زيت الخروع للتبييض

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2022 10:58
زيت الخروع للتبييض


زيت الخروع للتبييض نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل فوائد زيت الخروع للوجه قبل النوم وزيت الخروع للخدود وتجارب زيت الخروع للوجه وزيوت طبيعية لتفتيح البشرة والجسم.

زيت الخروع للتبييض


يلعب الخروع دورا هاما في تبييض البشرة وتفتيحها، وكما يقلل من الكلف والبقع الداكنة والتصبغات في البشرة بالإضافة إلي قدرته علي توحيد لون البشرة ويساهم زيت الخروع في ترطيب البشرة ويجعلها ناعمة كالحرير وله لقدرة على التخفيف من مشاكل البشرة وتغذيتها نظراً لاحتوائه على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن المهمّة ويحمي البشرة من التجاعيد و يستخدم كعلاج فعال في الوقاية وكذلك التخفيف من التشققات الناتجة عن الحمل وزيادة الوزن ونقصانه بسرعة ولتحصلي على بشرة مشرقة لا مثيل لها قومي بخلط زيت الخروع مع ملعقة من الحليب البودرة مع ملعقة من عصير الليمون وضعي الخليط على بشرتك ل10 دقائق لتحصلي على نتائج مذهلة.

فوائد زيت الخروع للوجه قبل النوم

يمتلك زيت الخروع الكثير من الفوائد المحتملة التي تعود على الوجه والبشرة ومنها:
1-الحد من جفاف الشفاه:
زيت الخروع هو عنصر شائع في صناعة أحمر الشفاه، إذا كان لديك شفاه جافة يمكنك استخدامه، ويفضل إضافة منكه اخر إليه، مثل: زيت جوز الهند.
2-تعزيز الصحة العامة للبشرة:
زيت الخروع مليء بالأحماض الدهنية الصحية والتي تعد ضرورية للحفاظ على صحة جيدة للبشرة.
3-منع ظهور التجاعيد:
يحتوي زيت الخروع على مضادات الأكسدة التي بدورها تحارب الجذور الحرة التي تسرع عملية الشيخوخة.
4-الحفاظ على رطوبة الوجه:
الرطوبة تحافظ على بشرتك تبدو مشرقة ولامعة وصحية كما أنها تمنع التجاعيد.
5-تهدئة حروق الشمس:
بسبب خصائص زيت الخروع المضادة للالتهابات قد يخفف من الألم المصاحب لحروق الشمس، ويخفف من تقشيرها.
6- التقليل من ظهور حب الشباب:
يمتلك زيت الخروع خصائص مضادة للبكتيريا في الوجه، مما يمنع وجود البكتيريا التي تسد المسام وتؤدي إلى ظهور حب الشباب.
7- الحد من انتفاخ الوجه:
زيت الخروع له خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في الحد من التورم والانتفاخ، وتقليل حجم البثور الملتهبة وأكياس العين كذلك.

زيت الخروع للخدود

لا شك أن الزيوت الطبيعية لها فوائد هامة للجسم والتي يمكن استغلالها للوصول إلى كل ما نريد، فنجد أنه عند إضافة بعض الزيوت معًا فإننا نحصل على النتيجة المرجوة. فعند خلط نسبة من زيت الخروع مع نسبة من زيت الحلبة فهذا يساعد على تسمين الوجه بشكل صحي عندها نجد أن استخدام زيت الخروع لتسمين الخدود فعال للغاية.
وهذا الأمر يكون كالآتي:-
-خلط نسبة من زيت الخروع مع نفس المقدار من زيت الحلبة.
– بعد مزجهم معًا ندهن الوجه جيدًا وذلك قبل النوم.
-في الصباح نغسل الوجه ونستمر في عمل هذا المزيج لمدة حتى نجد الفرق واضح على الوجه.

تجارب زيت الخروع للوجه

-يعتبر زيت الخروع من الزيوت الشفافة التي ليس لها لون، وما يميزه عن باقي أنواع الزيوت هو رائحته النفاذة، حيث يتم استخراج زيت الخروع من الطبيعة من بذور تعرف بالخروع.
-أنا فتاة في منتصف عقدي الثاني ومنذ أيام الجامعة كنت أعاني من ظهور حب الشباب مما كان يؤثر على مظهري ويمنعني من الذهاب إلى الكثير من الحفلات والتجمعات بسبب مظهر البثور المزعج.
-لهذا استخدمت لفترات طويلة العديد من المنتجات الكيميائية التي زادت من المشكلة مع الوقت إلى أن اتجهت إلى تجربة المواد الطبيعية لأحصل على نتائج مبهرة بعد استخدام زيت الخروع بفترة قصيرة.
-حيث يعرف زيت الخروع باحتوائه على مضادات البكتيريا التي تساعد على القضاء على حب الشباب وتقلل بشكل كبير من ظهوره مرة أخرى، كما يحمل زيت الخروع أيضاً الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد في القضاء على الالتهابات التي يسببها حب الشباب والقضاء.

زيوت طبيعية لتفتيح البشرة والجسم

1-زيت اللافندر
زيت اللافندر يستخدم لعلاج العديد من مشاكل البشرة ويساهم كثيرا في تفتيح درجات البشرة وتبييض الجسم.
2 -زيت بذور العنب
زيت بذور العنب من الزيوت الطبيعية التي تبيض الجسم بسرعه وسهله ويخلص الجسم من البقع الداكنة. قومي بتدليك بشرة الجسم بكمية قليلة من زيت بذور العنب بحركات دائرية لإخفاء عيوب البشرة وتوحيد لون البشرة. يمكن استخدام زيت بذور العنب يومياً على البشرة ولكن يفضل عدم الإفراط في استخدامه.
3- زيت الجوجوبا
يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها بفضل الفيتامينات الذي يحتوي عليها.
4- زيت الورد
زيت الورد من الزيوت المثالية لتفتيح البشرة. يمكن استخدام زيت الورد لتبييض الجسم وعلاج تجاعيد البشرة، الندبات والخطوط الدقيقة.
5- زيت اللوز المر
زيت اللوز المر من ضمن زيوت تبيض الجسم بسرعه وسهله، وهو يستخدم لتفتيح البشرة وتبييض الجسم وهو زيت قوي لتوحيد لون البشرة.
6- زيت السمسم
يستخدم زيت السمسم لتفتيح البشرة أكثر من درجة وتبييض الجسم مع الاستخدام المتكرر.
7- زيت خشب الصندل
استخدمي زيت خشب الصندل على البشرة لتبييض الجسم وتفتيح بشرة الوجه والجسم.
8-زيت اللوز الحلو
زيت اللوز له القدرة على تفتيح البشرة بأكثر من درجة وتوحيد لون البشرة وترطيبها.
9-زيت الليمون
يستخدم للتخلص من الأماكن الداكنة في الجسم وإضافة رائحة جميلة للجسم. زيت الليمون من العناصر المبيضة للبشرة والتي تساعد على تطهير البشرة من البكتيريا ويزيل البقع الداكنة من البشرة.
10- زيت جوز الهند
زيت جوز الهند من الزيوت التي تبيض الجسم بسرعه وسهله ويعتبر من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة. يعمل زيت جوز الهند على تفتيح البشرة وتخليص البشرة من علامات الحبوب والبقع الداكنة. يمكن استخدام زيت جوز الهند على جميع أنحاء الجسم لتفتيح الجسم وتبييضه. لاحتواء زيت جوز الهند على فيتامين هاء ومضادات الأكسدة سوف يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة. يستخدم زيت جوز الهند بمفرده على البشرة كبديل للكريم المرطب وتدليك البشرة يومياً خاصة الأماكن الداكنة.



578 Views