زيت النارجيل الابيض

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 16 يناير, 2022 1:16
زيت النارجيل الابيض


زيت النارجيل الابيض وفوائد زيت النارجيل للشعر الخفيف وفوائد زيت النارجيل للجسم وفوائد زيت النارجيل للشعر الجاف، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

زيت النارجيل الابيض

زيت النارجيل زيت يتم إستخراجه من جوز الهند، وهناك أكثر من طريقة يمكن القيام بها لإستخراج هذه الزيت، هذا يعتمد على النوع، منها زيت النارجيل الأبيض الذي يعد من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية للأغراض العلاجية، والتي يستخدم لها طريقة طبيعية في الإستخراج.
الفرق الرئيسي بين زيت النارجيل العادي وزيت النارجيل الأبيض النقي، أن الأخير غير مكررة، أي أنه زيت يحتفظ بالكثير من القيمة الغذائية الطبيعية للنبات الأصلي، بما في ذلك مضادات الأكسدة والبوليفينول، لهذا السبب، يوصي العديد من الخبراء بإستخدام هذا النوع في المطبخ والعلاج.
يمكن إستخدام زيت النارجيل في العديد من الإستخدامات المختلفة، منها كمرطب للجسم، أو كريم ليلي للوجه، أو علاج للجلد الجاف والمتقشر، أو لتقوية الشعر، أو إستخدامه لإضافة النكهة في الطعام.

فوائد زيت النارجيل للشعر الخفيف

يمكن اختصار فوائد زيت جوز الهند النارجيل للشعر الخفيف بقدرته على التغلغل بسهولة وعمق في مسام فروة الرأس وصولاً إلى جذور الشعر، ما يعمل على تغذية فروة الرأس وتقوية الشعر الضعيف، فيخفف من حدة تساقطه.
– إلى ذلك، يمنع زيت النارجيل تقصف وتكسر الشعر.
-يمنحه الحيوية واللمعان، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين E.
– ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، فيضخ فيها الأوكسجين، ما يساعد في نمو شعر جديد.
-يقضي على القشرة ويخفف من حدة الحكة المصاحبة لها.
– يرطب فروة الرأس، ما يمنع الشعر من الجفاف والتقصف.
-زيت النارجيل سيروم طبيعي للشعر، يهذبه ويمنع تطايره، كما يعتبر بديلاً طبيعياً للجل.

فوائد زيت النارجيل للجسم

-يحتوي على أحماض دهنية صحية
يحتوي زيت النارجيل على نسبة عالية من الدهون المشبعة. هذه الدهون لها تأثيرات مختلفة في الجسم مقارنة بمعظم الدهون الغذائية الأخرى. يمكن للأحماض الدهنية الموجودة في زيت النارجيل أن تشجع جسمك على حرق الدهون، كما أنها توفر طاقة سريعة لجسمك وعقلك. كما أنها ترفع الكوليسترول الجيد في الدم، مما قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
-قد يعزز صحة القلب
من فوائد زيت النارجيل أنه يعزز صحى القلب، حيث أبلغ العديد من الباحثين ليس فقط عن صحة عامة جيدة ولكن أيضاً معدلات منخفضة جداً من أمراض القلب. والأشخاص الذين يتناولون زيت النارجيل يواجهون القليل من السكتات الدماغية أو أمراض القلب.
-قد يقلل من النوبات الصرعية
يدرس الباحثون حاليًا النظام الغذائي الكيتوني، الذي يحتوي على نسبة منخفضة جداً من الكربوهيدراتونسبة عالية من الدهون، لعلاج الاضطرابات المختلفة. أشهر استخدام علاجي لهذا النظام الغذائي هو علاج الصرع المقاوم للأدوية عند الأطفال. ويؤدي تقليل تناول الكربوهيدرات وزيادة تناول الدهون الموجودة في زيت النارجيل إلى زيادة تركيزات الكيتونات في الدم بشكل كبير.
-يحمي البشرة وشعرك وأسنانك
ومن فوائد زيت النارجيل أيضاً كما أشارت الدراسات أن زيت النارجيل يمكن أن يحسن محتوى الرطوبة للبشرة الجافة ويقلل من أعراض الأكزيما. ويمكن أن يحمي من تلف الشع
قد يشجع على حرق الدهون
من فوائد زيت النارجيل أيضاً أنه يحرق الدهون، فالسمنة هي واحدة من أكبر الحالات الصحية التي تؤثر على العالم اليوم. فيمكن أن تزيد المكونات الموجودة في زيت النارجيل من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك مقارنة بالأحماض الدهنية.
-قد يكون لها تأثيرات مضادة للميكروبات
يشكل حمض اللوريك حوالي 50٪ من الأحماض الدهنية في زيت النارجيل، وعندما يهضم جسمك حمض اللوريك، فإنه يشكل مادة تسمى مونولورين. وهنا تأتي فوائد زيت النارجيل إذ يمكن أن يقتل كل من حمض اللوريك والمونولورين مسببات الأمراض الضارة، مثل البكتيريا والفيروسات والفطريات.

فوائد النارجيل للشعر الجاف

-يُغذّي ويُرطّب فروة الرأس والشعر؛ لاحتوائه على الأحماض الدُّهنية.
-يُقلل تساقط الشعر، إذ إنّه يخترق بُصيلات الشّعر، ويُحفّز نموه، ويزيد كثافته.
-يُساعد على التّخلُّص من قشرة الشعر، ويملس الشعر المُجعّد، ويُحسن صحّة فروة الرّأس.
– يُزيل القمل الشعر، ويقي منه.
– يُساعد على وقاية بُصيلات الشعر من الإصابة بالتهاب بُصيلات الشعر الذي يُسبّبه نوع من البكتيريا، كما أنه يُحارب الالتهابات الفطرية مثل القوباء الحلقية (بالانجليزية: ringworm).
-يُستخدم زيت جوز الهند لإزالة العلكة من الشعر.
– يُمكن استبدال علاجات الصّالونات باهظة الثمن بزيت جوز الهند ذي الرّائحة الرائعة والقوية، كبلسمٍ للشعرِ في المنزل.
-يُستخدم زيت جوز الهند لتهدئة ما يُسمى بغطاء المهد (بالانجليزية: cradle cap) عند الأطفال والذي يُعد من القضايا الشائعة.



293 Views