زيت النعناع للخدود

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 29 مايو, 2021 7:48
زيت النعناع للخدود


زيت النعناع للخدود نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم طرق نفخ الخدود طبيا وطبيعيا تابعوا السطور القادمة.

زيت النعناع للخدود

الكثير من النساء مؤخراً يذهبن لأطباء التجميل بهدف نفخ الخدود وإبرازها أكثر من المعتاد وضبط حجم الوجه خاصة من يعانون من نحافة شديدة بالوجه لذا كان الكثير من البحث عن أفضل الوسائل الطبيعية و المواد الآمنة التي تساعد في الحصول على وجه متناسق دون أعراض جانبية، فكانت نصيحة الطب الشعبي باستخدام زيت النعناع لأن تدليك الخدود بزيت النعناع عكس عقارب الساعة لمدة خمس دقائق على الأقل يومياً يعمل على زيادة حجم الخدود وينصح الأطباء إذا حدث وظهرت بعض الحبوب بالبشرة نتيجة استخدام زيت النعناع بشكل مكثف يمكنك التوقف عنها حتى تختفي ولا تسبب لبشرتك المشاكل.

الطرق الطبيعية لنفخ الخدود

إليك قائمة بأبرز الجراحات والإجراءات التجميلية التي قد تساعد على نفخ الخدود وزيادة حجمها:
حشوات الخدود
هي عملية جراحية تجميلية يتم من خلالها إدخال حشوات مصنوعة من أنواع مختلفة من المواد الطبية، مثل السيليكون، إلى داخل الخد لنفخ الخدود ومنحها مظهرًا مشدودًا وممتلئًا ولهذه الحشوات أشكال مختلفة، وبعضها قد يكون مؤقتًا ومن الممكن إزالته لاحقًا مثل حشوات السيليكون بينما بعضها الاخر يتم زراعته بحيث يرتبط بأنسجة عظام الخد ليصبح جزءًا دائمًا من الخد.
نفخ الخدود بالفيلر التجميلي
في هذا الإجراء التجميلي يتم حقن مواد خاصة هلامية القوام في داخل الخدود، وتساعد هذه المواد على نفخ الخدود وإضفاء مظهر شاب ومشدود على بشرة الوجه.
نفخ الخدود من خلال عملية نقل الدهون
من الممكن نفخ الخدود جراحيًا من خلال شفط بعض دهون الجسم الطبيعية من منطقة ما من جسم المريض، ومن ثم إعادة حقن هذه الدهون في الخدود.

طرق طبيعية لتكبير الخدود

العسل الطبيعي
يعد العسل من المواد الطبيعية التي تلعب دوراً كبيراً في نفخ الخدود خلال فترة زمنية قصيرة، ويعالج مشاكل البشرة والمختلفة، ويستخدم من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي السائل مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند للحصول على خليط ناعم ومتماسك، وتطبيق الخليط الناتج على منطقة الخدود، وتركه لمدة عشر دقائق حتى يجف، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر والصابون، مع تكرار هذه الوصفة مرة يومياً في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، ويمكن أيضا وضع ملعقتين صغيرتين من العسل داخل كوب من الماء الدافئ، وتحريكه جيداً، وتناول المشروب مرتين في اليوم.
الحلبة
تعتبر الحلبة من المواد الطبيعية التي لها القدرة الكبيرة على نفخ الخدود، وعلاج مشاكل البشرة المختلفة، وتستخدم هذه الوصفة عن طريق وضع مقدار كوب من الماء في إناء كبير على حرارة متوسطة، وتركه حتى يغلي، ثم إضافة نصف ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة طحناً ناعماً، وتركها حتى تغلي، ثم تصفيتها، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل السائل إليها، وتحريك جميع المكوّنات مع بعضها، ثم تناول الخليط الناتج مباشرة.
زبدة الشيا
تعتبر زبدة الشيا من المواد الطبيعية التي تكبر الخدود، وذلك لاحتوائها على أهم المعادن والفيتامينات التي تحسن البشرة، وتعطيها الحيوية والانتعاش، ويمكن استخدامها من خلال وضع كمية كافية من زبدة الشيا على الوجه، وخاصةً على منطقة الخدود، مع التدليك الجيد لمدة لا تقل عن خمس دقائق بأطراف الأصابع، وتركها لمدة ربع ساعة تقريباً حتى تجف، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ والصابون جيداً، مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، للحصول على نتيجة فعالة خلال فترة زمنية قصيرة.
زيت الزيتون
تستخدم هذه الطريقة بتسخين ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون على نار متوسطة، ثم رفع الإناء عن النار، وتطبيقه على المناطق المراد تكبيرها، مع الفرك بخفة تامة لمدة عشر دقائق، وتركه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة حتى يجف، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ والصابون جيداً، ويفضل استخدام هذه الوصفة مرة يومياً، للحصول على أفضل النتائج الممكنة خلال أيام قليلة.

أسباب نحافة الوجه

-يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على الوجه، إذا وجدت أحدها عند الشخص تسبب نحافة الوجه المفاجئ.
-أهم العوامل التي تؤثر في نحافة الوجه هو التقدم في العمر، هو يعتبر أحد الأسباب والعوامل التي تتسبب في تغيير ملامح الوجه وفقدان المرونة فقدان الدهون التي تساعد على جعله مشدودًا.
-ينفع بأنه في حالة التقدم بالعمر التخلص من خلايا الجلد القديمة، لأنه لا يتم إنتاج خلايا جديدة وهذا بسبب عدم قدره البشرة على الإنتاج المزيد من الكولاجين.
-التعرض القصير إلى أشعه الشمس يؤثر بالسلب على البشرة، وخاصة إذا لم يتم حمايتها بالمنتجات المسؤولة عن حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.
-يوجد بعض الحالات المرضية يعاني منها الشخص تتسبب في ترقق الجلد، وتؤثر على الوجه من ضمن هذه الحالات المرضية اضطرابات في الدورة الدموية.
-يوجد بعض أنواع الأدوية تسبب في النحافة وتؤثر بالسلب على الوجه، فتتسبب في نحافة الوجه بصوره مفاجئة مما يؤدي إلى فقدان نضاره الوجه متسبب في جفافها.
-عوامل الوراثة تعتبر أهم عامل من العوامل المؤدية للإصابة بنحافة الوجه، فهي لا تؤثر بشكل مباشر ولكن تتفاعل جيدًا مع باقي العوامل السابقة وللأسف لا يوجد علاج للعمر الوراثية لأنها تعتبر جينات لا يمكن تغييرها.

علاج ضعف الوجه

-ممارسة تمارين الوجه، وهي تمارين تقوّي عضلات الوجه ليبدو أكثر شبابًا، وقد أشارت دراسات إلى أنّ الأشخاص الذين مارسوا تمارين الوجه لمدّة 30 دقيقة لمدّة ثمانية أسابيع بدت وجوههم أكثر حيوية، وتتضمن تمارين الوجه رفع عضلات الخدين معًا وضم الشفتين بابتسامة والبقاء على هذه الوضعية لمدّة 20 ثانية ومن ثم إغلاق الفم، أو ملء الخدين بالهواء والبقاء على ذلك لمدّة 45 ثانية قبل بدء إخراج الهواء.
-استخدام الصبار الذي يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين ج وفيتامين هـ والتي تفيد الوجه في التقليل من أعراض الشيخوخة التي تعدّ سببًا لضعف الوجه، كما أشارت دراسة إلى أنّ الأشخاص الذين تناولوا ملعقة صغيرة من جل الصبار لمدة 90 يومًا ساعد ذلك في تعزيز مرونة الوجه، ولكن يجب الانتباه وتوخي الحذر في حالة الحساسية من جل الصبار.
-تطبيق التفاح على الوجه؛ وذلك لأنه يجعل الوجه يبدو أكثر شبابًا وحيوية نظرًا لاحتوائه على الكولاجين والإيلاستين ومضادات الأكسدة، ويعدّ قناع التفاح واحدًا من أكثر الطرق فعالية لجعل الوجه يبدو ممتلئًا، كما يساعد تناول التفاح باستمرار في جعل الوجه أكثر امتلاءََ ونضارةً كونه يحتوي على فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ب.
-يحتوي الحليب على العديد من الأحماض الأمينية والكالسيوم وفيتامين ب 12 والبروتين وفيتامين أ وفيتامين د، لذا فإنّ وضعه على الوجه يساعد على التخلص من ضعف الوجه ويعزز صحة البشرة.



404 Views