زيت الصبار لتطويل الشعر بسرعة

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 27 نوفمبر, 2021 5:33
زيت الصبار لتطويل الشعر بسرعة


زيت الصبار لتطويل الشعر بسرعة وطريقة عمل ماسك الصبار لتطويل الشعر وزيت الصبار للوجه وفوائد الصبار للجسم، هذا ماسوف نتعرف عليه فيما يلي.

زيت الصبار لتطويل الشعر بسرعة

-يساعد زيت الصبار في زيادة طول الشعر خلال وقت قصير جدا، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية والبروتينات الضرورية واللازمة لزيادة طول الشعر، مما يجعله ذلك من أفضل وأهم الحلول الطبيعية المستخدمة لمواجهة مشاكل عدم نمو الشعر وضعف بصيلاته وجذوره.
-تعد أهم فوائد زيت الصبار لتطويل الشعر بسرعة هي أنه يحتوي على المعادن الأساسية المتمثلة في عنصر الماغنسيوم، وعنصر الحديد، وعنصر الزنك، والكالسيوم، كما يحتوي على الفيتامينات (أ، ب، ج، ھ)، مما يجعل ذلك زيت الصبار مقاوم للفيروسات والالتهابات والعدوى البكتيرية التي تسبب ظهور الأمراض الجلدية المختلفة والتي تصيب فروة الرأس مما يؤدي ذلك إلى سقوط الشعر.
-له القدرة على منع حدوث مشاكل فروة الرأس، كما يمنحها الترطيب الضروري واللازم، ويمكن أيضا ظهور مشكلات جفاف الشعر والقشرة.
-يساعد في تقليل إفرازات فروة الرأس للزيوت الدهنية، مما يساهم في خفض وتقليل مشكلات الشعر الدهني.
-يمنح الشعر بريق واضح وملحوظ، كما يعمل على تغذية الشعر وزيادة لمعانه

طريقة عمل ماسك الصبار لتطويل الشعر

المكونات
-ثلاث ملاعق من هلام الصبار.
-2 ملعقة صغيرة الحجم من الزبادي.
-ملعقة واحدة صغيرة الحجم من العسل.
-2 ملعقة صغيرة الحجم من زيت الصبار
-طريقة التحضير
-نقوم بخلط هلام الصبار مع العسل والزبادي وزيت الزيتون ويتم تقليبه مع بعضهم بطريقة جيدة.
-ثم يتم تدليك فروة الرأس بالخليط لمدة ربع ساعة على الأقل.
-ثم يترك الماسك على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل ونقوم بتغطيته بكيس من البلاستيك.
-ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو ونقوم بتكرار هذا الماسك كل أسبوع مرتين لكي يتم الحصول على شعر جذاب وطويل ولا يوجد به أي مشاكل.

زيت الصبار للوجه

-يُعالِج حروق الشمس:
فهو يعالج الطبقة الخارجيّة للبشَرة، فيقيها ويرطبها بسبب احتوائه على الخصائص المُغَذّيّة والمُضادّة للأكسدة التي تعمل على شفائها بشكلٍ أسرع.
– يُرطب البشَرة:
وهو مثاليٌّ لأصحاب البشَرة الدُّهنيّة، لأنه يوازن نسبة الدهون فيها. كما يعمل الصبّار كمرطّبٍ رائع قبل وضع المكياج للنساء اللواتي يستخدمن المكياج باستمرار، فيمنع جفاف البشَرة ويُعالج الجروح الصغيرة والخدوش فيها.
– يُعالج حب الشباب:
وذلك لاحتوائه على الهرمونات المفيدة مثل هرمون الأُكسين (بالإنجليزية: Auxin) وهرمون جبريلين (بالإنجليزية: Gibberellins) اللذان يساعدان في التِئام الجروح، لاحتوائهما على الخصائص المُضادّة لالتهابات الجلد، ويحفز هرمون الجبريلين في الصبّار تَجديد الخلايا وتخليص البشَرة من البُثور.
كما يُستخدم لعلاج مشاكل الجلد المُزمنة بفعالية كبيرة، مثل الصدفية، وحَبّ الشباب، والأكزيما. يُحارِب الشيخوخة: لأنّ أوراق الصبّار تَحتوي عددًا كبيرًا من مُضادّات الأكسدة، مثل بيتا كاروتين (بالإنجليزية: Beta-Carotene) وفيتامين C، وE، وتُساعد هذه المُكوّنات في تحسين البشَرة والحفاظ عليها رَطبة.
– يُخفِّف من علامات التمدد:
وهي ناتجة عن امتداد الجسم بسرعة أكثر من المعتاد، وذلك قد يكون بِسبب الحَمْل أو الزيادة أو النقصان السريع في الوزن. حيث إن هذه الأسباب تُفقد البشَرة مرونتها، وتُؤدّي إلى ظهور علامات التمدّد المُزعجة بسبب التَّمزُّقات البسيطة في طبقات الجلد.

فوائد الصبار للجسم

-معالجة علامات التمدد:
تتعدد فوائد جل الألوفيرا لتشمل معالجته علامات تمدد الجلد بعد الولادة، ويشمل ذلك فوائد جل الصبار للثدي.
حيث يتم بتطبيق جل الصبار على المنطقة المصابة بالتمدد لمدة شهر، ويوضع على المنطقة بشكل يومي بعدها قطعة قماش دافئة لتساعد على تغلغل الجل إلى طبقات الجلد الداخلية، وتحسين ملمسها. أو من خلال خلط جل الصبار مع القليل من القهوة.
-تخفيف وعلاج بقع الصدفية:
يساعد جل الصبار أيضاً في إزالة بقع الصدفية، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على شفاء الجلد وتجديد خلاياه التالفة وترميم الباقي منها.
-علاج جفاف الجلد:
يعمل جل الألوفيرا أيضاً على ترطيب القدمين واليدين والتخفيف من التشققات، من خلال خلط زبدة الشيا وجل الصبار وتطبيقهما على مكان التشققات لإعطائها النعومة والترطيب.



323 Views