زيت الصبار لتطويل الشعر

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 8 يناير, 2022 7:36
زيت الصبار لتطويل الشعر


زيت الصبار لتطويل الشعر كما سنذكر كذلك طريقة الصبار لتطويل الشعر كما سنتحدث أيضًا عن تجارب الصبار لتطويل الشعر وما هي اضرار الصبار على الشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

زيت الصبار لتطويل الشعر

1-تحفيز نمو الشعر
الألوفيرا أو زيت الصبار من أفضل العلاجات المنزلية المستخدمة لتساقط الشعر وإصلاحه، تدليك فروة الرأس باستخدام زيت الصبار الدافئ يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتغذية البصيلات، كما يعمل على تحفيز نمو الشعر.
2-تقوية خصلات الشعر وإصلاحها
يحتوي زيت الصبار على نسبة من الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين “أ” و”ج” و”ه” الكفيلة بتعزيز إنتاج بصيلات الشعر للحصول على شعر قوي ولامع
3-تنظيف الشعر الدهني بعمق
يساعد الألوفيرا أو زيت الصبار على تنظيف بصيلات الشعر بكفاءة شديدة وإزالة الإفرازات الدهنية الزائدة والترسبات الناتجة عن استخدام مستحضرات العناية بالشعر الأخرى. مع ذلك، لا يتسبب في أي ضرر للشعر أو فروة الرأس، فلا يترك أي رواسب كيماوية مع الحفاظ على الترطيب الأساسي ليترك الشعر أكثر لمعانًا ونعومة.
4-تهدئة حكة فروة الرأس
قشرة الرأس من المشكلات المزعجة التي قد تؤدي لتهيج فروة الرأس، يمكن استخدام زيت الصبار للتخلص من القشرة وعلاج التهابات فروة الرأس المسببة للقشرة من الأساس. كما قد ثبت احتواء زيت الصبار على نسبة من الأحماض الدهنية التي تتميز بخواصها المضادة للالتهابات.

طريقة الصبار لتطويل الشعر

1-العسل والصبار
يعد زيت جوز الهند والعسل من المرطبات الممتازة للشعر، كما أن هذا المزيج يقلل من تكسر وتقصف الشعر، وللحصول على فوائد الصبار للشعر هنا اتبع الخطوات الاتية:
حضر خمس ملاعق صغيرة من جيل الصبار، وثلاث ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقتين من العسل.
قم بتدليك فروة الرأس باستخدام الخلطة، وتأكد من وضع بعضها على أطراف الشعر.
ضع قبعة الاستحمام وانتظر لمدة 25 دقيقة، ثم اغسل شعرك بماء بارد.
2-زيت الخروع والصبار
تعزز هذه الوصفة من نمو الشعر وزيادة كثافته، وتحث على زيادة الطول أيضًا وتحميه من التقصف، وللحصول على فوائد الصبار للشعر هنا اتبع الخطوات الاتية:
حضر كوب من جيل الصبار وملعقتين صغيرتين من زيت الخروع ونفس الكمية من بودرة الشمر.
ضع المزيج على فروة الرأس والشعر من ثم تغطيته بقبعة الاستحمام، يفضل تطبيق هذه الوصفة في الليل.
اترك المزيج على الشعر طوال الليل، واغسله صباحًا بماء بارد.
كرر هذه الخلطة مرة أو اثنتين أسبوعيًا.
3-البيض والصبار
يحتوي صفار البيض على دهون تغذي الشعر، لتزيد من فوائد هذا الخليط الرائع، وللحصول على فوائد الصبار للشعر هنا اتبع الخطوات الاتية:
حضر أربع ملاعق كبيرة من جيل الصبار، وثلاثة من زيت الزيتون، وصفار البيض.
قم بمزج المكونات معًا بوعاء، من ثم تطبيقه على فروة الرأس والشعر، وتغطيته بقبعة الاستحمام لمدة تتراوح من 20-25 دقيقة.
اغسل شعرك بالماء البارد، ولا تستخدم الساخن وذلك بسبب وجود البيض في المزيج.

تجارب الصبار لتطويل الشعر

1-تجربتي مع الصبار لتطويل الشعر
بينما أنا فكنت أحلم منذ كثير بشعر طويل وناعم وكثيف، واشتريت الكثير من الشامبوهات، والزيوت المختلطة وكانت النتيجة فعالة ولكن استغرقت أوقات طويلة حتى أن قرأت عن تجارب الصبار لتطويل وتكثيف الشعر، ومنها تجربة خلط صفار البيض مع جل الصبار، وبالفعل استخدمت الوصفة، وقمت بتدليك شعري بهذا الخليط من الجذور حتى الأطراف، وظهرت النتيجة خلال أسبوع واحد فقط، هذا مع استخدامي لزيت الخروع وزيت الزيتون.
2-تجربتي مع الصبار لعلاج تساقط الشعر
كنت أعاني بشدة من مشكلة تساقط الشعر بغزارة حتى أن أصبح شعري خفيف ومتقصف للغاية، وعندما قرأت عن أهم الفوائد الجمالية للصبار عبر مواقع الإنترنت الإلكترونية، قررت أن أستخدم مادة هلام الصبار لعلاج هذه المشكلة، وبالفعل قمت بشراء نبتة متوسطة الحجم من الصبار، وبعد اتباع الطرق الصحيحة لاستخراج هذا الهلام الشفاف، قمت بتدليك فروة رأسي بهذا الهلام، وتركته لمده ساعة، ثم بعدها قررت هذه العملية مرتين لمدة أسبوع، وكانت النتيجة أن تساقط الشعر توقف بشكل كبير.
3-تجربتي عند استخدام الصبار للشعر
وبناءً على استخدام مادة هلام الصبار من قبل الكثير من الفتيات والسيدات، سوف نذكر لكم أبرز التجارب الحقيقية والنتائج المبهرة لاستخدامهن الصبار للشعر، منها؛
4-تجربتي مع الصبار لفرد الشعر
أما أنا فكانت مشكلتي الأكبر هي تجاعيد وهيشان وخشونة شعري التي أعاني منها منذ زمن طويل، وفي الحقيقة لجأت إلى الكثير من الطرق الطبيعية والوصفات المنزلية لعلاج هذه المشكلة ولكن دون جدوى، وذلك يوم أخبرتني صديقتي عن أهمية هلام الصبار أو جل الألوفيرا لفرد الشعر وتنعيمه، وبالفعل استخدمت جل الصبار بمقدار مناسب ووضعته على شعري لمدة ساعة ونصف حتى أن جف الصبار، وبعدها غسلت شعري جيدًا، وواظبت على هذه الوصفة لمدة شهر كامل، وبصراحة أبهرتني النتيجة وأصبح شعري ناعم ومفرود وأصبحت لا أستطيع الاستغناء عنه.

اضرار الصبار على الشعر

1-يحتوي الصبار على عصارة موجودة تحت الطبقات الخارجية لورقة الصبار، وتحتوي عصارة الصبار على مادة فعالة شديدة المرارة ولها تأثير حارق للبشرة وتتلف كذلك بصيلات الشعر.
2-استخدام الصبار بدون استشارة الطبيب أو المتخصصين في مجال التجميل قد يكون سلاحًا ذو حدين، لأنه يحتوي على مواد قد تصبح ضارة.
3-في بعض الأحيان يؤدي الصبار إلى تقصف الشعر وحرقه.
4-لا يجب استخدام الصبار بدون استشارة الطبيب، لأن هناك جزء من شجرة الصبار مفيدًا للشعر وجزء آخر يحرقه.
اضرار



317 Views