زيت القرنفل للفطريات

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 9 فبراير, 2022 11:13
زيت القرنفل للفطريات


زيت القرنفل للفطريات وفوائد القرنفل للوجه وفوائد زيت القرنفل للصدر واستخدامات زيت القرنفل، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

زيت القرنفل للفطريات

-نظرًا لخصائصه المطهرة، زيت القرنفل مفيد فى علاج الجروح والجرب، والالتهابات الفطرية، والكدمات، والحرارة، وأنواع أخرى من الإصابات.
-يمكن أيضًا أن يستخدم لعلاج لدغات الحشرات واللسعات، ولكن ينبغى دائمًا أن يستخدم في شكل مخفف، ويراعى استخدامه أيضًا فى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد.

فوائد القرنفل للوجه

-يستعمل زيت القرنفل لمعالجة حب الشباب، لاحتوائه على اليوجينول المعروف بخصائصه المضادة للبكتيريا، وخاصةً البكتيريا المسببة لحب الشباب، بالإضافة إلى خواصه المضادة للالتهاب، والتي من شأنها تعمل على تقليل التورمات المصاحبة لحب الشباب.
-يقي من علامات تقدم سن البشرة والشيخوخة، إذ إنه يقلل من ترهلات وتجاعيد البشرة، بالإضافة إلى أنه يخفف من انتفاخات حول العينين.
-يساعد في ترطيب وتجديد حيوية ونشاط البشرة، حيث أنه يمتلك خاصية تقشير الجلد الميت، ويعزز من نشاط الدورة الدموية للبشرة.
-يعزز نشاط الدورة الدموية في المنطقة المحيطة بالعين، وبهذا قد يساعد في إزالة الهالات السوداء حول العينين، ولكن يجب الحذر من دخول زيت القرنفل داخل العين لأنه قد يؤذيها، ولهذا يجب أن يخفف زيت القرنفل بأحد الزيوت الأخرى كزيت جوز الهند قبل استخدمه.
-يقلل من دهون البشرة الدهنية، كونه يحتوي على مواد مقلصة لمسامات البشرة، وهذه من فوائد زيت القرنفل للبشرة المهمة جدًا.
-يخفف من أعراض الحكة المزمنة للجلد.
-يعزز عملية التئام الجروح أو التشققات، وخاصةً التشققات في منطقة الشرج الناتجة من التهاب البواسير.
-يعد زيت القرنفل من الزيوت الحرارية المرطبة، والتي تساعد على تحسين نمو الجلد، بالإضافة إلى خواصه المقشرة والمضادة للجراثيم، فقد يساعد على تطهير وإزالة الزوائد الجلدية والبثور أو الثاليل المتكونة في القدمين.
-يمكن استخدام زيت القرنفل كمطهر موضعي للجروح أو لمعالجة لدغة الحشرات، كونه يمتلك فعالية مضادة للعديد من أنواع الجراثيم.

فوائد زيت القرنفل للصدر

-أظهر استخدام زيت القرنفل تحسناً ملحوظاً في ليونة وملمس ومظهر الثدي؛ إذ يحتوي زيت القرنفل بشكل أساسي على عناصر تعزز الدورة الدموية؛ مما يدعم ويشد من جلد الثدي.
-ويحتوي زيت القرنفل أيضاً على بعض الخصائص المذهلة المضادة للالتهابات؛ والتي تعمل بشكل جيد في التخفيف من أي ألم تشعرين به في الثديين، خاصة أثناء الحمل، ومع ذلك يجب استشارة أخصائي الجلدية قبل استخدام أي زيوت أساسية أثناء الحمل.

استخدامات زيت القرنفل

1-الاستخدام الموضعي
هناك عدة طرق لتطبيق زيت القرنفل على بشرتك إذا كنت تريد استخدامه لتخفيف الألم أو التئام الجروح أو لتخفيف الحكة:
-زيوت التدليك. تمييع زيت القرنفـل في زيت ناقل ، مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون. استخدم 15 قطرة من زيت القرنفل لكل 30 غرام من الزيت الناقلأي بنسبة 2.5%.
-الكريمات، أو المستحضرات. تمييع زيت القرنفل في منتج غير معطر ، مثل محلول أو كريم للوجه. و يوصي الخبراء بتخفيف الناتج من 1% إلى 2.5% للبشرة العادية وتخفيفه من 0.5% إلى 2.5% للبشرة الحساسة.
2-الرذاذ / البخاخ
إن استخدام الزيت كرش (بخاخ) هو وسيلة سهلة لإضافة رائحة القرنفـل الحار إلى الغرفة. أو ربما ترغب في الاستفادة من خصائص مضادات الميكروبات في زيت القرنفـل واستخدامه كمطهر معتدل.
و حتى تستطيع استخدام زيت القرنفـل بهذه الطريقة ما عليك إلا:
– إضافة عدة قطرات من زيت القرنفل إلى الماء، من 10 إلى 15 قطرة لكل 30ميلي ليتر من الماء.
– نظراً لأن الزيوت الأساسية لا تذوب في الماء ، فقد ترغب في إضافة عامل مشتت مثل السولوبلول solubol إلى المحلول أيضاً.
– تأكد من رج الزجاجة جيداً قبل الرش.
و عند رش زيت القرنفل أو نشره في أنحاء الغرفة ، تأكد من أن الغرفة جيدة التهوية.



572 Views