتعزيز الارتباط، وجدت تجربة صغيرة أن مكملات فيتامين E حسنت نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر.

طريقة استخدام زيت بذور العنب للشعر

أكثر طريقة شائعة لاستخدام الزيوت على الشعر، تدليك فروة الرأس بها، وإليكِ بعض الأفكار:
1-ضعيه على شعرك، واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد.
2-يمكنك تدليك فروة رأسك بزيت بذور العنب الساخن، ولف منشفة حول رأسك من الليل حتى الصباح، ثم غسله للحصول على شعر لامع وصحي. طريقة استخدام زيت بذور العنب للجسم
3-افركيه في فروة رأسك في حركات دائرية.
4-اخلطي بعض ملاعق صغيرة منه مع قطرة أو اثنتين من زيت الجوجوبا، ودلكي فروة رأسك بهذا الخليط، المفيد في علاج تساقط الشعر.

فوائد زيت بذور العنب للشعر

1- التخلص من قشرة الشعر
لا يمكن لزيت بذور العنب أن يعالج قشرة الرأس التي تسببها الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية والتهاب الجلد والتهيج الفطري والإسهال أو التراكم من الغسيل المتكرر ومع ذلك، يمكن أن يساعد على محاربة قشرة الشعر الناتجة عن جفاف فروة الرأس.
2-الحصول على شعر قوي وصحي
أحماض أوميجا 6 الدهنية المتعددة غير المشبعة الموجودة في حمض اللينوليك بالزيت يمكن أن تقلل من التهاب فروة الرأس والجلد، يؤدي ذلك إلى إنتاج دهون أفضل وفروة رأس صحية بشكل عام.
3-لتطويل الشعر
من أهم فوائد زيت بذور العنب للشعر أنه يحفز إنتاج خلايا الشعر ويساعد على منع التساقط ومن ثم له فاعلية كبرى في تطويل الشعر بتحفيز نموه وتحفيز إنتاج زيوت فروة الرأس الطبيعية والكولاجين الطبيعي. يحتوي زيت بذور العنب على مركبات الفلافونويد التي تسمى أوليغومرات بروسيانيدين وهذه مضادات الأكسدة القوية التي تحفز نمو الشعر بقوة وصحة. يحتوي زيت بذور العنب على فيتامين “ه” ومضادات الأكسدة وفيتامينات ومعادن طبيعية تساعد على تقوية جذور وبصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر أسرع من أي زيوت أخرى، كما يمكنكِ ملاحظة نمو شعرك بوضوح بعد استخدام زيت بذور العنب في غضون ستة أسابيع.
4-ترطيب الشعر
زيت بذور العنب يمكن أن يساعد على استعادة لمعان شعرك الطبيعي وحيويته إذ يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة. تنتج فروة رأسك بشكل طبيعي مادة دهنية تحافظ على لمعان شعرك وصحته، مع تقدم العمر، يتباطأ إنتاج دهون فروة رأسك، مما يؤدي إلى جفاف الفروة وتحول شعرك لجاف وهش، زيت بذور العنب له فائدة إضافية تتمثل في كونه أحد أكثر الزيوت خفيفة الوزن، لذلك فهو يرطب الشعر ويلطفه دون أن يثقله ويجعله دهنيًا.
5-الحماية من تساقط الشعر
يحتوي الزيت المستخرج من بذور العنب على حمض اللينوليك، في حين أن هذا الحمض الدهني لا ينتج بشكل طبيعي من قبل جسم الإنسان، فهو ضروري لوظيفة أعضائنا الرئيسية، عدم الحصول على ما يكفي منه يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر وجفاف الجلد وفروة الرأس والشعر، حمض اللينوليك هو أحد نوعين من الأحماض الدهنية الأساسية، والتي لا يمكننا الحصول عليها إلا من الطعام.

فوائد بذور العنب عند مضغها في الفم

1-لخفض ضغط الدم وتحسين تدفقه في الجسم
أثبتت الكثير من الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أن تناول 300 مجم من مسحوق بذور العنب يوميًا يساعد على خفض ضغط الدم، كما تساعد على التقليل من مستوى الكوليسترول الضار في الدم، حيث أثبتت التجارب أن خلاصة بذور العنب تعمل على تحسين تدفق الدم، ما قد يفيد أولئك الذين يعانون من مشاكل في الدورة الدموية.
2- لتقوية العظام والمفاصل
تعد بذور العنب مصدر غني للفلافونويد، حيث تساعد في زيادة تقوية كثافة العظام داخل الجسم، وذلك وفقاً لما أثبتته الدراسات، حيث أشارت إلى أن إضافة بذور العنب بشكل منتظم إلى نظام غذائي يمكن أن يزيد من كثافة العظام وقوة المفاصل، مما يؤدي إلى تحسين مستويات الكولاجين وحماية الغضاريف.
3- للسرطان وأمراض القلب وتعزيز الكبد
يتواجد مصدر البروانثوسيانيدين في البذور والتي بدورها تساعد في انخفاض خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الثدي والرئة والمعدة والكبد والبروستاتا والبنكرياس، وتعمل مضادات الأكسدة، في المساهمة بتحسن صحة الكبد، ووظائفه، بالإضافة تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية واضطراب نبضات القلب والتقليل من مستويات الكوليسترول المرتفعة.
4-لخسارة الوزن
أثبتت بعض الدراسات العلمية أن تناول بذور العنب ومضغها بشكل جيد قد يساعد في خسارة الوزن، فما يحتويه من مواد بداخله تساعد في تسريع من عمليات الأيض والتخلص من الدهون في مختلف أجزاء الجسم.
5- تقوية المناعة
يقوم مستحضر بذور العنب بتقوية الجهاز المناعي ما يساعد على محاربة الفيروسات والعدوى، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي و”هـ”، كما يساعد في تحسين وظيفة الكلى عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي والأضرار الالتهابية للكلى.



267 Views