زيت الزيتون لتفتيح البشرة الدهنية

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 29 أغسطس, 2022 3:03
زيت الزيتون لتفتيح البشرة الدهنية


زيت الزيتون لتفتيح البشرة الدهنية وزيت الزيتون لتفتيح الجسم و فوائد زيت الزيتون لحبّ الشباب ومن ما يتكون زيت الزيتون، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

زيت الزيتون لتفتيح البشرة الدهنية

– زيت الزيتون للوجه هو مرطب طبيعي يساعد في إزالة البكتيريا والالتهابات الجلدية والتي تجعله مثالي للعناية بالبشرة الدهنية.
– زيت الزيتون يحافظ على رطوبة البشرة وتهدئة الغدد الدهنية وبالتالي السيطرة على الانتاج المفرط للزهم.
– يحتوي زيت الزيتون على مضادات للأكسدة تجدد خلايا الجلد وتحافظ على صحته
– زيت الزيتون غني أيضاً بخصائص قوية مضادة للجراثيم تحارب حبّ الشباب المزعج للبشرة الدهنية وبالتالي تساعد على تطهير وجهكِ.
– يتميز زيت الزيتون للبشرة بأنه غير كوميدوغينيك وبالتالي لن يسد مسام البشرة وبدلاً من ذلك يساعد على قتل البكيتريا، إزالة الزهم الزائد، التخلص من الجلد الميت وتنقية بشرتكِ

زيت الزيتون لتفتيح الجسم

1- زيت الزيتون والخيار
يحتوى الخيار على الفيتامينات التى تساعد فى تحسين لون البشرة كما تخفف من ظهور الندوب.
ولعمل الوصفة تحتاجى إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من الزبادى والخيار.
ابدأى تحضير الوصفة بتقشير الخيار ثم هرسه حتى يصبح لدينا معجون سلس، ثم أضيفى إليه الزبادى وزيت الزيتون.
قلبى المكونات جيدًا وضعى الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء العادى.
2- وصفة زيت الزيتون والجلسرين
يحتوى الجلسرين على خصائص علاجية تساعد فى علاج تصبغ الجلد ويساعد فى الحد من أى نوع من الالتهابات على الجلد.
ولعمل الوصفة تحتاجى إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الجلسرين. امزجى الخليط وضعيه على وجهك واتركيه 20 دقيقة.
ولنتيجة مثالية يمكنك أن تضيفى للخليط قطرات من الليمون.
3- زيت الزيتون وخل التفاح
يحتوى خل التفاح على أحماض ألفا هيدروكسى التى تساعد فى التخلص من خلايا الجلد الميتة. أيضا الفيتامينات فى خل التفاح تساعد فى تفتيح البشرة.
وعمل الوصفة تحتاجى إلى تخفيف ربع كوب من خل التفاح بكمية متساوية من الماء، بعدها أضيفى نصف كوب من زيت الزيتون واخلطى المكونات جيدًا.
ضعى الخليط على وجهك واتركيه يجف لمدة 30 دقيقة وفى وقت لاحق اغسليه بالماء العادى، وخزنى باقى الخليط لاستخدامه فيما بعد.

فوائد زيت الزيتون لحبّ الشباب

يحتوي زيت الزيتون على فوائد جمّة للبشرة، ومنها:
-تسريع عملية الشفاء من ندبات حبّ الشباب؛ وذلك لأنّه يعد مصدراً غنياً بالفيتامينات الحيويّة.
– الحماية من ضرر الأكسدة، وذلك من خلال تحميله على شكل المركبات الفينولية (بالإنجليزية:Phenolic)، مثل الأوليوروبين (بالإنجليزية:Oleuropein)، ومادة السكوالين (بالإنجليزية:Squalene)، وهذه المواد تعمل على الوقاية من التأكسد.
-تعزيز عملية الشفاء من ندبات حب الشباب، وحتى الأمراض الجلدية الأخرى؛ وذلك لأنه مصدراً غنياً بمضادات الالتهابات تفادي ظهور حب الشباب؛ لأنه يعد مركباً طبيعياً لا يحتوي على مكوناتٍ تسبب انسداد مسام البشرة، مما يجعله علاجاً مثالياً لعلاج حبّ الشباب إن وجد.
-تهدئة البشرة ومنحها الليونة والمرونة المطلوبة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تغذيتها؛ فهو من المرطبات أو المطريات الطبيعية.
-محاربة التهابات الندبات الناتجة عن حب الشباب، بالإضافة لمحاربة أي عدوى أخرى؛ وذلك لاحتوائه على مادة البوليفينول (بالإنجليزية:Polyphenols) تحسين الدورة الدمويةفي البشرة ؛ وذلك لأنه مصدراً غنياً لفيتامين E، والذي بدوره أيضاً يعمل على تجديد بناء الأنسجة مما يؤدي لتسريع عملية الشفاء من ندبات حبّ الشباب، فضلاً عن أنّ المحتوى الحمضي لزيت الزيتون البكر أقل بكثير من الأنواع الأخرى منه، مما يجعل فرصة شفاء الندبات أكبر بكثير؛ إذ أنّ المحتوى الحمضي قد يعمل على تهيّج البشرة والندبات لا العكس

من ما يتكون زيت الزيتون

-الزيت غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ك وفيتامين هـ، ويتميز بسمات غذائية جيدة.
-يحتوي على تركيز أعلى من الدهون الأحادية المشبعة مثل حمض الأوليك وحمض البالموليتيك، والذي يشكل 10 جم من إجمالي عدد الأحماض الدهنية البالغ 14 جرامًا فيه.
-يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل توكوفيرول ولوتين وبيتا كاروتين على سبيل المثال لا الحصر ويحتوي 1 ملعقة كبيرة على حوالي 1.6 مجم أو 8 ٪ من RDA لفيتامين هـ.
-وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يكون الزيت أيضًا خاليًا من الكربوهيدرات والكوليسترول، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
-عدد السعرات الحرارية له مشابه لزيت الكانولا أو الزبدة، بحوالي 120 سعرة حرارية في 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
-على الرغم من وجود مصادر غذائية أخرى تنتج كمية أعلى من فيتامين هـ مثل عباد الشمس واللوز وعباد الشمس، فإن زيت الزيتون يستخدم بشكل شائع في العديد من الأطباق وله فوائد مهمة للصحة العامة والرفاهية.



304 Views