زيت الخروع للسواد

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 24 يناير, 2022 6:07
زيت الخروع للسواد


زيت الخروع للسواد وكذلك سنقوم بطرح زيت الخروع للمنطقة الحساسة، وكما سنقوم بذكر فوائد زيت الخروع، وكذلك سنوضح فوائد زيت الخروع للبشرة، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

زيت الخروع للسواد

زيت الخروع لديه القدرة على التوغل عميقاً في الجلد، لذلك يستوعبه الجلد بسرعة، كما أنه يعتبر من أفضل العلاجات المنزلية، وأكثرها فاعلية للتخلص من الهالات السوداء تحت العين بفعل الأحماض الدهنية، كما يوجد بعض الوصفات لتخلص من السواد وهي كالتالي:
1- زيت الخروع مع الكريم
تخلط ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من أي نوع كريم مرطب، وبعد غسل الوجه تُدلك منطقة تحت العين بالخليط بلطف، ويترك بعد ذلك ثلث ساعة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.
2- زيت الخروع مع زيت جوز الهند
وزيت الخردل يُخلط كلٌّ من زيت الخروع، وزيت جوز الهند وزيت الخردل بمقدار ملعقة صغيرة، ثم تُدلَّك منطقة تحت العين لمدة تصل إلى أربع دقائق قبل النوم، ويغسل الوجه في الصباح بالماء البارد.
3- زيت الخروع مع زيت جوز الهند وزيت الخردل
يُخلط كلٌّ من زيت الخروع، وزيت جوز الهند وزيت الخردل بمقدار ملعقة صغيرة، ثم تُدلَّك منطقة تحت العين لمدة تصل إلى أربع دقائق قبل النوم، ويغسل الوجه في الصباح بالماء البارد.

زيت الخروع للمنطقة الحساسة

خلطة تبييض المناطق الحساسة في مدة سريعة، لعلاج هذه المشاكل بصفة نهائية إليكِ عزيزتي وصفات طبيعية فعالة:
– خلطة الجليسرين وزيت الخروع:
-المكونات:
فازلين أطفال – زيت اللوز – زيت الخروع – جلسرين سائل.
-طريقة التحضير:
قومي بوضع الفازلين في علبة، ثم ضعي فوقه ملعقة جلسرين ونصف ملعقة زيت خروع وملعقة ونصف من زيت اللوز، ثم قومي بخلط المزيج جيدا إلى أن يصبح الفازلين لينا.
– طريقة الاستخدام:
كل يوم بعد الحمام ضعي كمية من الخلطة على المنطقة المراد تفتيحها لمدة ساعة، وستجدين النتيجة بعد 3 أيام، كما سيصبح المكان أفتح من قبل، وبعد خمسة أيام أخرى ستجدين المنطقة أصبحت بنفس لون الجسم، ويمكن استخدامها لمنطقة الإبط وسيصبح كل جسمك لونا واحدا.

فوائد زيت الخروع

لطالما اشتهر زيت الخروع واستخدم في الطب القديم كملين للأمعاء، ومعالج للالتهابات، ومضاد للأكسدة، وتعود فوائد زيت الخروع إلى محتواه العالي من الدهون غير المشبعة ومضادات الأكسدة القوية، إضافة إلى خصائصة المضادة للالتهاب والبكتيريا, وقد وجد له عدة فوائد تعود على الجسم، إليكم في ما يأتي أشهر فوائد زيت الخروع واستخداماته:
1- الحفاظ على صحة الشعر
يتكون زيت الخروع بالأساس من الأحماض الدهنية، وفيتامين هـ الضروري جدًا لصحة الشعر ونموه بشكل خاص، وتظهر أهم فوائد زيت الخروع المستخدمة بفعالية ضد مشكلات الشعر بما يأتي:
– ترطيب الشعر وإعطائه اللمعان.
– يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه.
– يعالج تقصف الشعر.
– يعالج جفاف فروة الرأس ومشكلاتها، ومنها: قشرة الرأس.
– مضاد للالتهابات والفطريات التي قد تصيب فروة الرأس.
– بإمكانك استخدام زيت الخروع مع خليط من أنواع زيوت أخرى مفيدة للشعر، مثل: زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الأفوكادو، واستخدامها كقناع للشعر مرتين بالأسبوع.
2- تعزيز صحة البشرة والوقاية من مشكلاتها
يستخدم زيت الخروع كأحد المرطبات الطبيعية للجلد، والتي تعمل على تحفيز نمو خلايا جلدية سليمة والحفاظ عليها، مما يجعل البشرة رطبة ونضرة ومشرقة نتيجة احتوائه على عدد من الأحماض الدهنية.
يعد زيت الخروع سلاح فعال في مواجهة التجاعيد وعلامات الشيخوخة التي تصيب البشرة، وتحسين مظهر الجلد، وعلاج تغير لون الجلد، ما يفسر استخدامه في عدد كبير في منتجات العناية بالجسم والبشرة.
بالإضافة إلى السابق وجد أن لزيت الخروع فوائد أخرى تعود على البشرة والجلد، منها: الوقاية من التهابات الجلد، وعلاج حروق الشمس، وحب الشباب، ويعد مادة امنة للاستخدام للبشرات الحساسة والمعرضة لظهور حب الشباب دون تسكير المسامات.
3- تحفيز الولادة
كان زيت الخروع يستخدم قديمًا في تحفيز عملية الولادة الطبيعية، وقد وجدت العديد من الدراسات فعالية زيت الخروع لهذا الغرض، لكن ما زال هناك حاجة للتأكد من عدم تسببه بمضاعفات على المرأة الحامل وجنينها.
4- مضاد حيوي للبكتيريا والفطريات
وجد أن لزيت الخروع دور فعال في مكافحة بعض أنواع الميكروبات والقضاء عليها، وخاصة الجلدية منها، مثل: السعفة الفطرية (Ringworm fungi).
5- علاج الالتهابات
وجد أن لتدليك الجسم بزيت الخروع اثار إيجابية وفعالة في علاج الالتهابات نتيجة احتوائه على حمض الريسينوليك (Ricinoleic acid)، والتي تشمل التهاب المفاصل، والتهاب العضلات، والتهاب الأعصاب، ولكن إلى الان لا توجد دراسات كافية تدعم هذا الاستخدام.
6- علاج الإمساك
وجد أن زيت الخروع ملين قوي للأمعاء مما يجعل له دورًا في الوقاية من الإمساك، وبالإمكان تناوله بأخذ نصف ملعقة صغيرة منه، أو خلطه مع أحد العصائر الطبيعية، مثل: البرتقال لتحسين مذاقه القوي.

فوائد زيت الخروع للبشرة

يوجد الكثير من الفوائد للبشرة عند استخدام زيت الخروع وهي كالتالي:
1- يحفّز إنتاج الكولاجين، والإيلاستين، ممّا يساعد على ظهور الوجه بشكلٍ صحّي، ومظهرٍ أجمل.
2- يزيل الأثار، والبقع الناتجة عن حب الشباب، ويشد البشرة، ويمنع ظهور الحفر والندوب.
3- يحافظ على رطوبة البشرة، لاحتوائه على نسبة جيّدة من الأحماض الدهنيّة التي تحارب جفافها.
4- يوحّد لون البشرة؛ لقدرته على إزالة البقع السوداء.
5- يدعم خلايا الجلد، ويساهم في تجديدها، وذلك بدهنه على الوجه قبل النوم، وغسله في صباح اليوم التالي.
6- يعالج حب الشباب؛ نظراً لاحتوائه على حمض الريسينوليك، وهو حمض مهم جداً يمنع نمو البكتيريا، والجراثيم التي تساعد في ظهور هذه الحبوب، وذلك بتدليك الوجه بكميّة قليلة منه.
7- ينظف الوجه من الأوساخ والشوائب التي تعلق بالبشرة أثناء التعرّض للرياح، والهواء.
8- يعالج الثآليل التي تظهر على البشرة، ويستخدم في تخفيف آلام التهابات الجلد، عن طريق دهنه على المنطقة المصابة.
9- يعالج حروق الشمس، وجفاف البشرة، ويؤخر التجاعيد وعلامات التقدم في السن.



702 Views