زيت الخردل والثوم للشعر

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 12 يناير, 2022 3:28
زيت الخردل والثوم للشعر


زيت الخردل والثوم للشعر وسوف نتحدث عن فوائد زيت الخردل للشعر الخشن فوائد زيت الخردل للشعر الخفيف كيف يُمكنكِ استخدام زيت الخردل لشعركِ؟ احتياطات عند التعامل مع زيت الخردل تجدون كل تلك الموضوعات من خلا مقالنا هذا

زيت الخردل والثوم للشعر

1-يساعد على امتلاء الفراغات التي توجد في فروة الرأس التي تم تساقط الشعر منها: يحتوي زيت الخروع على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد في أنبات الشعر في الفراغات في فروة الرأس وذلك لاحتوائه على الأوميجا ٦ التي تزيد من كثافة الشعر وتقوية بصيلاته. يحافظ على الشعر من الهيشان: يستعد زيت الخروع على نعومة الشعر وعدم هيشانه وذلك لأنه يحتوي على الأوميجا ٩ التي تعمل على نمو الشعر والحفاظ عليه من التلف.
2-يحتوي الثوم على الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل عنصر البوتاسيوم والمعادن والماغنسيوم والكالسيوم، كل العناصر تعمل على تقوية بصيلات الشعر والحفاظ عليه من التلف والجفاف، كما أنه يحتوي على فيتامين c و B التي تمنح للشعر لمعان ونعومة. يحتوي الثوم على مادة السيلينيوم التي تحافظ على الشعر من التساقط وتمنحه الحيوية واللمعان.

فوائد زيت الخردل للشعر الخشن

1-يحتوي زيت الخردل على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتغذية الشعر، كفيتاميني “أ” و”هـ”، ونسب جيدة من الأحماض الدهنية، كأوميجا “3” و”6″، وهذه المكونات تنعم الشعر، فإذا كنتِ تشكين من الشعر الخشن والهايش، فسيكون زيت الخردل مناسبًا لكِ لأنه: يحافظ زيت الخردل على رطوبة الشعر، إذ يبقيها داخل البصيلات لأطول فترة ممكنة، ويجعله لامعًا وناعمًا وبصحة وحيوية عند استمرارك على استخدامه.
2-يرطب الشعر، ويمكنكِ استعماله ليضفي على شعرك تأثير البلسم، وبالتالي فهو يعالج الشعر المتقصف والهايش والجاف. يضفي حجمًا على الشعر، مع الحفاظ على لمعانه وتنعيمه في آن واحد، لذلك يمكنكِ استخدام زيت الخردل لتحصلي على الفائدتين معًا.

فوائد زيت الخردل للشعر الخفيف

1-يعزز الشعر ويفيد فروة الرأس
2-يساهم فى القضاء على البكتريا والفطريات التى توجد بفروة الرأس وتسبب القشرة أو الاكزيما وغيرها من الامراض الجلدية التى تصيب فروة الرأس
3-يعزز أيضا من كثافة الشعر بشكل ملحوظ
4-يحتوى على مجموعه من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الشعر مثل الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم
5-يعمل على تغذية فروة الراس وتغذية الجذور
6-يقضى على كافة المشاكل التى تصيب الشعر
7-يعمل أيضا على تحفيز نمو الشعر من جديد
8-يساعد على تنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس بجانب فوائده للأعصاب
9-يحارب ظور الشيب فى سن مبكر
10-يقلل من تساقط الشعر أو التعرض للصلع المبكر
11-يصلح الشعر التالف
12-يكسب الشعر اللمعان اللازم
13-يعالج إلتهابات فروة الرأس

كيف يُمكنكِ استخدام زيت الخردل لشعركِ؟

1-لتحفيز نمو الشعر دلكي شعركِ وفروة رأسِك ثم غطي شعرك لمدة ثلاث ساعات ثم اغسليه بالشامبو والبلسم كالمعتاد، وبعد تكرار هذه العملية عدة مرات قد تبدئين برؤية النتائج. لمنع نمو الشيب ضعي زيت الخردل على شعركِ واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه.
2-لتخفيف القشرة وحكة فروة الرأس امزجي كميات متساوية من زيت الخردل وزيت جوز الهند ودلكي فروة رأسك بهذا المزيج ثم غطي شعركِ بمنشفة واتركيه لمدة ساعتين، وثم اغسليه بالشامبو وكرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع. لِصُنع قناع للشعر من زيت الخردل يُمكنكِ استخدام ملعقة كبيرة من زيت الخردل بمفرده أو تجربة مزيج من الزيوت مثلًا امزجي ملعقة كبيرة من زيت الخردل مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا و سخني المزيج في الميكروويف لمدة عشر ثواني ثم ضعي المزيج على شعركِ من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه واستخدمي هذا القناع مرة واحدة شهريًا.
3-لاستخدام زيت الخردل كعلاج سريع قبل الاستحمام ضعيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة عشر دقائق فقط ثم استحمي كالعادة.

احتياطات عند التعامل مع زيت الخردل

1-عمل اختبار حساسية للجلد من زيت الخردل عن طريق وضع نقطة منه على منطقة معينة في الجسم، وتدليكها وتركها لمدة 12 ساعة لملاحظة النتيجة.
2-تجنب تركه على فروة الرأس لفترة كبيرة؛ لعدم تعرضها للالتهاب والاحمرار أو الطفح الجلدي.
3-بُعد الأم المرضعة والمرأة الحامل عن استخدام زيت الخردل؛ لتجنب حدوث المخاطر التي ذكرناها.
4-لا يجب استخدام زيت الخردل على الشعر أكثر من ثلاثة مرات في الأسبوع الواحد.
5-غسل الشعر جيدًا بعد استخدام زيت الخردل؛ لضمان عدم تجمع الأتربة والشوائب على الشعر عند الخروج من المنزل.
6-تجنبًا لإحداث أضرار زيت الخردل للشعر أو لغيره، يُفضل عدم استخدام زيت الخردل الطبيعي المركز على بشرة الأطفال بالمرة، ومن الأفضل استخدام زيت الخردل العطري.



642 Views